بعد مصرع 3 أشخاص غرقا.. مياه القليوبية تحذر المواطنين من التعامل مع بالوعات الصرف الصحىالسبت.. انطلاق مؤتمر مواجهة الشائعات والتصدي لحروب الجيلين الرابع والخامس بـ بني سويفدير الأنبا صموئيل المعترف بالمنيا: لا نية لإلغاء سنوية الشهداء غدابعد إغلاقه 48 ساعة.. فتح طريق الشرفاء بالمنيا أمام الحركة المروريةبعد إصلاح العطل.. عودة المياه لشارع الخدمة الاجتماعية ببنها.. صورقبل ساعات من الصمت الانتخابي.. مسيرات وجولات سيرا على الأقدام لمرشحى دمياطضبط طني دقيق وسكر مجهول المصدر وتحرير 64 مخالفة تموينية بالمنياالله يرحمك يا عم صلاح.. ماذا قال جيران شهيد كفر شكر؟.. نجله: المتهم طعن والدي لمعاتبته على تصوير الفتياتبعد التطعيم..تحذير من تناول دواء الفلاجيل لطلاب المدارس بدمياطالنيل للأدوية: يوجد للشركة مشاركة قوية في السوق لمجابهة فيروس كورونا.. فيديوتماثيل ومومياوات لأول مرة.. جولة للرئيس السيسي داخل متحف شرم الشيخالرئيس السيسي يتفقد صالات وقاعات متحف شرم الشيخ قبل افتتاحهشاهد.. لقطات من متحف شرم الشيخ تبرز كنوز الملك توت عنخ أمونعلي السيد: الجامعات الأهلية لا تهدف للربح وتقدم مستوى تعليميا جيدا بأسعار مناسبة.. فيديوالمخدرات والموبايل.. خبير يكشف عن الأسباب الرئيسية لحوادث الطرق.. فيديومشهد رائع.. السيسي يداعب طلاب جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ.. شاهدتوت عنخ أمون.. الرئيس السيسي يشاهد قطعا أثرية تعرض لأول مرة بمتحف شرم الشيخ| فيديومعظم الفيديوهات غير مرتب لها.. نجمة السوشيال أحلام عادل تقدم تحديا على الهواء.. شاهدافتتاح 3 متاحف.. العناني: الشعار الفترة المقبلة دمج السياحة الترفيهية مع الثقافية.. فيديودراسة تحدد معدل انتشار كورونا بين أفراد الأسرة

100 منحوتة عالمية.. "حارس كهوف باتو" فى ماليزيا مطلى بـ ماء الذهب

-  
نشاهد اليوم تمثال "حارس كهوف باتو" فى مدينة كوالا لامبور الماليزية، يعد أطول تمثال فى العالم للإله الهندوسى موروجان، حيث يبلغ طوله 140 قدما.
وكهوف باتو تأخذ اسمها من باتو سونجاي، أو نهر باتو الذى يتدفق فى التل الموجود به هذه الكهوف، والتى تقوم باستقطاب الكثير من الزوار والسياح يوميا طوال العام بما تتضمنه من جمال فريد وطبيعة خلابة تحيط بها، فكهوف باتو تشمل ثلاثة كهوف رئيسية، يقدر عمرها بحوالى 400 مليون سنة، وهى تضم عدد من المعابد والأضرحة الهندوسية متعددة الأشكال والزخارف الخاصة بالديانة الهندوسية وتقع هذه الكهوف الجيرية البارزة شمالى العاصمة كوالالمبور.


 ويعد تمثال إله الهندوس الضخم الواقع فى مدخل الطريق المؤدى إلى هذه الكهوف والذى يقدسه الهندوس عامل الجذب الرئيسى لها وهو تمثال ذو حجم كبير وتم طلائه بماء الذهب، وأكبر هذه الكهوف هو الكهف الذى يحتوى على ما يطلق عليه الكاتدرائية، وهو يتكون من عدد من المنازل الهندوسية المقدسة.
 كما يوجد أسفل تل باتو مغارتان خاصتان بالمعابد الأخرى، والتى تحتوى على عدد من التماثيل واللوحات المقدسة ويمكن رؤية الأفق الساحر لوسط مدينة كوالالمبور من خلال تسلق السلم الشاهق المؤدى إلى الكهف الرئيسى والذى يبلغ عدد درجاته 272 درجة كما يمكن للزائرين لهذه الكهوف رؤية الكثير من القرود المنتشرة فيها، حيث تعشق القرود تسلق الجبال ويوجد الكثير من الزوار الذين يقومون بتقديم الأطعمة الخاصة لها ولا أحد يقوم بالتعرض لها فهى تعتبر حرة طليقة .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة