بعد الإساءة للنبي هاشتاج #مقاطعة_المنتجات_الفرنسية يتصدر تويترنصائح مختلفة لتجديد ديكور المنزل.. عشان ماتزهقش من البيتوصول القضاة المشرفين على انتخابات مجلس النواب بالبحر الأحمرسلاسل بشرية ومظاهرة شبابية في جولة "حسين" و"عمار" ببورسعيدعروس تقتل زوجها في شهر العسل بمساعدة عشيقهابول ماركتنى يطلق ألبومه الجديد في ديسمبر المقبل.. والاعتزال "مش فى حساباته"صدر حديثا.. "مخاوف نهاية العمر" مجموعة قصصية لـ عادل عصمت عن الكتب خانأبرز لقطة.. إحالة مديرة مدرسة والمشرف للنيابة بعد واقعة رقص الطلاب بالجيزةشيخ يحذر من ضرب القطط والكلاب السوداء ليلًا: قد تكون من الجن المُشكلاليوم.. وزير الأوقاف يلقي خطبة الجمعة بالخرطوم5 علامات مبكرة تدل على الإصابة بالوسواس القهرىمناظرة حامية بسبب كورونا.. بايدن يتهم ترامب بكره الأجانب والأخير يردترامب: انتشار كورونا ليس خطأي ولكنها مسئولية الصين"هاكرز" روس يثيرون القلق قبل الانتخابات الأمريكية: نجحوا مرتينترامب: لا نحتاج لغلق البلاد بسبب كورونا ونثق في قوة الجهاز المناعيكيف تناول دونالد ترامب وجو بايدن ملف كورونا في المناظرة الأخيرة؟أحمد الطيب: الزمالك الأحق بلقب أفريقيا لهذه الأسبابتشيلسي يسعى للتعاقد مع دينيس زكريا لاعب وسط بوروسيا مونشنجلادباخأحمد الطيب: الأهلي «سي السيد» والزمالك فاز عليه بالثلاثةالتحفظ على 1107 عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بحوزة صاحب مخزن فى القاهرة

المهندسين: دورات تدريبية للأعضاء وتخفيضات من الجامعة البريطانية

-  
جانب من اجتماع لجنة التدريب بالمهندسين

أعلنت نقابة المهندسين تقديم دورات تدريبية تسهم في إعداد المهندس لسوق العمل، بحسب وصف بيان لها، حيث قالت: "إنه في ضوء حرص نقابة المهندسين المصرية على تلبية احتياجات ورغبات أبنائها المهندسين في المجال التدريبي الذي يُعد القاعدة الأساسية في تنمية مهارات المهندس العملية، فقد عقدت ثاني جلسات لجنة التدريب بمقر النقابة العامة، لمناقشة وتحديد أدوار الأعضاء داخل اللجنة، وبعض الدورات التدريبية كما تم وضع خطة عمل لتقديم تلك الدورات بمختلف الشُّعب".

وأكد المهندس محمد سليم، رئيس لجنة التدريب، على سرعة التنفيذ وأهمية التنسيق بين اللجنة العامة واللجان الفرعية لتقديم أفضل دورات تدريبية، على أن يكون هناك برنامج تدريبي يبدأ في أول نوفمبر حتى نهاية ديسمبر كمرحلة أولى، ويتنوع البرنامج التدريبي من تنمية المهارات الفنية والمهارات القيادية، على أن يتم عمل برنامج لعام ٢٠٢١ كمرحلة ثانية، مشيرا إلى أن اللجنة مهتمة بتلقي مقترحات الاحتياجات التدريبية من الجميع.

من ناحية أخرى، أعلنت النقابة أنها حصلت على عرض خاص من الجامعة البريطانية، حيث عرضت الجامعة تقديم خصم ٣٠٪ من قيمة المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي اكتوبر ٢٠٢٠/٢٠٢١، لمن يرغب في التقدم الي كلية هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة البريطانية في مصر.

وأكدت الجامعة في خطابها للنقابة، أن هذا التعاون جاء من منطلق الدعم الدائم من نقابة المهندسين والمساهمة في تطوير الكلية، والتي أسست طبقا لاستراتيجية مصر ٢٠٣٠، واستخدام وتأهيل الكوادر في الطاقة المتجددة والبترول وتكنولوجيا الغاز.

وأشارت، إلى أن الكلية تمنح لخريجها شهادتين الأولى شهادة مصرية معتمدة من المجلس الأعلي للجامعات وشهادة بريطانية معتمدة من جامعة لندن ساوث بانك، وتضم الكلية تخصصات:

١-هندسة الطاقة المتجددة - هندسة طاقة ميكانيكية.

٢-هندسة الطاقة المتجددة - هندسة طاقة كهربائية.

٣-هندسة الكيمياء الحيوية.

٤-هندسة البترول وتكنولوجيا الغاز.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة