برامج تدريبية لتأهيل الكوادر الهندسية بقطاع الري والصرفبعد الإعلان عن الطقس الممطر.. هاشتاج الأرصاد الجوية يتصدر تويتريبلغان 12عاما.. القومي للطفولة والأمومة يوقف زواج طفلين بعين شمسخبير أوبئة: استكمال تجارب أكسفورد بعد وفاة متطوع أمر غريبموجز السوشيال: أحمد عيد عبد الملك يهاجم الكاف بعنف.. وأسما شريف منير توجه رسالة لزوجة والدهاالصحة: 178 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و13 حالة وفاةأمسية شعرية لـ"أمير الشعراء" في دار "روائع للثقافة والنشر".. اليوم"ظهرت عليه أعراض البرد فقط".. إصابة وزير الصحة الألماني بكورونافرنسا تحثّ لبنان على الإسراع في تشكيل حكومة: كلما تأخرنا غرق المركبالاتحاد الأوروبي: رفع السودان من قائمة الإرهاب يعزز اندماجه في المجتمع الدوليالآلاف يتظاهرون في جميع أنحاء كولومبيا ضد القتل والفقر"غضب ضد الحكومة" و"حرق علم إسرائيل".. ماذا يحدث في السودان؟ (فيديو وصور)وفاة متطوع بالبرازيل بعد حقنه بلقاح كورونا تحت التجربةالسعودية تؤكد انطلاقها في رحلة إصلاحية لتمكين المرأة«الأعلى للجامعات» والتعليم العالي بجنوب السودان يبحثان زيادة منح البكالوريوس والدراسات العليا | صوروزيرة الصحة تشدد على استمرار اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية مع بداية فصل الشتاءالبابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية تحت عنوان "ثقافة التبرع"إنتاج الماء من الهواء.. طريقة مبتكرة لتحقيق الأمن المائي على طاولة مناقشات أسبوع القاهرة للمياه"المجلس القومي للطفولة والأمومة" يوقف زواج طفلين بعين شمسمعركة غير متكافئة بين بطة ونمر فى بركة مياه صغيرة .. اعرف القصة

"الصحة": عودة العمل بجميع المنشآت الطبية بكامل قوتها

-  
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

أكد منشور لوزارة الصحة والسكان، تم توجيهه من اللواء وائل الساعي مساعد وزير الصحة والسكان، إلى جميع المنشأت الصحية ومديريات الشؤن الصحية بالمحافظات، بالتنبية على عودة العمل بكامل طاقتها، خاصة المتضررة من أزمة كورونا.

ووجهت وزارة الصحة والسكان، بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من عدوى كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، خروج 706 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 95080 حالة حتى امس

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 104 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم أمس، هو 102840 حالة من ضمنهم 95080 حالة تم شفاؤها، و5883 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويدhttps://bit.ly/2MHG97Lنسخة ايفونhttps://apple.co/3gURgYJ

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة