تسليم 432 وحدات سكنية للحاجزين بالإسكان الإجتماعي في 6 أكتوبر الجديدة أول نوفمبر(صور)عودة الحركة المرورية لطريق قرية الشرفا في المنيا بعد توقف 24 ساعةعمرو الليثي: يوم ميلاد المصطفى له مكانة خاصة في قلوب المسلمينتعرف على أبرز ضيوف حفل علي الحجارلعنة المال تنتهي بطفل سوداني جثة ممزقة في أكتوبر.. والشرطة تضبط الجاني"هات الفلوس يا هقتل ابنك قدامك".. ليلة الغدر والدم في مقتل طفل سوداني بأكتوبرعمرو دياب من حفله في الجونة: الأهلي والزمالك فوقمساعدات مالية ورفع كفاءة المنزل.. "التضامن" تستجيب لـ"روحية" وأولادهافيديو.. "الصحة" توضح خطوات تسجيل السيدات في مبادرة الرئيس لدعم المرأة"تعليم القاهرة" تحذر من ربط حضور الحصص أو تسليم الكتب بسداد المصروفاتعمرو أديب محذرا المواطنين من كورونا: "متلعبوش مع الأسد فيه ناس اتاكلت"محافظة الغربية تعتمد 14 "طلب تقنين" لواضعي اليد على أملاك الدولةالفائزة بالجائزة الثانية بمهرجان الجونة للفيلم الوثائقي: كنت مصدومةبالصور.. رقص أمينة خليل وأروى ويسرا على أغنية "دقي يا مزيكا" بختام الجونة100 صورة لنجوم حفل ختام مهرجان الجونة.."بطانة" ابنة رانيا يوسف وبكاء الصاويبالصور..رزان مغربي تخطف الأنظار في ختام الجونة السينمائيالقائمة الكاملة لجوائز مهرجان الجونة السينمائي 2020بث مباشر| حفل عمرو دياب في ختام مهرجان الجونة السينمائي"حدث تاريخي لمصر".. طارق الشناوي عن حصول فيلم «16» على السعفة الذهبيةرامز أمير يفاجئ الجميع بتصرف غريب في حفل ختام مهرجان الجونة (صور)

مندوب مصر بالاتحاد الإفريقي: مكافحة الإرهاب على رأس أولوياتنا

   -  
أسامة عبد الخالق

قال أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الإفريقي، إن مجلس السلم والأمن هو الجهاز الرئيسي في الاتحاد المعني بقضايا السلم والأمن، موضحًا أنه يضم 15 عضوًا، بينهم 5 لثلاث سنوات، و10 أعضاء لمدة سنتين، لافتًا إلى أن مصر كسبت العضوية في المجلس للمرة الرابعة، وخرجت لمدة عام واحد، وانتخبت بالإجماع في فبراير الماضي، تقديرا لها، وستتولى الرئاسة خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأضاف "عبدالخالق"، في مداخلة عبر تطبيق "زووم" مع برنامج "آخر الأسبوع"، المذاع عبر قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد مجدي، اليوم، أن السياسة الخارجية المصرية تتحرك بوتيرة ثابتة جدا، مشيرا إلى أن مصر كانت عضوا في مجلس السلم والأمن بنيويورك عامي 2016، و2017، وتكمل دورها في إفريقيا.

وشدد مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الإفريقي، على أن كل قضايا السلم والأمن في القارة الإفريقية تهم مصر، وهناك اتساق كامل في السياسة الخارجية المصرية، مشيرًا إلى أن مكافحة الإرهاب، أهم أولويات القاهرة في رئاستها للمجلس.

ولفت أسامة عبد الخالق، إلى أن مصر كانت رئيس لجنة مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن الدولي، موضحا أنها سوف تعقد جلسة خلال الشهر الجاري؛ لبحث الخطورة القاتلة لظاهرة المقاتلين الأجانب.

وأكد مندوب مصر الدائم، أن هناك دول غير إفريقية تضخ أموالا للمليشيات في ليبيا، وبعض الدول الأفريقية، مشددًا على أن التدخلات الأجنبية في شؤونها تمثل الكثير من المخاطر.

وأضاف "عبد الخالق"، أن مصر سوف تتناول أيضا تطورات الأوضاع في السودان؛ لأنه يقع في صدارة أولوياتها، موضحا أن الدعم المصري لها لم ينقطع، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قدم الكثير من المساعدات في المرحلة الانتقالية، واُستعيدت عضوية الخرطوم في الاتحاد الإفريقي.

ولفت مندوب مصر الدائم،  إلى أن القاهرة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، مسؤولية البلاد، وتقع أفريقيا في قمة أولوياتها، ويحضر الأخير كل القمم الإفريقية المهمة، بالإضافة إلى التصدي لتحديات مكافحة الإرهاب في أفريقيا، متاعبًا: "وهناك منهج ثابت ولا يتم إدارة الملفات بعشوائية، وكذلك تقدير واضح وملموس وبارز لدور مصر"، معقبا: "استعدنا الحيوية عن حق وجدارة".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة