محافظ الإسكندرية: ممنوع دخول الناخبين إلى اللجان بدون كمامة.. فيديوقناة مدرستنا التعليمية.. جدول دروس الصف الثانى الإعدادى حتى 31 أكتوبرقناة مدرستنا التعليمية.. جدول دروس الصف الثالث الإعدادى حتى 31 أكتوبروزير التعليم: تقسيط المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية على 4 دفعاتالأوراق المطلوبة لإعفاء المتعثرين من سداد المصروفات الجامعية«الطول 6 سم والسُم لاسع».. القضاء على أول عش لـ«الدبابير القاتلة» في أمريكاالقوات التركية تقصف محيط مدينة تل رفعت ومناطق في ريف حلبالبرازيل تسجل 26979 إصابة بـ«كورونا» و432 حالة وفاةالصين تسجل 15 إصابة جديدة بفيروس كوروناعمران خان يدعو الأمم المتحدة لحسم قضية كشمير وتقرير المصير«ترامب» يدلى بصوته بانتخابات الرئاسة الأمريكية فى فلوريدا«الحرية والتغيير» تجتمع لبحث تطبيع السودان وإسرائيلترحيب دولى باتفاق «جنيف» على وقف النار فى ليبياأمين "البحوث الإسلامية" يشيد بالمشاركة الفعالة في أولى جولات مجلس النوابالتطبيق الأحد.. القاهرة تقرر إلغاء طابور المدرسة وإغلاق أي فصل به عدوى كورونا11 وفاة.. الصحة تعلن بيان كورونا ليوم السبت"دُعيت لعمل خير".. بسمة وهبة تعلن مغادرة لندن بعد جراحتها وتزور إحدى الدول بصحبة ابنتهاكورونا في 24 ساعة | ارتفاع أعداد الإصابات في مصر وأبسط طريقة للتعرف على الفيروستباعد ومناهج حديثة.. ملامح الأسبوع الأول من الدراسة في الجامعاتمحمد رحيم يكشف عن مفاجأة تجمعه بمحمد محيي

في يومه العالمي.. نصائح للحفاظ على صحة القلب

   -  
اليوم العالمي للقلب

يحتفل العالم، الثلاثاء، باليوم العالمي لأمراض القلب، ويركّز خبراء الصحة هذا العام على مواجهة أمراض القلب من خلال اتباع نمط حياة صحي والابتعاد عن التدخين.

وفي اليوم العالمي للقلب، دعت وزارة الصحة المواطنين لاتباع هذه العادات الصحية للحفاظ على صحة قلوبهم، وهي:

1- الحفاظ على وزن الجسم.

2- التقليل من تناول الملح.

3- مارس الرياضة بشكل منتظم.

4- تناول وجبات صحية.

5- وأخيرا الابتعاد عن التدخين.

ويصادف تاريخ 29 سبتمبر من كل عام اليوم العالمي للقلب، وفقاً لما ذكره الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية، وأشارت المنظمة إلى أن الأمراض القلبية والوعائية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، إذ أن عدد الوفيات الناجمة عن هذه الأمراض يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أي من أسباب الوفيات الأخرى.

وفي عام 2015، توفي حوالي 17.7 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية والوعائية، وفقاً لما ذكرته المنظمة، ويمثل ذلك 31% من مجموع الوفيات التي وقعت في العالم في العام ذاته، وتحدث ثلاثة أرباع من الوفيات الناجمة عن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

ويمكن الوقاية من أغلبية أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال التصدي لعوامل خطر، مثل: تعاطي التبغ، والنظام الغذائي غير الصحي، والسمنة، والخمول البدني، وتعاطي الكحول على نحو ضار.

وتساهم ممارسة النشاط البدني لمدة 30 دقيقة يومياً خلال الأسبوع على الوقاية من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وفقاً لما ذكرته المنظمة، إلى جانب تناول خمس وجبات من الفاكهة والخضار يومياً، والحد من كمية ما يتناوله الفرد من الملح بحيث يكون أقل من ملعقة شاي واحدة يومياً.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,955
  • تعافي
    95,586
  • وفيات
    5,901
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    33,617,560
  • تعافي
    24,924,347
  • وفيات
    1,007,658
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة