الزمالك يعلن ضم المثلوثيسلبية مسحة صالح جمعة"توازن وانضباط وقيادة".. عَلَامَ يحصل الزمالك بالتعاقد مع المثلوثيتحديد موعد مواجهة الإسماعيلي والرجاء في البطولة العربيةشباب أسوان يبتكر..المحافظ: مزايا غير مسبوقة لشباب رواد الأعمال..شاهدمحافظ البحر الأحمر: إيقاف رحلات الغوص بـ"إلفين ستون" ولجنة لدراسة أسباب هجوم القرششجاعة مرشد الغوص المصري تنقذ سائحة من هجوم قرش.. شاهدبتكلفة بلغت 17,6 مليون جنيه ..توقيع وتسليم 13 عقدًا للمستفيدين بجهاز للمشروعات في الفيومعبر الفيديو كونفرانس..انعقاد اللجنة الدائمة لمناقشة أعمال تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة في أسيوطصرف 78.7 مليون رغيف لمواطنى الأقصر خلال شهر نوفمبرلمجابهة كورونا.. تخفيض حضور العاملين بمحافظة الإسكندرية بنسبة 50 % بدءًا من 6 ديسمبرربنا يخليك لينا.. طفلة بني سويف توجه رسالة مؤثرة للرئيس السيسي بعد تكليفه بعلاجها.. فيديوبأمر المحافظ.. قرارات جديدة للحد من مخاطر الزيادة السكانية في البحيرةعلى مقهى.. محافظ الإسكندرية يستمع لشكاوى المواطنين بالفلكيوزير خارجية اليونان يشيد بالنتائج الإيجابية لزيارة السيسي إلى إثينا5 قرارات فنية أدخلت موسيمانى قلوب جماهير الأهلى.. تعرف عليهامعلومة رياضية.. مجدى عبد الغنى ليس أول من سجل لمصر فى كأس العالم"4"حروف يشعلون انتخابات الجبلايةاتحاد الكرة يكرم الراحل محمد حلمي في حفل الكرة النسائيةالسوليه يحتفل بعبور الاتحاد بصور من المباراة.. ويعلق: "إلى نهائى الكأس"

عاجل.. بمبادرة رئاسية: إحلال وتجديد 40% من وحدات الغسيل الكلوي

   -  
الرئيس عبدالفتاح السيسي

زفت الحكومة بشرة خير للمواطنين المصابين بـ"الفشل الكلوي" على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وأعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، الانتهاء من إحلال وتجديد 40% من وحدات الغسيل الكلوي التابعة لوزارة الصحة والسكان، كجزء من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي في مصر.

وحسب تقرير معلومتي "إنفو جراف"، نشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قبل قليل؛ فإن "الإحلال والتجديد" تم عبر دخول 2600 جهاز غسيل كلوي، وألف كرسي.

وأوضح "المركز"، أن التكلفة الإجمالية لإحلال وتجديد أجهزة الغسيل الكلوي تبلغ 1.9 مليار جنيهاً.

وتابع: "وتهدف المبادرة إلى الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي المزمن وسط مجموعات المرضى الأكثر عرضة، وهم مرضى السكر والضغط ومرضى انسداد المسالك البولية والحصوات الكلوية المتكررة؛ للعمل على إيقاف تطور المرض واستعادة وظائف الكلى".

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أعلن خلال احتفالية إطلاق مبادرة «نور حياة»، للعلاج المبكر ومكافحة أمراض ضعف وفقدان الإبصار التي ينفذها صندوق «تحيا مصر» خلال عام 2019، عن إنشاء ألف وحدة غسيل كلوي، بتمويل من صندوق «تحيا مصر» لأطفال الفشل الكلوي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة