وزير خارجية اليونان يشيد بالنتائج الإيجابية لزيارة السيسي إلى إثينا5 قرارات فنية أدخلت موسيمانى قلوب جماهير الأهلى.. تعرف عليهامعلومة رياضية.. مجدى عبد الغنى ليس أول من سجل لمصر فى كأس العالم"4"حروف يشعلون انتخابات الجبلايةاتحاد الكرة يكرم الراحل محمد حلمي في حفل الكرة النسائيةالسوليه يحتفل بعبور الاتحاد بصور من المباراة.. ويعلق: "إلى نهائى الكأس"القطة وكفى .. محمد صلاح : "لا اهتمام للعالم"شوبير عن واقعة التنمر على شيكابالا: "العقوبة فى دول أوروبية تصل للسجن"علي معلول ينفى الإساءة لنادى الزمالك ويحذر من حساب مفبرك ينتحل أسمهسلبية نتيجة مسحة صالح جمعة وتعافيه من كورونامحمد صبحى حارس مرمى الزمالك يطلب الرحيل للإسماعيليأخبار التوك شو.. منتدى بلومبرج يختار مصر نموذجا للاقتصاديات الصاعدة.. التخطيط: الاستثمارات العامة زادت 70% في 2020وزير المالية: لدينا خطة للتعامل مع الدين الخارجي بعد أزمة كورونا.. فيديولازم يهروا.. أول تعليق من رانيا محمود ياسين على شائعات عزاء والدهارانيا عن والدها محمود ياسين: كان نمبر وانإسلام عنان: يتم توافر لقاحات كورونا في الشرق الأوسط بداية من شهر مارس ..فيديوشاهد.. أول تعليق من أفضل موظفة حكومية عربية: هذه هي أسرار التميزالمسبار الصيني يبدأ الحفر فى صخور القمر.. شاهدرانيا محمود ياسين تكشف عن خناقتها مع والدها.. لهذا السببالثروة الحيوانية: نعمل على توفير سلالات مواشي تنتج الألبان بوفرة.. فيديو

المعاهد الأزهرية تنهي استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد

   -  
قطاع المعاهد

أنهي قطاع المعاهد الأزهرية استعداداته لبدء العام الدراسي الجديد، وسط حالة من التشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للمحافظة على سلامة الطلاب.

وأكدت رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية في التعليمات الموجهة لمناطق الأزهر المختلفة أن حضور مرحلة رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية أربعة أيام بالأسبوع، وحضور الصفوف من الرابع الابتدائي السادس الابتدائي يومين في الأسبوع، على أن توزع هذه الأيام بمعرفة إدارة المعهد بالتنسيق مع رئاسة المنطقة.

وأوضحت التعليمات أن حضور جميع صفوف المرحلة الإعدادية والثانوية يومين في الأسبوع، يتم تحديدهما بمعرفة إدارة المعهد، وبالتنسيق مع رئاسة المنطقة.

وأضافت التعليمات أنه ينطبق على معاهد القراءات ما يُطبق على المعاهد الإعدادية والثانوية الأزهرية، كما حددت زمن الحصة في المعاهد ذات الفترتين في المرحلة الابتدائية بـ: (35) دقيقة، على أن تبدأ الفترة الصباحية في الثامنة صباحًا، وتنتهي في (40 : 11) صباحًا، وتبدأ الفترة الثانية من الساعة (12) ظهرًا، إلى الساعة (40 : 3) عصرًا. وشددت على الالتزام بمراعاة المسافة الآمنة بين الطلاب داخل الفصول، بما لا يقل عن متر ونصف المتر بين كل طالب والآخر. واختُتمت التعليمات بضرورة تشكيل غرفة عمليات، برئاسة رئيس الإدارة المركزية للمنطقة والوكيل الثقافي والشرعي ومديري المراحل لمتابعة التنفيذ والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية.

وأعلن الدكتور مصطفى عبد الغني، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، استعداد كليات الأزهر لبدء العام الدراسي الجديد، الذي سينطلق السبت القادم 17 من أكتوبر.

وأكد "عبد الغني" على اهتمام قيادات مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة بالتعليم بوصفه المحور الرئيس للتنمية لكي تتبوأ مصر مكانتها المناسبة محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

من جانبهم أكد عمداء الكليات خلال اجتماع لهم مع نائب رئيس الجامعة أمس على استعداد الكليات من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة في سبيل مواجهة أزمة فيروس كورونا، من خلال استمرارية الرش والتطهير والتعقيم الدائم والمستمر للكليات كافة، إضافة إلى وجود الفرق الطبية من خلال الإدارات الطبية، كما أعلنوا استعدادهم لاستقبال الطلاب والطالبات، وتعريفهم بالكليات وأقسامها المختلفة، مع التأكيد على رؤية الجامعة ورسالتها خلال المرحلة القادمة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة