مصادرة 19 شيشة وغلق 4 مقاهٍ في حملات تفتيشية بالشرقيةالبحيرة: استمرار العمل بالمراكز التكنولوجية طوال أيام الأسبوعترقية 13 عضوا بهيئة التدريس وتعيين 44 مدرسا بجامعة طنطارئيس جامعة بنى سويف يستقبل الطفلة شروق لعلاجها على نفقة الدولةختام مسابقة "أحلى صوت" على مسرح جامعة بنى سويفإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقرى مركز الفيوممحافظ أسوان : مزايا غير مسبوقة لرواد الأعمال ونرعى الأفكار الجديدةبعد مهاجمة القرش لسائحة.. محافظ البحر الأحمر يعلق أنشطة الغوض بإلفين ستونمحافظ الغربية يتابع أعمال التطوير والرصف بالمحلة وطنطارفع 125 طن مخلفات زراعية و قمامة بقري المنياالزمالك يعلن ضم المثلوثيسلبية مسحة صالح جمعة"توازن وانضباط وقيادة".. عَلَامَ يحصل الزمالك بالتعاقد مع المثلوثيتحديد موعد مواجهة الإسماعيلي والرجاء في البطولة العربيةشباب أسوان يبتكر..المحافظ: مزايا غير مسبوقة لشباب رواد الأعمال..شاهدمحافظ البحر الأحمر: إيقاف رحلات الغوص بـ"إلفين ستون" ولجنة لدراسة أسباب هجوم القرششجاعة مرشد الغوص المصري تنقذ سائحة من هجوم قرش.. شاهدبتكلفة بلغت 17,6 مليون جنيه ..توقيع وتسليم 13 عقدًا للمستفيدين بجهاز للمشروعات في الفيومعبر الفيديو كونفرانس..انعقاد اللجنة الدائمة لمناقشة أعمال تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة في أسيوطصرف 78.7 مليون رغيف لمواطنى الأقصر خلال شهر نوفمبر

"شؤون الحرمين" تستعد لاستقبال 800 ألف شخص ضمن المرحلة الثانية للعمرة

   -  
الحرم المكي

تستعد الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بدءً من بعد غد الأحد لاستقبال 220 ألف معتمر و560 ألف مصلٍّ طوال مدة ثاني مراحل العمرة، التي تستمر 14 يوما، وسط منظومة متكاملة من الخدمات هيأتها حكومة المملكة لقاصدي الحرمين الشريفين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الجمعة، أن 40 ألف مصلٍّ و15 ألف معتمر في اليوم سيتمكنون من أداء الصلاة في الحرم المكي وفق المرحلة الثانية، بما يمثل 75% من إجمالي الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للحرم المكي.

ودعت الرئاسة العامة لشئؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جميع المصلين والمعتمرين إلى ضرورة التقيد والالتزام بالأوقات المحددة وفق التصاريح المصدرة، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وارتداء الكمامات الطبية وتعقيم الأيدي بشكل مستمر، والتعاون مع منسوبي الرئاسة والجهات العاملة على خدمة المعتمرين والمصلين، وعدم جلب الأطعمة والأشربة، والالتزام بالأوقات المحددة دخولا وخروجا.

وشهدت المرحلة الأولى التي انطلقت منتصف شهر صفر 1442هـ السماح لستة آلاف معتمر في اليوم من مواطني ومقيمي المملكة ، بنسبة بلغت 30% من الطاقة الاستيعابية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة