صدر حديثا.. "مخاوف نهاية العمر" مجموعة قصصية لـ عادل عصمت عن الكتب خانأبرز لقطة.. إحالة مديرة مدرسة والمشرف للنيابة بعد واقعة رقص الطلاب بالجيزةشيخ يحذر من ضرب القطط والكلاب السوداء ليلًا: قد تكون من الجن المُشكلاليوم.. وزير الأوقاف يلقي خطبة الجمعة بالخرطوم5 علامات مبكرة تدل على الإصابة بالوسواس القهرىمناظرة حامية بسبب كورونا.. بايدن يتهم ترامب بكره الأجانب والأخير يردترامب: انتشار كورونا ليس خطأي ولكنها مسئولية الصين"هاكرز" روس يثيرون القلق قبل الانتخابات الأمريكية: نجحوا مرتينترامب: لا نحتاج لغلق البلاد بسبب كورونا ونثق في قوة الجهاز المناعيكيف تناول دونالد ترامب وجو بايدن ملف كورونا في المناظرة الأخيرة؟أحمد الطيب: الزمالك الأحق بلقب أفريقيا لهذه الأسبابتشيلسي يسعى للتعاقد مع دينيس زكريا لاعب وسط بوروسيا مونشنجلادباخأحمد الطيب: الأهلي «سي السيد» والزمالك فاز عليه بالثلاثةالتحفظ على 1107 عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بحوزة صاحب مخزن فى القاهرةترامب: لا يوجد ضمانات لتوفير لقاح كورونا وأعتقد أنه سيكون جاهزا خلال أسابيع10 آلاف لجنة فرعية تستقبل 33 مليون ناخب غدا بالمرحلة الأولى لانتخابات البرلمانترامب: أريد فتح البلاد والمدارس والناس ينتحرون ويفقدون وظائفهمترامب لـ بايدن حول علاقة ابنه بأوكرانيا: أنت مُدين بتوضيح الأمر للشعب الأمريكىالحكومة تنتصر لتحسين أوضاع المعلمين بتكلفة تصل لـ6.1 مليار جنيهترامب خلال مناظرة بايدن: أريد إلغاء "أوباما كير" لأنه يفيد الأغنياء فقط

نقص هذا الفيتامين يؤدي إلى تطور السرطان

   -  
أرشيفية
يعد فيتامين (د) مهم حقا لنا، لأنه يساعد أجسامنا على امتصاص الكالسيوم، ويدعم صحة الأسنان والعظام، كما أنه ضروري للمناعة وحركة العضلات.
وكشفت أخصائية الغدد الصماء، وأخصائية التغذية، فاطمة دزغويفا، عن عواقب نقص فيتامين د، مشددة على أن هذه المادة ضرورية في أي عمر وتفيد جسم الإنسان كله، وفق ما ذكرت وكالة سبوتنيك.
وقالت دزغويفا في مقابلة مع صحيفة "أرغومينتي إي فاكتي" نقصه يستلزم زيادة خطر الإصابة بالسرطان (البروستاتا والثدي والأمعاء وكذلك سرطان الدم وأنواع أخرى من الأورام) ويزيد أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان مرة أخرى".
وأضافت أنه يكاد يكون من المستحيل تشخيص نقص الفيتامين بالأعراض الخارجية في هذه الحالة، لأن علاماته غير محددة ويمكن أن تشير إلى العديد من المشاكل الأخرى. لذلك وللتعرف على نقص فيتامين (د) أوصت الأخصائية بإجراء فحص دم لتحديد مستوى 25 (OH D3).
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة