أطفال ليبيون يشيدون بالمحتوى المتنوع لمجلة نور للأطفال.. صورمحافظ القاهرة يؤكد توحيد مستويات وألوان الأرصفة بالعاصمة.. صورالكنيسة الأسقفية تستضيف اللقاء الدورى للجنة الرعاية التابع لمجلس كنائس مصرالصحة تعلن تقديم الخدمة الطبية لـ 66 ألف مواطن بالمجان خلال النصف الأول من أكتوبرالأوقاف تطلق موقع باللغة البرتغالية والبشتو وارتفاع صفحاتها باللغات الأجنبية لـ 23المعهد الدولى للمياه ينظم جلسة بأسبوع القاهرة للمياه حول تكنولوجيا ترشيد الاستهلاكنقابة البيطريين تصرف 1000 جنيه منحة أعباء دراسية للأرامل والمطلقاتالأوقاف تبدأ تدريب الأئمة على "الوعى ببناء الدولة والحفاظ عليها" نوفمبر المقبلزوجة كريم فهمي تحتفل بعيد زواجهما: أرجل واحد في الدنياكوكي مجدي تثير قلق جمهورها بعد نشر صورتها بملابس غرفة العملياتتقرير: مسحة طبية جديدة للرجاء واجتماع عاجل قبل السفر للقاهرةمنافس مصر - إقالة مدرب كينياكاراجير: ليفربول لا يجب أن ينتظر حتى الصيف عليه ضم لاعب في بداية يناير لا نهايتهكلوب يوضح موقف المصابين من المشاركة ضد أياكسخبر في الجول - سلبية المسحة التي خضع لها لاعبو الزمالك في مطار القاهرةعادل حقي : عازف الكاولا عبدالله حلمي يحتاج تدخل الدولة لعلاجهنجيب بلحسن ينتهي من تصوير المسلسل الإسباني «سان فرانسيسكو دي آيس»انطلاق «سينما مصر» في أولى عروضه بالإسكندريةلفتة إنسانية قدمها التليفزيون المصري للموسيقار محمد فوزي ..كيف كان رد فعله؟ (فيديو)أول مسلسل تظهر به شخصية «أبلة فاهيتا»..انتهاء تصوير «دراما كوين»

لقطة اليوم.. المالية: كارت ميزة ضمن خطة الحكومة للشمول المالى

   -  

تستعرض برامج التوك شو يوميا فى مصر العديد من الموضوعات الهامة والرئيسية على المستويين المحلى والعالمى، ويوجد ضمن تلك الموضوعات عددا من اللقطات البارزة، تناول أبرزها " متحدث وزارة المالية: كارت ميزة ضمن خطة الحكومة للشمول المالى".

قال حمدي حسني المتحدث الرسمي لشئون الدفع الإلكتروني بوزارة المالية، إن وزارة المالية مع بداية تطبيق منظومة الدفع الإلكتروني كان من أهم المميزات أن التعامل مع المنظومات الإلكترونية أكثر أمانا من التعامل بالكاش، والأمان ليس فقط في الحفاظ على الأموال ولكن من الناحية الصحية لأن التعامل مع الوسائل التكنولوجية في أداء المعاملات المالية أقل مخاطر من الناحية الصحية لأن معدلات نقل الأمراض من خلال تداول الكاش عالية.

وأضاف "حسني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر" مع الإعلامي عمرو خليل الذي يذاع على قناة cbc، أن الاعتماد على الوسائل التكنولوجية وطرق الدفع الإلكتروني يوفر للمواطن درجة أمان أعلى بكثير من التعامل بالكاش.

وأكد على إلزام القطاع العام بتحصيل الرسوم الكترونيا باعتبارها وسيلة جديدة وهي التعامل بالـ qr code بمعني أنه وسيلة لا تلامسية يستطيع المواطن سداد المعاملة المالية، مقابل الخدمات التي يحصل عليها من الجهات الإدارية بدون أي احتكاك أو تواصل سواء مع ماكينة التحصيل أو الموظف.

وأكمل، أن الـ qr code "رمز الاستجابة السريع" يعني أن المواطن يحصل على محفظة ذكية من خلال 20 بنك من العاملين بالقطاع المصرفي أو من أحد شركات المحمول العاملة في السوق المصرية، ويقوم بتحميل أبليكشن على الهاتف المحمول الخاص به ومن خلال هذا الأبلكيشن يستطيع أن يقوم بسداد المعاملة المالية بدون اتصال مباشر مع الماكينة.

وأشار إلى أن هناك فئة كبيرة من المواطنين لا يملكون حسابات بنكية وغير موظفين، فكان الحل المناسب لكي يتمكن القطاع من أداء معاملاته المالية بالطريقة الإلكترونية هي توفير بطاقات مسبقة الدفع ويستطيعون أن يحصلوا عليها بشكل سلس من القطاع المصرفي، مؤكدًا أنه جرى توفير بطاقات للمواطنين الذين لا يملكون حسابات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة