اتحاد الكرة: الدورى الجديد ينطلق أواخر نوفمبر.. وقرار كاف يؤكد ثقته فى الـvar المصرىبامبو وعنتر على رأس المطلوبين فى المصرى.. تعرف على السببمحمد شبانة فى لايف جديد على تليفزيون اليوم السابع الخامسة مساءماذا فعل أنتى تشاتشيتش مع بيراميدز قبل مواجهة حوريا كوناكرى الغينى؟اتحاد الكرة يقرر تشكيل لجنة مطابقة لمتابعة أزمة اختفاء الكؤوسالأهلى يعلن عن صفقة بدر بانون بعد نهائى دورى أبطال أفريقياالشباب والرياضة تواصل تنفيذ الحملة القومية للتوعية بالمشاركة فى انتخابات البرلمانسلبية مسحة كورونا للاعبى فريق الزمالك بعد العودة من المغربوزارة الرياضة تعلن تفاصيل دورى الوزاراتأحمد بلال: جمهور القطبين يبالغ فى ضمان التأهلصحة المرأة: نستهدف 28 مليون سيدة ووصلنا لـ 9 ملايين حتى الآنمدير الكلية البحرية: تغييرات كبرى متلاحقة إقليميا وعربيا تتطلب منا اليقظة الكاملة "فيديو"مدير الكلية الجوية: حصلنا على المركز الأول في جودة تعليم طيران هليكوبتر "فيديو"أقوياء في الحق.. مدير الكلية الحربية يوجه رسالة خاصة للخريجين الجدد.. فيديوالإنتاج الحربي: نستغل فائض طاقتنا في خدمة المشروعات القومية.. فيديو"مكافحة الإدمان": استقبلنا 90 ألف مريض منذ يناير 2020تحذيرات من ارتداء الملابس الصيفية فى تلك الأوقات.. مركز معلومات تغير المناخ: درجة الحرارة ستنكسرالحلبي: منظومة الوعي بالقوات المسلحة تمارس دورها بكل دقة واحترافيةنشكر رئيس الوزراء على الزيارة.. منطقة سقارة توضح جهود البعثة المصرية في الكشف عن الآثار هناك.. فيديومدير كلية الدفاع الجوى: أعددنا الطلاب عسكريا أولا ثم درسناهم علوم التخصص.. فيديو

أبرز قضايا التوك شو.. ماذا ستقدم "السندات الخضراء"؟ .. مساعد وزير المالية يجيب

   -  

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج أمس، والتى جاء على رأسها: " ماذا ستقدم "السندات الخضراء" التي أطلقتها الحكومة لمصر؟.. مساعد وزير المالية يجيب".

وقال أحمد كجوك مساعد وزير المالية، إن مصر نجحت في طرح سند أخضر لأول مرة، وهو سند أخضر سيادي، وهو أمر يؤكد أن مصر لديها خطة قوية للتنمية المستدامة، والتزامات واضحة في هذا المجال، وبالتالي تمكنت من أن تسير في كل الإجراءات المهمة التي تضم العديد من التقييمات، لتخرج بتلك السندات في أفريقيا والشرق الأوسط على المستوى الحكومي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، خلال برنامج مساء dmc الذي يذاع على قناة  dmc أما عن أهمية السندات الخضراء، فهي من أجل أن يتم طرحها، لابد من وجود تقييم دقيق لخطط التنمية المستدامة، وهو ما يعطي بعد جيد للمستثمرين خارج مصر، بأن مصر لديها رؤية جيدة في عمل مشروعات صديقة للبيئة ومشروعات التنمية المستدامة، وهناك أكثر من 16 أو 17 مستثمر لأول مرة يستثمرون في مصر من خلال الاستثمار الأخضر".

وقال: "تم الاكتتاب من أكتر من 100 مستثمر، وكنا طالبين 500 مليون دولار في الطرح الأول، وجالنا نسبة أكبر من كدة، وفي المرحلة الأولى عندنا مجموعة مشروعات تم مراجعتها وهي بقيمة 2 مليار دولار، وهي حاجات لها دخل بتنقية المياه والنقل النظيف والصرف الصحي والمدن الجديدة والتي يتم تخطيطها بشكل يحقق التنمية المستدامة والحد من التلوث".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة