لعنة المال تنتهي بطفل سوداني جثة ممزقة في أكتوبر.. والشرطة تضبط الجاني"هات الفلوس يا هقتل ابنك قدامك".. ليلة الغدر والدم في مقتل طفل سوداني بأكتوبرعمرو دياب من حفله في الجونة: الأهلي والزمالك فوقمساعدات مالية ورفع كفاءة المنزل.. "التضامن" تستجيب لـ"روحية" وأولادهافيديو.. "الصحة" توضح خطوات تسجيل السيدات في مبادرة الرئيس لدعم المرأة"تعليم القاهرة" تحذر من ربط حضور الحصص أو تسليم الكتب بسداد المصروفاتعمرو أديب محذرا المواطنين من كورونا: "متلعبوش مع الأسد فيه ناس اتاكلت"محافظة الغربية تعتمد 14 "طلب تقنين" لواضعي اليد على أملاك الدولةالفائزة بالجائزة الثانية بمهرجان الجونة للفيلم الوثائقي: كنت مصدومةبالصور.. رقص أمينة خليل وأروى ويسرا على أغنية "دقي يا مزيكا" بختام الجونة100 صورة لنجوم حفل ختام مهرجان الجونة.."بطانة" ابنة رانيا يوسف وبكاء الصاويبالصور..رزان مغربي تخطف الأنظار في ختام الجونة السينمائيالقائمة الكاملة لجوائز مهرجان الجونة السينمائي 2020بث مباشر| حفل عمرو دياب في ختام مهرجان الجونة السينمائي"حدث تاريخي لمصر".. طارق الشناوي عن حصول فيلم «16» على السعفة الذهبيةرامز أمير يفاجئ الجميع بتصرف غريب في حفل ختام مهرجان الجونة (صور)خاص| أول تعليق من نانسي ابنة رانيا يوسف بعد ارتداء فستان البطانة المثير للجدلمخرج الفيلم الفائز بجائزة السعفة الذهبية: "معظم مشاهد العمل ارتجالية"فايز السراج يعلن تراجعه عن استقالته من رئاسة المجلس الرئاسي الليبيمنفذ هجوم نيس: من الخمر والمخدرات إلى الإرهاب (تفاصيل)

وزارة التربية والتعليم تعلن عن الضوابط العامة لمجموعات التقوية للطلاب في المدارس

-  
طارق شوقي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الضوابط العامة لمجموعات التقوية للطلاب في المدارس، أثناء العام الدراسي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١، والتي جاءت كالتالي:

- تنظم مجموعات تقوية اختيارية في المواد الدراسية للطلاب بمقابل مادي مناسب بهدف تحسين مستوى الطلاب الدراسي لهم بتلك المواد.

- تكون المادة الزمنية المخصصة للمجموعة ساعتين في الاسبوع ويجوز جمعهم أو تقسيمهم طبقاً للخطة التعليمية للمواد الدراسية.

- يتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكن الدراسة وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس في لوحة إعلانات لمجموعات التقوية.

- تتكون المجموعة من عدد من الطلاب بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

صفوف النقل: يتولى مدير المدرسة والوكلاء كل ما يخص مجموعات التقوية (الإعلان، التنظيم، الإشراف، النواحي المالية، إلخ..) على أن يكون المعلمين من داخل المدرسة فقط وللطالب حرية الاختيار من بينهم.

الشهادتين الإعدادية والثانوية:- تتولى الإدارة التعليمية متابعة كل ما يخص مجموعات التقوية (الإعلان، التنظيم، الإشراف، النواحي المالية، إلخ..) على أن يكون اختيار المعلمين على مستوى الإدارة وللطالب حرية الاختيار من بينهم.- يجوز الاستعانة بمعلمين من غير العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ويتم ذلك بعد مراجعة مؤهلاتهم من خلال مدير عام الإدارة على ألا تزيد نسبة غير العاملين عن ٢٥٪.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة