النيابة تأمر بتفريغ الكاميرات بقتل ربة منزل وزوجها لطفلة شقيقتها بالقطاميةالمشدد 10 سنوات لعامل خطف طفلتين للتعدى عليهما داخل جراج بالشرقيةتجديد حبس المتهمين بسرقة تاجر بالإكراه داخل سيارة ميكروباص بمدينة نصرتجديد حبس شاب قتل مسنا بسبب خلافات أسرية فى الزيتونحبس 3 متهمين بقتل شاب في منطقة المرجتجديد حبس عاطلين وراء سرقة 240 ألف جنيه من شقة مواطن فى الشرابيةالمؤبد لعاطل شارك في قتل مجند وشرع فى قتل عقيد أثناء سرقة سيارة في الشرقيةضبط فنى أشعة بالدقهلية أوهم شاب بالسفر للإمارات فوجد تأشيرة زيارة للسودانتعرف على مقر لجنتك ورقمك في الكشف بانتخابات مجلس النوابإطلاق مشروع إقليمي مع شركاء دوليين لإدارة هجرة اليد العاملة | صورغدا..الأعلى للثقافة يناقش المنح الثقافية والدراسية في الخارجبالصور..افتتاح معرض المنصورة للكتاب منذ قليلالزمالك يترقب قرار "الكاف" بتأجيل لقاء الرجاء من عدمه"كاف" يحدد الإجراءات الخاصة بحضور الإعلاميين والمصورين في لقاء الأهلي والودادوصول بعثة الوداد المغربي إلى القاهرة‏الرجاء يتقدم باحتجاج رسمي ضد الحكم الكاميرونيفرجاني ساسي يصل إلى القاهرة قادما من المغرباتحاد الكرة يخاطب 20 ناديا جديدا للانضمام لمسابقاتهقرار جديد من الزمالك بشأن فرجاني ساسيالأرجنتين تعتذر عن عدم مواجهة منتخب اليد وديا في نوفمبر المقبل

تجديد حبس عاطلين متهمين بسرقة الشقق السكنية فى العمرانية

-  

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس عاطلين متهمين بسرقة الشقق السكنية فى العمرانية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين يرصدان الشقق السكنية بمنطقة العمرانية، ويجمعان معلومات عن مالكها، وحالته المادية، ومدى إمكانية احتفاظه بأشياء قيمة داخل المنزل من عدمه، أو مبالغ مالية.

وتابعت التحقيقات، أنه بناء على المعلومات التى يجمعها المتهمان، يقومون بالجزء الثانى من الخطة، والقائم على انتظار خلو المنزل من صاحبه ومن ثم التسلل إليه ليلًا وسرقته.

وتنص المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم يقترن بظرف من الظروف المشددة. كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه. الظروف المخففة لعقوبة السرقة نصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.

كما تطبق المادة 319 من قانون العقوبات، فى حال يكون الفعل فى الأصل جنحة أى من السرقات العادية التى ينطبق عليه نص المادة 317 أو نص المادة 318 من هذا القانون، أم إذا كان الفعل جناية فلا يمكن أن يسرى عليه الظرف المخفف.

ونصت المادة 312 عقوبات على أنه لا يجوز محاكمة كل من يرتكب سرقة إضرارا لزوجته أو أصوله أو فروعه، إلا بناء على طلب المجنى عليه، وللمجنى عليه التنازل عن دعواه لذلك فأية حالة كانت عليها الدعوى، كما أنه له أن يقف تنفيذ الحكم النهائى على الجانى فى أى وقت شاء.

المشرع وضع بهذا النص قيدا على حرية النيابة العامة فى تحريك الدعوى الجنائية تجاه الجانى، وذلك حرصا على مصلحة الأسرة، كما أن هذا النص ينطبق على سائر السرقات بسيطة أو مشددة، كما يسرى على الروع فيها، ويستوى أن يكون فاعلا أو شريكا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة