الصحة العالمية تقدم 7 نصائح للمواطنين لمواجهة الموجة الثانية لكوروناضبط مصنع لإنتاج الترامادول والفياجرا في حملة بالقناطرمستشار وزير الاتصالات: قانون حماية البيانات المصري متطور جداإصابة شابين في حادث تصادم ملاكي وميكروباص بإسنا جنوب الأقصربراڤو ياخطيب .. تعليقات أهلاوية بنكهة بيبوبعد تأجيل مباراة النهائي .. الاتحاد الإفريقي يتصدر تويترفاروق جعفر: قرار الكاف ليس في صالح الأهلي والزمالك .. ومصطفى محمد لازم يمشي في هذه الحالةشوبير مداعباً صحفي مغربي يراهن على فوز الرجاء ضد الزمالك: «اللي ‏راح مش بيرجع تاني»النصر يضرب الوصل بالثلاثة في الدوري الإماراتيالأهلي يحتفل بعيد ميلاد الخطيب: «أيقونة الكرة المصرية»عبدالحليم علي يكشف عن مقترح لبقاء مصطفى محمد في الزمالكلتميزهما في زراعة القمح .. وزير الزراعة يكرم مزارعا ومهندسا من الوادي الجديدمشاهد مرعبة من إعصار مولاف بفيتنام .. فيديوكليب ice cream لسيلينا جوميز و black pink يحقق 271 مليون مشاهدةفي مقام أمي .. من الجونة محمد محسن يوجه رسالة لـ سلوى محمد عليمواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الجمعة«زي النهارده».. انعقاد مؤتمر مدريد للسلام 30 أكتوبر 1991«زي النهارده».. رفع الإقامة الجبرية عن «بن بلة» 30 أكتوبر 1980«زي النهارده».. وفاة عالم الاجتماع الفرنسي ستراوس 30 أكتوبر 2009في ظل انتفاضة العالم الإسلامي.. «النبي القدوة» نص خطبة الجمعة الموحدة اليوم

لميس الحديدي ناعية محمود ياسين: مش مجرد فنان عدى علينا

-  
الفنان الراحل محمود ياسين

نعت الإعلامية لميس الحديدي، الفنان القدير محمود ياسين، قائلة: "محمود ياسين مش مجرد فنان عدى علينا، السينما المصرية مليئة بالعظام، لكن محمود ياسين كان بطل جيل بأكمله، فنان كانت اختياراته  لها معنى وأثر، وهذان العنصرن مهمان جداً لأنهم هم ما يبقى بعد الرحيل".

وأضافت "الحديدي"، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، الذي يُعرض على شاشة "on"، أنه في المسرح كان صوت الفنان الراحل "بيجلجل وهو بيمثل هاملت، أو يتلوا كلمات عبد الرحمن الشرقاوي عن الكلمة، أما في السينما فتاريخه طويل بكلمة شكلت وعي جيل بأكمله، جيل وجعوا الهزيمة وشاف فرح النصر في نكسته وانتصاره".

واستطردت قائلة "أنا شخصياً وجيلي كله كنا دائماً ما ننتظر بدور والرصاصة لاتزال في جيبي، وأفلام كثيرة كنا بنحس بمشاعر وإحنا بنتفرج عليها، ودي مش بتتكرر إلا وإحنا بنسمع صوت محمود ياسين "، أما على الصعيد الرومانسي قالت: "ماقلكوش كان فتى جيله في ظل منافسة شرسة مع أبناء جيله زي حسين فهمي ونور الشريف، لكن محمود ياسين كان له مكانة خاصة إذا غاب قرص الشمس فاذكريني؟ مين ينسى ده؟!".

وواصلت: "محمود ياسين صوت مصر في الصوت والضوء نبض جيل.. كافح وتعب ونجح وخسر وانتصر واتهزم، ده كان محمود ياسين مدير المسرح القومي في وقت ما لكنه يبقى سيد المسرح وفتى السينما.. رجل احترم مهنته، أحبها فأحبه الناس، وكان كل ختياراته لها معنى وأثر فبقيت حتى بعد الرحيل".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة