سيارة تقتحم ساحات الحرم المكي (فيديو)إصابة 34 شخصا في انفجار أنبوب للغاز بمحافظة المثنى العراقيةروسيا: سنقدم الدعم الضروري لأرمينيا في حال انتقال الحرب إلى داخل أراضيهارئيس الوزراء يبدأ زيارة رسمية إلى بغداد لرئاسة وفد مصر في اجتماعات اللجنة العليا المشتركةإيرانيون يحتفلون بالمولد النبوي أمام السفارة الفرنسية في طهراننصرالله: سنتعاون في تشكيل الحكومة برئاسة سعد الحريريحسن نصر الله يدعو لاعتماد ماطرحه شيخ الأزهر بتجريم المس بالمقدساتجرائم غسل المال بشكلها الأحدث في كتاب جديد لمحمد حلمي الشاعر | صورعبر الإنترنت.. ضبط شخص روج لممارسة الشذوذ الجنسي بالإسكندريةمباحث التموين: ضبط 15 طن سكر تموينية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بكفرالشيخلعدم ارتداء الكمامة.. اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 2246 سائق نقل جماعيالإدارية العليا تنتصر للأراضي الزراعية وتعاقب مهندسًا تقاعس عن مخالفات البناءقبل بيعها.. سقوط عنصر إجرامي بحوزته 15 قطعة سلاح ناري في الدقهليةأمن القاهرة: سقوط حرامي الكابلات الكهربائية في النزهةالنائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تعدي طفل على فرد شرطة مرورتحت تهديد السلاح.. ضبط 3 عاطلين سرقوا سائقاً بالإكراه أعلى دائري البساتينسقوط تشكيل عصابي لسرقة المواطنين بالإكراه بكورنيش الإسكندريةبسبب تنمر الأهالي.. منجد يذبح ترزي نشر صور خطوبته على "فيس بوك" في الغربية"سعفان" : يتابع إعادة صرف معاش أسرة مصرى توفى بإيطالياالمحكمة تقضي بعدم اختصاص القضاء الإداري بإلغاء عمومية حزب الغد

مسعف طائر يحلق ببذلة نفاثة لإنقاذ الأرواح فى بريطانيا.. صور

   -  

أجرى مسعفون بريطانيون في إنجلترا، أول رحلة تجريبية في منطقة ليك ديستريكت لبذلة نفاثة مخصصة تنقلهم إلى الأماكن الوعرة لإنقاذ الضحايا الذين يصعب الانتقال إليهم سيرا على الأقدام أو من خلال ركوب السيارة، حيث يستطيعون من خلالها تحديد موقع المرضى والوصول إليهم وتقديم الإسعافات في غضون دقائق، وأجريت اختبار محاكاة لإصابة طفلة والتى وصل إليها المسعف فى 90 ثانية فقط، وفقا لموقع bbc.

وأظهرت التجربة إمكانية استخدام البذلات النفاثة لتقديم خدمات الرعاية الحرجة في الأماكن التى بها التضاريس الصعبة حيث صعوبة التحرك ، وإمكانية تقليل مدة للوصول إلى الضحايا من 30 دقيقة إلى 90 ثانية.

وقاد آندي موسون ، مدير مؤسسة خيرية مسجلة مقرها في المملكة المتحدة وهي تدير خدمة طوارئ مخصصة للطوارئ في شمال إنجلترا المشروع، ووصفه  بأنه "رائع".

وفي حديثه عن الدافع وراء صناعة البذلة النفاثة ، قال: "هناك العشرات من المرضى كل شهر داخل منطقة البحيرات".

وأضاف موسون: "أكبر ميزة  في البذلة هي سرعتها،  كما يتم تزويد المسعف الطائر بالأدوات الطبية  اللازمة، مع تخفيف الآلام للمشاة الذين ربما أصيبوا بكسور، وجهاز تنظيم ضربات القلب لأولئك الذين ربما أصيبوا بنوبة قلبية".

وتحتوي البذلة على محركين صغيرين على كل ذراع ومحرك آخر في الخلف بينما يسمح للمسعف بالتحكم في الحركة عن طريق تحريك يديه.

المسعف الطائر يصل إلى فتاة مصابة لإسعافها
أول تجربة للمسعف الطائر فى إنجلترا
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة