خبر في الجول - أشعة لـ محمود علاء وحازم إمام عقب مواجهة الإسماعيليفي الجول يكشف – موقف رباعي الأهلي المصاب قبل نهائي دوري أبطال إفريقياتوابع الخروج من الأهلي.. الوداد يعلن رحيل 7 من الجهاز الفنيمصرع طالبتين إثر تناولهما حبوب الغلال في بسيون بالغربيةمحافظ كفر الشيخ: تلقينا 85 ألفا و123 طلب تصالح بقيمة 408 ملايين و 923 ألف جنيهنيابة جرجا تأمر بانتداب الطب الشرعي في واقعة مقتل أم و3 أطفال بمنزلهم"تعليم القاهرة" تنفي إصابة طالب بمدرسة في مصر القديمة بكورونامحافظ القاهرة ومدير الأمن يتابعان شفط المياه من شارع سكة الوايلىمحافظ شمال سيناء: نركز على تنفيذ مشروعات خدمة المواطنين | صورضبط طن ونصف أعلاف مغشوشة داخل مصنع غير مرخص بالغربيةالنصر السعودي يتفق على خوض مبارياته باستاد جامعة الملك سعودالأهلي يوقع بروتكول تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبارحجازي: اتطلع لخوض تحدي جديد مع اتحاد جدة.. وأشكر وست بروميتشناشئات يد الزمالك 2002 يهزمن الأهلي ببطولة الجمهوريةأحمد حجازي يتسبب في أزمة بين مسئولي وست بروميتش ومدرب الفريقمدرب منتخب الكرة النسائية يكشف كواليس تعيينه وطموحاته مع الفريق القوميرسميًا.. استاد جامعة الملك سعود يستضيف مباريات النصررسميًا.. اتحاد الكرة يقرر إلغاء الهبوط في القسم الثاني والثالثاتحاد الكرة يشكر طلائع الجيش بعد موقفه من لقاء الأهليأيمن المزين مديرًا فنيًا لفريق بني سويف

الصدر يدعو للتعقل وإلا حرب أهلية في العراق

-  
مقتدى الصدر

على وقع مواجهة بين الدولة والميليشيات في العراق، أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الاثنين أن "هناك جهات مشبوهة تؤجج الوضع وتعرض الأمن السلمي للخطر".

وقال الصدر على تويتر: "أنصح الجميع إلى الاحتكام إلى العقل والشرع وحب الوطن قبل الإقدام على أي أمر يجر البلاد إلى الحرب الأهلية أو صدام شيعي شيعي أو طائفي".

يذكر أنه في وقت سابق الاثنين سقط 7 قتلى، ووقعت إصابات حرجة جراء قصف صاروخي قرب مطار بغداد، كما سقط صاروخ كاتيوشا على منزل قرب المطار، وفق "العربية".

إلى ذلك أوضح النائب العراقي ظافر العاني أن "الأسلحة الدقيقة التي قالت الفصائل إنها وصلتها مؤخراً قد وجهتها اليوم ولكن إلى مطار بغداد وقتلت عائلة وأطفالاً".

وكان زعيم ميليشيا النجباء في العراق، أكرم الكعبي، قد أعلن الأحد في رسالة تهديد للسفارة الأميركية في بغداد أن أسلحة دقيقة دخلت الخدمة.

من جهته شدد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الاثنين على جميع الأجهزة الأمنية بضرورة تكثيف جهودها الاستخبارية في المرحلة الراهنة.

وأكد الكاظمي عدم السماح "لهذه العصابات" بأن تصول وتجول وتعبث بالأمن دون أن تنال جزاءها العادل.

يشار إلى أن هذا الهجوم هو الأحدث في سلسلة من الهجمات الصاروخية وقذائف الهاون التي تستهدف الوجود الأميركي في العراق، بما في ذلك السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء شديدة التحصين.

والأحد كشفت مصادر أميركية في العراق أنه لديها معلومات بوجود خطة لاقتحام السفارة وأخذ رهائن منها، لافتة إلى أن الحكومة العراقية ستخلي المنطقة الخضراء من كل القوات الأمنية باستثناء الفرقة الخاصة.

إلى ذلك قدم وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، سلسلة مطالب للكاظمي لتفادي إغلاق السفارة الأميركية في بغداد، بحسب المصادر، التي أكدت أن بومبيو منح الكاظمي مهلة لتنفيذ مطالب واشنطن قبل إغلاق السفارة.

أما عن الأنباء التي تم تداولها عن مغادرة سفير واشنطن في بغداد، ماثيو تولر، إلى أربيل، فقد أوضحت المصادر أن هناك نفياً أميركياً لهذا الأمر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة