ريهام عبدالغفور برفقة حنان مطاوع في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائيمخرج ممالك النار: أحببت مشاهدة السينما المصرية في الأربعينات والخمسينياتيسرا تتعاقد على بطولة فيلم" ليلة العيد"صور| هبة مجدي تخطف الأنظار في ختام مهرجان الجونة السينمائيعن حركة"فتح الحوض"..رامز أمير:"هفضل أقدملكوا أكشن متعملش في الوطن العربي"هذا ما قاله المنتج صادق الصباح عن الجزء الجديد من "الهيبة الرد"محافظ كفر الشيخ يوجه بمتابعة أعمال الرصف بالقرى.. صورحملات مكبرة للمرور على المحال التجارية والمقاهى بالشرقيةبـ تكلفة 6 ملايين جنيه.. محافظ كفر الشيخ يفتتح مدرسة جديدة.. صورمحافظ أسيوط يطمئن على جاهزية مستشفيات الصدر والحميات لاستقبال حالات «كورونا»محافظة شمال سيناء تبحث إقامة 3 تجمعات بدوية عمرانية متكاملةتموين الإسكندرية تضبط سلعا مدعمة دون ترخيصلصحة أفضل.. تعرف على خطة مبادرة الرئيس لفحص طلاب مدارس البحيرةفي أول اجتماع لنقابة الصحفيين بالإسكندرية.. تشكيل هيئة المكتب ورامي ياسين وكيلًا للمجلسحماية المستهلك: رد الـ 25 % من مصروفات المدارس قرار نافذ .. فيديوالحكومة العراقية: نتطلع إلى تطوير سبل التعاون مع القاهرة.. فيديومدبولي من العراق: خطة زمنية لتفعيل وتنفيذ بروتوكولات التعاون وتحويلها لمشروعات تخدم الشعبينعلاقات تاريخية بين مصر والعراق.. مدبولي: الاتفاق على تنفيذ مشروعات لتفعيل الشراكة بين البلدينالنفط مقابل الإعمار.. مدبولي: شركات مصرية ستنفذ مجموعة مشروعات فى العراقأمر يمس الأمن القومي العربي.. مدبولي: مصالح مصر والعراق في الحفاظ على حقوقهما المائية

جامعة حلوان تواصل تنظيم دورات تدريب القيادات الشبابية لتنمية المناطق العشوائية

   -  
نظم مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية التابع لقطاع شئون البيئة بجامعة حلوان، ورشتان تدريبيتان جديدتان في يومه التدريبي الرابع، الأولى بعنوان المشروعات الصغيرة حاضرت فيها الدكتورة داليا فكري وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ودارت حول سبل نجاح أى مشروع صغير، وكيفية مواجهة أي صعوبات تواجه المشروع، وكيفية إقامة مشروع ناجح من البدايه، وأهمية الإنتاج المحلى للدخل القومى مع تعدد المشروعات وتنوع وجودة كل مشروع، وكيفية إقامة مشروع ناجح من البدايه، يأتى هذا استكمالاً لسلسلة الدورات التدريبية التي يقدمها مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية التابع لقطاع شئون البيئة بجامعة حلوان حول تدريب وإعداد القيادات الشبابية من شباب جامعات مصر لتنمية مناطقهم العشوائية التى يعيشون فيها، تحت رعاية  الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة و الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة سناء حجازي مدير المركز.
 
وبحسب بيان صادر عن جامعة حلوان، تناولت الورشة أهمية اكتساب مهارات تتفق مع سوق العمل، وكيفية التعامل والتفرقة بين مفاهيم جديدة مثل الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وأهمية المشروعات الصغيرة وكيفية تسويقها، وآليات تجويد الصناعات الصغيرة فى المشغولات اليدوية لكي تجذب السوق ويتم الإقبال عليها. 
 
وتناولت الورشة التدريبية الثانية بعنوان ريادة الأعمال والتي حاضر بها الدكتور وليد شعبان، مفهوم المشروع الصناعي الصغير، وما هى سبل تسويق المنتج على السوشيال ميديا، وأهم المشكلات والتحديات التي تواجه قطاع الصناعات الصغيرة في جمهورية مصر العربية، ونشأة وتطوير الصناعات الصغيرة، ودورها في التنمية في جمهورية مصر العربية، كما تناولت تعريف الصناعة سواء صغيرة أو كبيرة، وخصائص المشروعات الصغيرة، والتعريف بالصناعات الصغيرة في بعض الدول العالم، وأركانها ومكوناتها الأساسية ، وتعريف الأعمال ومفهوم ريادة الأعمال، المقصود بالتنمية المستدامة، وأنواع المشروعات الصغيرة من حيث المجال والهدف ونظم الإنتاج والشكل القانوني. 

 

IMG-20201001-WA0034
IMG-20201001-WA0035
IMG-20201001-WA0036
IMG-20201001-WA0037
IMG-20201001-WA0038
IMG-20201001-WA0039
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة