صاحبة 73 فيديو إباحيا: زوجي عاطل واضطررت لممارسة الدعارة في الخليجلهذه الأسباب أصبحت أسوان عاصمة العالم للطاقة الشمسية.. اعرف التفاصيلغرف عمليات المرور تعلن حالة الطوارئ اليوم تحسبا لهطول أمطارالتعليم توجه المدارس بتسليم الطلاب الكتب الدراسية وعدم ربطها بالمصروفات"5000 قطعة أثرية".. تعرف على أبرز ما يحتويه متحف شرم الشيخ عقب افتتاحه رسميًامصادر بقناة الزمالك: استوديو تحليلي لمباراة "الرجاء" قبل المباراة"لوحدى".. المطربة هدى تسجل أغنية جديدة بتوقيع محمد هارون (صور)"الزراعة " إجراءات مشددة مع وصول أول شحنات استيراد تقاوى البطاطسانطلاق مبادرة الكشف وعلاج أمراض سوء التغذية بمدارس البحيرةمحافظ جنوب سيناء يستقبل سفير صربيا لبحث تنشيط حركة السياحة (صور)تعرف على مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان بتكلفة 900 مليون جنيهأفضل مداخلة.. رئيس جامعة حلوان: لدينا 3 حالات اشتباه بفيروس كورونا وليس إصابةوالد الطفل ضحية بابجى لـ"التاسعة": "موبايل ابنى معلهوش اللعبة أصلاً"وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس"المستعجلة" تنظر دعوى ضم أموال الإخوان ونقلها لخزانة الدولةملثمون يقتلون موظفًا بالرصاص بقرية جلبانة شرق قناة السويسالقضاء الإداري ينظر دعوى رئيس الزمالك لإلغاء قرار اللجنة الأولمبية اليومإعادة محاكمة 8 متهمين في أحداث مسجد الفتحاليوم.. نظر طعن مرتضى منصور على قرار عزلهإصابة الفنان مجدي عبيد بجلطة في المخ.. اشتهر بشخصية "حسين أبو الروس"

ذكرى ميلاد نجم الكوميديا علاء ولى الدين.. توفى فى سن الـ39 وتمتع بشعبية كبرى

-  

في مثل هذا اليوم 28 سبتمبر عام 1963 ولد الفنان علاء ولى الدين الذى تحل اليوم الذكرى الـ 57 لميلاد نجم الكوميديا، الذى رحل عن عالمنا سريعا فتوفى وهى في سن الـ 39 عاماً، وتحديداً فى أول أيام عيد الأضحى من عام 2003، ورغم رحيله المبكر إلا أنه ترك اثراً كبيراً في الوسط الفني حيث كان يتمتع بشعبية كبيرة أصدقائه وزملائه من الفنانين.

ولد علاء ولى الدين بمحافظة المنيا المصرية، وسط أسرة شديدة الالتزام، كان جده لوالده رجلا محبا للعلم ومؤسس المدرسة الوحيدة بالقرية على نفقته الخاصة، أما الأب فكان مديرا لملاهي القاهرة وعاشقا للتمثيل ولذا شارك بأدوار ثانوية في عدد من الأفلام والعروض المسرحية، ثم أحب علاء ولى الدين التمثيل ولذلك شارك فى العروض التى كان تقام على مسرح المدرسة، وساعده والده بعد ذلك بالعمل كمساعد مخرج مع المخرج نور الدمرداش لمدة 4 سنوات، اكتسب خلالها خبرة كبيرة وصنع صداقات عديدة.

تلقى علاء ولى الدين راح دورات تؤهله للعمل أمام الكاميرا بدأ بأدوار صغيرة في عدد كبير من الأعمال في السينما والتليفزيون، منها "أيس كريم في جليم"، "الإرهاب والكباب"، "المنسي"، "النوم فى العسل"، وفي عام 1999 تحمس له المخرج شريف عرفة ورشحه لبطولة فيلم "عبود على الحدود" وحقق الفيلم نجاحا كبيرا على مستوى النقد وشباك التذاكر، الأمر الذي شجع المنتجين على منحه فرصة أكبر وأوسع.


ويعد فيلم "الناظر" إنتاج عام 2000 صانع النجومية الحقيقي لـ"علاء ولي الدين" إذ حقق إيرادات كبيرة، واعتبره زملائه الفنانين "فال خير" لأن الظهور بجانبه كان خطوة للإمام في مشوارهم الفني، فقد توهج بجانبه أحمد حلمي وكريم عبد العزيز ومحمد سعد.

شارك علاء ولي الدين عبر مشواره القصير في 23 فيلما بأدوار ثانوية وقدم 3 أفلام و3 مسرحيات كبطل مطلق، وفي التليفزيون تألق في 9 أعمال درامية منها "الدنيا حظوظ، علي الزيبق، أنت عامل إيه"، وأثناء تصوير فيلم بعنوان "عربي تعريفة" مات الفنان الكوميدى في 11 فبراير 2003، إثر إصابته بغيبوبة سكر وارتفاع في ضغط الدم.

علاء ولى الدين
الفنان علاء ولى الدين
محمد هنيدي وعلاء ولي الدين
علاء ولى الدين وكريم عبد العزيز ومحمد هنيدى واحمد السقا
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة