الشرطة الفرنسية تعتقل ثلاث نساء ألصقن رسومًا مسيئة لـ«النبي محمد»خبراء يحذرون من «مناعة القطيع» لمواجهة كورونا: قد تتحول إلى وسيلة «قتل جماعي»طوابير الجوع في أمريكا.. مخازن وبنوك الطعام تستقبل عشرات الآلاف يوميابعثة الوداد تصل مطار القاهرة استعداد لمواجهة الأهلى فى دورى الأبطالأحمد عادل حارس المقاصة يرزق بمولوده الثانى "زين"اتحاد الكرة يحدد 10نوفمبر المقبل موعدا لعمومية اعتماد اللائحة الجديدةس و ج: هل يؤجل الكاف مباراة الزمالك والرجاء فى إياب دورى الأبطال؟وصول فرجانى ساسى القاهرة للانضمام لتدريبات الزمالكأفريكا نيوز: المصريون يسيطرون على دورى أبطال أفريقياأفشة وكهربا والونش.. أسماء غريبة للاعبى الكرةكاف: الحضور الإعلامى فى مباراة الأهلى والوداد للإعلام الرسمى للناديين فقطهشام حنفى: كنت عايز اتجوز فى سن 16 سنة وأكتر حاجة بفتكرها عيد جوازى250 ألف جنيه غرامة التعامل مع السوشيال ميديا فى المصرىشاهد .. استشارى تعديل سلوك: الأطفال يبتزون الآباء عاطفيًا والحرمان العاطفى يدفعهم للاكتئابوزيرة الهجرة: الدولة حرصت على مشاركة المصريين بالخارج رغم أزمة كورونا.. فيديوأخبار التوك شو.. السيسي يحذر من إسقاط الدول.. و25% من سكان العالم يعانون من دهون الكبدخيرت بركات يحكي نبذة تاريخية عند بدايات الإحصاء داخل مصر..فيديووزيرة الهجرة توجه نصيحة للمصريين بالخارج بشأن انتخابات مجلس النواب 2020.. فيديومحافظ القاهرة : رفع الاشغالات على طول الكورنيش |صورتنفيذ مناورة لمواجهة السيول والحرائق والتعامل معها بكفر شكر.. صور

التحفظ على كبدة ولحوم مجهولة المصدر وعرضها على لجنة لفحصها بكرداسة

-  

أمرت النيابة العامة بشمال الجيزة بالتحفظ على 9 أطنان كبدة مستوردة غير صالحة للاستهلاك، بحوزة مدير ثلاجة لحفظ اللحوم بكرداسة، وأمرت بعرضها على لجنة طبية لفحصها، وكتابة تقرير واف عنها لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى من عدمه.

كما يجرى رجال المباحث تحريات للتوصل لمدى تورط مالك الثلاجة فى استيراد المضبوطات لطرحها للبيع بالأسواق، معرضا حياة المواطنين للخطر، وتم التحفظ على أطنان الكبدة المضبوطة، تمهيدا لاتخاذ قرار من النيابة العامة بشأن التصرف بها، وباشرت النيابة التحقيق.

وردت معلومات لضباط مباحث التموين بالجيزة، تفيد حيازة أحد الأشخاص لكميات من الكبدة المستوردة غير صالحة للاستهلاك الآدمى بكرداسة.

بمداهمة الثلاجة تم ضبط المدير المسئول عنها، وعثر على 9 أطنان من الكبدة غير صالحة للاستهلاك، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

وحدد القانون حالات الغش فى:

· ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه.

· حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر نافعة، وبوجه عام العناصر الداخلة فى تركيبها.

· نوع البضاعة أو منشأها أو أصلها أو مصدرها فى الأحوال التى يعتبر فيها بموجب الاتفاق أو العرف النوع أو المنشأ أو الأصل أو المصدر المسند غشا إلى البضاعة سببا أساسيا فى التعاقد.

عدد البضاعة أو مقدارها أو مقاسها أو كيلها أو وزنها أو طاقتها أو عيارها.

تكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت أو شرع فى ارتكابها باستعمال موازين أو مقاييس أو مكاييل أو دمغات أو آلات فحص أخرى مزيفة أو مختلفة أو باستعمال طرق أو وسائل أو مستندات من شأنها جعل عملية وزن البضاعة أو قياسها أو كيلها أو فحصها غير صحيحة".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة