طريق العالم الجديد: البريكس والصين وروسيا"شبرا الخير" تكرم 64 من حفظة القرآن في القليوبيةرحيل شون كونري حاصد الأوسكار وبطل جيمس بوند عن 90 عاماالنمسا: لا تسامح مع التطرف التركي بعد الاعتداء على كنيسة في فيينارئيس الوزراء ونظيره العراقي يوقعان 15 اتفاقية: أبرزها بقطاع الصحةوزير القوى العاملة: استرداد مليون ليرة كفالة بنكية وديا لمصري بلبنانوفاة المنتج هاني ثابت مكتشف "منير وحكيم""جت الحزينة تفرح".. تمثال فريد بمتحف كفر الشيخ عثر عليه صياد صدفةتغريم 56 سائقا لعدم الالتزام بارتداء الكمامة في الشرقيةعاجل.. ماكرون يتنصل من الرسوم المسيئة تحت ضغط المقاطعة: مسؤولية الصحفافتتاح مدرسة للتعليم الأساسي بكفرالشيخ بتكلفة 6 ملايين جنيهارتفاع استهلاك البوتاجاز إلى 280 ألف طن فى أغسطس الماضىأسواق الأسهم العالمية تعانى من أكبر انخفاض منذ مارس بسبب الإغلاقات الجديدةأسعار الفاكهة فى سوق العبور اليوم السبت 31-10-2020أسعار الذهب فى السعودية اليوم السبت 31-10-2020استراحة في إنجلترا - شيفيلد يونايتد (0) (1) مانشستر سيتي.. نهاية الشوط الأولالتشكيل - هازارد أساسي مع ريال مدريد لأول مرة منذ شهرين ونصفماجد سامي لـ في الجول: بيكهام في الأهلي الموسم المقبل.. ولا مجال للصفقات التبادليةمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (0) (0) ويسكا.. صمود دفاعي للضيوفالرياض السعودية: أنيس البدري يقترب من الإسماعيلي

الكهرباء: مهلة تحويل ممارسات الكهرباء لعدادات كودية تنتهى آخر أكتوبر 2020

   -  

قال الدكتور أيمن حمزة ، المتحدث باسم وزارة الكهرباء ، إن مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهى بنهاية أكتوبر 2020، بعدما تم تمديد مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء حتى نهاية أكتوبر 2020، وذلك لإتاحة الفرصة لجميع المواطنين التقدم بالطلبات.

وأكد ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " اليوم " المذاع على فضائية " dmc " مع الإعلامية سارة حازم ، أن القرار يأتى فى إطار توجهات الدولة نحو التيسير على المواطنين والعمل على رفع الأعباء المعيشية عنهم وتماشياً مع ما تم الإعلان عنه من إجراءات فى هذا الشأن، على أن تبدأ شركات توزيع الكهرباء فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التى تم تقديمها بداية من أول أكتوبر 2020.

وأشار حمزة ، إلى أن المنصة الإلكترونية تلقت أكثر من 750 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 1.8 مليون وحدة، وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

وأوضح، أن التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودى مسبوق الدفع لا يعتبر سندا قانونيا لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات، موكدا أن الهدف من تركيبه هو المحاسبة المالية الدقيقة التى تصب فى مصلحة المواطن و الدولة معا ، موضحا أن أن مشروع كبير مثل التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع لابد أن يأخذ وقته و يمشى فى إجراءات عديدة بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية بالدولة

وأشار حمزة ، إلى أن شركات توزيع الكهرباء بدأت فى فحص الطلبات المقدمة من المواطنين والتأكد من مطابقتها لشروط تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع ، مشيرا إلى أنه لا توجد أى نية لدى الوزارة للتراجع عن استبدال نظام الممارسة للمحاسبة على استهلاك الكهرباء بالعدادات الكودية مسبوقة الدفع.

وأوضح حمزة ، إجراءات التقديم على العداد الكودى وإمكانية تقسيط قيمة العداد ، مشيرا إلى إمكانية تحديد الاستهلاك، مشيرا إلى أن العددادات القديمة سيتم تغييرها بالتدريج، لعدادات ذكية وكودية .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة