لميس الحديدي: نرفض الإرهاب وشعار مهرجان الجونة "سينما من أجل الإنسانية"نائب محافظ المنوفية: تنسيقية شباب الأحزاب لا تعبر عن صوت واحدفيجو مورتنسن يتحدث عن علاقته بعمر الشريف خلال مناقشة "لايف" بـ"الجونة"الكاف يعلن موعد مباراتي إياب نصف النهائي والنهائي لدوري الأبطالصور.. لميس الحديدي أول الحاضرين على "ريد كاربت" ختام "الجونة"غدا .. شرم الشيخ على موعد مع حدث تاريخي بافتتاح متحف الآثارإخضاع 29 ألف من المسافرين للخارج لاختبارات فيروس كورونا بالشرقيةعاجل.. زلزال ثان يضرب غرب تركيا بعد أزميربث مباشر.. حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الرابعةرامز أمير عن انتقاد ظهوره بالجونة السينمائي: عادي.. وضحكت على الكوميكسإصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بأسيوطمدرب كارتيه يعترف: مراتي طلبت ممارسة الدعارة فوافقت وجلبت لها زبائنالسعودية تأسف لمقتل وإصابة العشرات نتيجة زلزال ضرب أزمير التركيةبدء توافد النجوم على "ريد كاربت" حفل ختام مهرجان الجونة (صور)مدرب البنك الأهلي السابق مديرا فنيا لفريق ألعاب دمنهور بدورى القسم الثانيالرجاء جاهز للزمالك.. تعافي لاعبين جديدين من كوروناعقب انتهاء الدوري.. الشيشيني يمنح لاعبي أسوان راحة سلبية استعدادا للموسم الجديدكل سنة وأنت طيب يا نجم النجوم.. شوبير يهنئ محمود الخطيب بعيد ميلاده| شاهدخطط بديلة.. أول تعليق من الأهلي على أنباء تأجيل النهائي الأفريقيزيدان يعلن قائمة فريقه لمواجهة هويسكا

هل الفضفضة للنباتات تساعد على نموها؟ إجراء تجارب وصوت النساء تأثيره أكبر

   -  

قد يتخذ البعض النباتات كأصدقاء له، حيث يفضفض لهم عن مشاكله ويتخيل إنهم يردون عليه، حتى وصل الأمر إلى الإعتقاد بأن التحدث إلى النباتات قد يساعد على نموها بشكل أسرع، وهذا ما أشار إليه تقرير منشور بصحيفة "مترو" البريطانية.

أجرت الجمعية الملكية البستانية (RHS)، في عام 2009 ، بعض التجارب على نباتات الطماطم ووجدت أن الأنواع التى تحدث معها الناس نمت أطول قليلاً من التي لم يتحدث معها أحد، وأشار التقرير إلى أن النساء كان لهن أكبر تأثير على النباتات وأن أصواتهن جعلت النباتات تنمو بشكل أسرع من أصوات الرجال.

وقال عالم البيئة مايكل هولاند، إن لديه شكوكًا حول هذه الدراسة العلمية التى ترى أن صوت الإنسان يساعد على نمو النبات، لكنه يرى فى نفس الوقت، أن النباتات تستجيب للصوت، وإنها تمتلك حواسًا لا يقدرها معظم الناس أو يلاحظونها حيث يمكنهم أن يشعروا بالضوء والظلام ويمكنهم أن يتحركوا لخداع الذباب وصيده أو إغلاق أوراقهم عندما يبدأ المطر، وينهى حديثه مؤكداً، إنه ليس هناك أدنى شك في أن النباتات يمكن أن تستشعر الكلام أو الموسيقى أو أي صوت، لكنه لا يزال غير متأكد من مدى دقة تأثير الصوت على نمو النباتات.

وأشارمايكل، إلى أن الإنسان عندما يتحدث للنبات فأنه يخرج من فمه ثاني أكسيد الكربون (وبخار الماء) للنبات وهذا ما يحتاجه النبات للنمو.

وعموما فأن الإنسان الذى يتحدث مع النبات يعنى إهتمامه بهم، ورعايته لهم، لذلك يمكن أن يكون هذا من أسباب سرعة نمو النباتات، ومن ناحية أخرى، فإن التحدث إلى النباتات له فوائد للصحة العقلية والنفسية، حيث يساعد الإنسان على تحسين حالته المزاجية .

نباتات
الإهتمام بالنباتات
أنواع مختلفة من النباتات
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة