في حملة على الطرق.. تحرير 409 مخالفات مرورية بمراكز الغربيةمحافظ الغربية يطالب بالانتهاء من المرحلة الأولى لدهان واجهات المباني"تموين الغربية" يضبط 43 مخالفة سلع مغشوشة وفاسدة في الأسواقرئيس جامعة طنطا خلال احتفالية بالذكرى الـ47: "النسيج الوطني كان عنوانا للنصر في حرب أكتوبر"محافظ الغربية يحيل موظفا للتحقيق بسبب وضع صورة المحافظ الأسبق تحت أحد المكاتبنجله رجاء الجداوي عن ترميم مدفنها: "مش مهم فوق شكله إيه المهم تحت منور قد إيه"محمود عبد المغنى يكشف عن دور الباتشينو فى دخوله عالم التمثيلالمنتجة شهد رمزى: لفيلم "الخطة العايمة" حقق إيرادات عالية حتى الآنمحمد عبد الرحمن عن "الخطة العايمة": "أنا وعلى ربيع فاهمين دماغ بعض طول الوقت"شاهد إعلان عمره 113 سنة لـبيع الكوكايين .. صدق أو لا تصدقعمر جمعة الشاب الذى فقد ثلاثة من أطرافه: ببيع مناديل زاحفا والحكومة تواصلت معىالأهلي: فرصة كبيرة مقبلة لـ صالح جمعة.. موقف موسيماني من بادجي وجاهزية معلولصفقتان مثيرتان لـ سموحة.. و"4 آخرين في الطريق"جزار البراجيل: أنا بريء محدش اتهمني بالزنا والمتهم اللي سرب الفيديوهاتنائب محافظ بورسعيد عن قضائه عاما في منصبه: "كان بـ100 سنة"حمادة هلال: عمري ما اتخانقت ولا جيبت سيرة محمد رمضان"الزراعة " فرض رقابة مكثفة على أسواق و مجازر اللحوم والدواجنصور| سلمى أبو ضيف تخطف الأنظار في أحدث ظهور لهاخاص- شيرين رضا: كان قصدي اضحك الناس لما قولت أبويا كان نفسه أطلع رقاصة (فيديو)ندى بسيوني بفستان قصير على البحر ورمضان أمام "حمام السباحة" ..10 لقطات لنجوم الفن

كاحول جديد في الإسكندرية.. مقاول استغل كفيفا و"مضاه" على برج 18 دورا

-  
أحد الأبراج المخالفة

رجل يسكن في شقة بالإيجار الجديد ولا تستطيع زوجته دفع إيجارها رغم أنه يمتلك برجا مكونا من 18 طابقا به قرابة 90 شقة في أغلى شوارع الإسكندرية.

القصة كما روتها السيدة إن زوجها الحاج طارق الذي أصيب بعدد من الأمراض جعلته غير قادر على العمل ونصحه "أولاد الحلال" بالتوجه لأحد المقاولين باعتباره "من أهل الخير" وسيساعده وسيجد له فرصة عمل مناسبة لحالته التي وصلت ذورتها حينما فقد بصره.

استعان الحاج طارق بطفله وذهب للمقاول الذي أعطاه 100 جنيه ووعده بعمل مناسب لظروفه ثم منحه 1000 أخرى لعلاج عينه التي تحتاج لزراعة قرنية.

لم يشك الحاج طارق في أمر المقاول الطيب الذي طلب منه التوقيع على ورقة لاستلام عمله ليتبين فيما بعد أنه تم توريطه كـ "كاحول" وتم تسجيل برج مخالفة باسمه يصل عدد أدواره لـ18 دورا على مساحة 5 شقق في كل دور.

لم يعلم الحاج طارق أي شئ حتى حضرت قوات الشرطة وألقت القبض عليه بتهمة البناء المخالف وليصبح في السجن رغم إعاقته وكف بصره منذ 3 سنوات.

زوجة الحاج طارق لم تجد أمامها سوى الاستغاثة بالرئيس عبدالفتاح السيسي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي طارق علام في برنامج "هو ده" المذاع عبر فضائية "المحور"، حيث أكدت أن زوجها لم يتقاضى أي أموال ليكون "كاحول"، وأنه تم خداعه من المقاول الذي ألقي القبض عليه أيضًا ولكن تمكن محاميه من إخراجه بكفالة.

وناشدت زوجة الحاج طارق، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإصدر عفو عن زوجها وإعادة التحقيق في الواقعة والقبض على المقاول الهارب الذي ورط زوجها في هذه المصيبة.

وأضافت باكية أن زوجها فقد بصره ولا يستطيع خدمة نفسه في سجن برج العرب الذي يتواجد فيه مؤكدة أنها لا تعد تستطيع دفع إيجار شقتهم متسائلة كيف يمتلك زوجها برج 18 دورا كل دور به 5 شقق وهي لا تستطيع دفع الإيجار.

من جهته وجه الإعلامي طارق علام مناشدة للنائب العام بإعادة فتح القضية والتحقيق فيها والقبض على المقاول الهارب ومحاسبته على اجرامه في حق الدولة بالبناء المخالف وإجرامه في حق الرجل الكفيف واستغلال حاجته وإعاقته لتوريطه.

وأشار "علام"، أن قانون التصالح الجديد في مخالفات البناء تم وضعه من أجل كشف جرائم هؤلاء المقاولين الذين باعوا ضمائرهم وتجاوزوا القانون وبنوا البناء المخالف الذي سيشكل عبئا على البلاد كلها فيما بعد.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة