إسلام الشاطر: رمضان صبحى فضل الفلوس على الأهلى وإيقاف برنامج زملكاوى قرار سليمتعليمات خاصة من باتشيكو لشيكابالا استعدادا للرجاء المغربىالأهلى يجهز كشفا بمكافآت بطولة الدورى لصرفها خلال أيامصور.. الإسماعيلى يتعاقد مع الأنجولى ارى بابل ويشكر التعاون السعودىكواليس غرفة الملابس.. حسام حسن لعبد المنصف: لو خسرنا البطولة هنتحبسمسحات كورونا للقائمة الدولية للحكامناجلزمان: أنا مدرب ولست عارض أزياء.. يمكن أن تخسر مباراة لكن ليس بهذه الطريقةبيانيتش: برشلونة استحق الفوز على يوفنتوسدايلي ميل: ليفربول على رأس الراغبين لضم ألابالامبارد: دائما ما شعرت بدعم أبراموفيتش.. أرجو أن نكون أسعدناه بالرباعيةسولشاير: إن ركزنا على تكرار ما حدث ضد سان جيرمان ولايبزج من يعلم إلى أين قد نصل؟مذكرة تفاهم مع النرويج لإنشاء مجمع مصانع لاستزراع الأسماك بقناة السويسكاراباخ والمرتزقة.. توتر بين موسكو وأنقرة في إدلبالطبيب فاقد البصر يلتقي الأهالي في سيدي سالم: "سأكون خادمًا لكم""الصحة العالمية": كورونا لم يتحور.. ولقاح فعال له في ديسمبر المقبلأكثر من 800 ألف عربي.. أسباب ثقل "ميشيجن" في الانتخابات الأمريكيةالقائمة الوطنية تنظم مؤتمر حاشد في حي الأربعين بالسويسرئيس البلدية: حادث نيس "عمل إرهابي"جريمة وفاة طفل جوعا تصل البرلمان.. چون طلعت يطالب بعقوبات مشددةانتعاشة في مبيعات "حلوى المولد" بالساعات الأخيرة من الاحتفال

رئيس "الأرصاد" السابق: السيسي أول رئيس يولي اهتماما كبيرا بالهيئة

   -  
الدكتور أحمد عبد العال .. رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، إن فصل الخريف يختلف في بدايته عن نهايته بانخفاض درجات الحرارة، موضحًا في الوقت ذاته أن الهيئة تمتلك أحدث الأجهزة على مستوى العالم.

 وأضاف "عبد العال"، خلال حواره في برنامج "راي عام"، على شاشة "تن"، أنه يتم المتابعة أول بأول ويتم الآن تركيب ردار للطقس بالتعاون مع القوات المسلحة، وسيعتبر هذا الردار ثورة في فصل الخريف وعالم السيول.

ووجه رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بتطوير هيئة الأرصاد الجوية، باعتماد مبلغ  182 مليون جنيه، مؤكداً أنه أول رئيس جمهورية أولى اهتماما كبيرا بهيئة الأرصاد.

وأوضح أن أجمل فصول السنة هو فصل الخريف وليس فصل الربيع، خاصة من الناحية المناخية، ودرجات الحرارة به معقولة جدا، مؤكدًا ان ارتفاع نسب الرطوبة هي التي تشعرنا بحرارة الطقس

وأشار إلى أن السيول في مصر خريفية وليست شتوية، وتصدر الهيئة إنذارا لجميع المحافظات القريبة من الجبال لنزول الأمطار والسيول، وأن هناك تنسيق مع وزارة الري ويمتد لأزمنة كبيرة جداً، مشيراً إلى أن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري الحالي كان يتدرب في هيئة الأرصاد في فترة الشباب.

وتابع: "فصل الخريف دائما ينقسم لجزئين الأول هو الأمطار والسيول، والآخر هو أن النصف الثاني منه يشبه فصل الشتاء".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة