وزير التعليم العالي يتابع سير العمل في جامعة المنصورة الأهلية الجديدةمطرانية صنبو للأقباط الأرثوذكس تعقد لقاء العظة الروحية غدًاالزراعة: مسح أكثر من 61 ألف منزل في 3433 قرية على مستوى الجمهوريةغدا .. الأعلى للإعلام يعقد مؤتمر لمواجهة وسائل الإعلام المعاديةوزير التعليم العالي يتابع سير العمل في جامعة المنصورة الأهلية الجديدةالأربعاء.. لقاء اجتماع الصلاة في الكنيسة الأرثوذكسية بمحطة الرملفي ذكرى رحيل البابا أغاثون.. تعرف على البطريرك الـ39 في تاريخ الكنيسة المصريةالسيسي يوجه بالبدء الفوري في تنفيذ مبادرة "مصر الرقمية"السيسي يستعرض تطورات نشاط صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنميةالتموين تحذر بقالى التموين من استخدام البطاقات فى الدعاية الانتخابيةتنسيقية شباب الأحزاب: لا توجد مخالفات تؤثر على انتخابات النوابنائب الرئيس الأمريكي يرفض دخول الحجر الصحي بعد إصابة مساعديه بكوروناتأجيل محاكمة قاتلة طفلتيها بشبرا لجلسة 22 نوفمبر للمرافعة"التعليم" توقع بروتوكول تعاون مع بنك القاهرة لنشر الوعي البيئي للطلابكثافة تصويتية بمدن سوهاج في ثاني أيام اقتراع "النواب"المصري يعلن: طلبنا 4 لاعبين من الزمالكفي الجول يكشف – لماذا تحولت وجهة أحمد حجازي إلى اتحاد جدةخبر في الجول – عاشور يجري الكشف الطبي تمهيدا للانضمام لـ الاتحاد السكندرياجتماع للجهاز الفني لمنتخب مصر لتحديد موعد المعسكرالهزيمة الأولى لكتيبة أنشيلتوني.. ساوثامبتون يضرب إيفرتون ويقدم هدية لـ ليفربول

لميس الحديدي: تعيينات السيسي للمرأة في مجلس الشيوخ فاقت توقعاتنا

-  
الإعلامية لميس الحديدي

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن الشخصيات التي عينها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مجلس الشيوخ، شملت كل ألوان الطيف السياسي، حيث شملت جهات قضائية وعسكرية، وفنانين، وكل فئات المجتمع، وبالنسبة للمرأة، الرقم الذي عينه الرئيس فاق ما كنا نتوقعه، موضحة أنه بعد هذه التعيينات، قد تصل نسبة النساء إلى 20% من مجلس الشيوخ، وهذا خبر سعيد.

وأضافت "الحديدي"، في برنامجها "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "ON" الفضائية، السبت، أن التعيينات شملت مجموعة من القيادات الحزبية، والسياسية وقيادات من الكنيسة، ومن الأزهر، والإعلاميين، مثل الدكتور عبدالمنعم سعيد، والكاتب محمود مسلم، رئيس تحرير صحيفة الوطن، والكاتب الصحفي عماد الدين حسين.

كما علقت "الحديدي"، على انتشار فيروس كورونا مع بداية العام الدراسي، محذرة من التهاون في الإجراءات الاحترازية، وقالت: "صحيح الأعداد قليلة، لكننا عايشين بشكل طبيعي، ويجب الحذر ثم الحذر ثم الحذر".

وتناولت الإعلامية، قضية الطالبة مريم "فتاة المعادي"، وقالت إن هذه القضية قضية قتل وسرقة، والفتاة قتلت بسبب 85 جنيها، مشددة على أهمية القصاص لحق الفتاة، موضحة الفتيات يتعرضن لعنف كبير في المجتمع، ويجب على الدولة اتخاذ إجراءات رادعة لمن يقوم بهذه الأفعال ضد النساء.

وتحدثت الحديدي أيضا عن مباراتي الأهلي والزمالك، وقالت: "الحمد لله على فوز النادي الأهلي اليوم، ويارب الفوز غدا للزمالك ولبيراميدز في الكونفيدرالية واحتمال يبقى الأهلي والزمالك معا في نهائي دوري أبطال أفريقيا".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة