الحركة الوطنية: نجاح العاصمة الإدارية يمثل مستقبل مصر.. والهدف من المشروع ليس ربحياالبني أدم زي الإنسان..عمرو عبد الجليل: لا أحب لفظ رفضت أعمال فنية.. وأحب مكانش في نصيبهالة صدقي ترقص علي أغنية برج الحوت في الجونة.. فيديو20 صورة للهضبة من حفل ختام مهرجان الجونة.. شاهدجولة داخل قصر مسكون بالأشباح معروض بمزاد فى الهالوين بسعر يبدأ بـ 25000 دولارأسوان يدرس ضم "حارسين" بعد رحيل مسعد عوض إلى دجلةمصدر: قطع المرافق عن العقارات بواجهات الطوب الأحمر حتى يتم دهنهامع اقتراب الشتاء.. كيف تفرق بين جلد الجاكت الأصلي وغير الأصلي؟فرج فودة يشعل انتخابات النواب بمصر الجديدة: الداعم الأكبر لابنتهالقابضة للمياه: العداد الكودي لا يقنن المخالفة وهدفه مواجهة السرقاتبريطانيا: توقعات بإعلان جونسون إغلاق جميع أنحاء إنجلتراأيسلندا تتخذ إجراءات أكثر صرامة للحد من تفشي فيروس كوروناغدًا.. وصول أولى رحلات المعتمرين من خارج السعوديةعصابة نصبت على قرية.. تفاصيل مقتل عامل بالشرقية بسبب الزئبق الأحمراعترافات طباخ الترامادول: بصنعه من عجينة مضاد حيوى وثروتي 11 مليوناالأقصر تستعد لمواجهة أمطار وسيول فصل الشتاء بـ 15 إجراءتجهيز "الأقصر العام" ليكون أول مستشفى عزل لإصابات موجة كورونا الثانيةفي أسبوع واحد.. 7 دول تصل لأعلى معدل إصابات بفيروس كورونا70 عاما من التصميمات الراقية.. ذكرى ميلاد المعمارية العالمية زها حديدضبط 30 مخالفة في حملة لـ "تموين الغربية" على الأسواق

وكيل «صحة الشرقية»: تقديم الخدمة لأكثر من 40 ألف منتفعة ضمن حملة «حقك تنظمي»

   -  

قال الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية «حقك تنظمي» بمحافظة الشرقية، قدمت الخدمة الطبية اليوم لعدد ١٢٥١٩ منتفعة، ليصل إجمالي من تم تقديم الخدمة لهم إلى ٤٠٤٣٥ منتفعة بالمحافظة حتى الآن، بالإضافة لخدمات متابعة الحمل والفحص بالسونار وكشف النساء والباطنة والأطفال.

وأوضح وكيل الوزارة، أن الخدمات الطبية تقدم بالحملة، تجري تحت إشراف قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، وإدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، من خلال الفرق الطبية المشتركة بالحملة بالعيادات الطبية الثابتة والمتنقلة بواقع ٢٥٥ عيادة تنظيم أسرة بالمستشفيات والوحدات الصحية، ويتم تقديم خدمة الأخصائي بهما.

وتقدم الخدمات مجانا خلال فترة الحملة، بالإضافة إلى ١٣ عيادة متنقلة لتغطية المناطق العشوائية والمحرومة من الخدمة بنجوع وقرى المحافظة، بمشاركة ١٧٦ طبيب مدرب، ٣٥١ ممرضة، ٥٣٠ رائدة ومثقفة سكانية بإدارات المرحلة الثانية، والتي انطلقت السبت الماضي وتستمر حتى ٣٠ من الشهر الجاري، لافتا إلى أن الحملة يرافقها مبادرة إعلامية توعوية بعنوان «أيامنا أحلى» تعقد ندواتها بمراكز الشباب والوحدات المحلية والجمعيات الأهلية عن أهمية تنظيم الأسرة والوسائل المتاحة ومخاطر الزواج والإنجاب المبكر والمتكرر.

وتشمل المرحلة الثانية ٩ إدارات صحية بالمحافظة وهي «بلبيس، القنايات، فاقوس، أولاد صقر، ديرب نجم، أبوكبير، الحسينية، أبوحماد، منشأة أبوعمر»، وتستمر لمدة ٥ أيام خلال الفترة ٢٦-٣٠ سبتمبر الجاري.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,840
  • تعافي
    95,080
  • وفيات
    5,883
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    33,311,431
  • تعافي
    24,639,308
  • وفيات
    1,002,463
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة