فيديو- في الجونة .. أيتن عامر ترقص مع زوجها على "سالمونيلا"هالة صدقي تهنئ الجمهور بالمولد النبوي الشريفبصورة هالة فؤاد .. الأخ غير الشقيق لـ هيثم زكي يحتفل بخطبتهفيديو| حميد الشاعري يطرح "هلهلي"فوائد عفن الخبز.. استخدمه الفراعنة واخترع فلمنج البنسيلين منه بعد قدماء المصريين بآلاف السنين8 وسائل مبتكرة للحصول على وظيفة مرموقةالقضاء البريطاني يبت في دعوى جوني ديب ضد صحيفة "ذي صن".. الإثنينكازاخستان تتبنى شعار شخصية «بورات الساخرة»عرض فيلم "أسوار عالية" علي القنوات الخاصة 20 نوفمبر المقبلننشر نتيجة تحليل كورونا للفنانة "ميساء مغربي" بالجونة | صورالجزء الثاني من "Avatar" يدور تحت الماء ويعرض العام المقبل"النمس والإنس" لشريف عرفة وهنيدي في المونتاج استعدادا للعرضطقس الغد مائل للبرودة ليلا بمعظم الأنحاء وشبورة صباحا15 معلومة عن مشروع الشريط النهري بأسوان الجديدةالتصويت في انتخابات "الصحفيين بالإسكندرية" على مقعد النقيب و3 أعضاءعاجل.. تفحم 3 سيارات إثر حريق مخلفات أسفل محور صفط اللبنمحافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بالمولد النبوي الشريفالسعودية: هزة أرضية بقوة 3 ريختر تضرب جنوب غرب المملكةكورونا يعود بقوة.. 5 دول تقترب من "كابوس جديد".. إنفوجرافالقومية للتأمين تكشف تصميم منصة إلكترونية لتقديم الخدمات عبر الهاتف

سميرة عبد العزيز: جمال عبد الناصر سبب موافقة والدى على العمل بالفن

-  

عقد المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمى، خلال مؤتمر "جمال عبد الناصر.. تحديات وإنجازات"، مائدة مستديرة بعنوان "الثقافة والفنون والإعلام.. قوة مصر الناعمة"، وخلال المؤتمر قالت الفنانة سميرة عبد العزيز أنا مدينة لجمال عبد الناصر باحترافى الفن ولولاه لم أكن فنانة لأن والدى كان يرفض ذلك، من الحظ أننى كنت بطلة لمسرحية أيام الجامعة وفازت هذه المسرحية بالمركز الأول على مستوى الجامعات، واستلمت جائزة التمثيل من الرئيس جمال عبد الناصر، وبعدها وافق والدى وقال لى بما أن الفن مقدر من الرئيس جمال عبد الناصر فلا مانع أن تكونى ممثلة، ثم ألقت قصيدة للشاعر عبد الرحمن الأبنودى عن جمال عبد الناصر.


وقال الإعلامى محمد الخولى، عندما تذهب لأى دولة فى العالم فتجد عبد الناصر رغم أنه رحل عن الدنيا منذ خمسين عام، لأن عبد الناصر كان معنياً بالناس، فأول شىء فعله عبد الناصر هو حق الفلاحين، وأول مشروع سنة 53 "عقد العمل الواحد ومنع الفصل التعسفى"، فلم يذكر المرأة أحد منذ أيام قاسم أمين سوى جمال عبد الناصر فهو نصير المرأة وأهتم بحقوقها ودخلت المرأة البرلمان فى عهده.

وأضاف أن جمال عبد الناصر لم يكن مستبدا فتشهد بذلك "اجتماعات المؤتمر الوطنى للقوى الشعبية" وهى حوارات بين جمال عبد الناصر وكل مثقفى مصر، وأشار إلى الفضل فى الترجمة العربية يرجع لعبد الناصر، حيث أول مرة تسمع الأمم المتحدة اللغة العربية فى خطاب عبد الناصر وأصبحت بعدها لغة دولية رسمية وأصبحت رقم 6 بعد اللغة الإنجليزية والفرنسية وغيرها من اللغات الرسمية الدولية.

وأضاف الفنان التشكيلى أحمد الجناينى، لولا جمال عبد الناصر لم يكن هناك فن ولا ثقافة ولا تعليم وأنا لم أكن أتعلم لولا جمال عبد الناصر ولولا عبد الناصر لكان أبن الفلاح لازال فلاحاً لم يتعلم ولم يصبح طبيباً أو مهندساً، وأضاف أن جمال عبد الناصر اهتم بالتعليم والثقافة والفن والديمقراطية حيث وصلت المرأة للبرلمان فى عهد عبد الناصر.

جانب من الندوة (1)
جانب من الندوة (4)
جانب من الندوة (3)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة