سامي قمصان: موسيماني لم يحسم ملف لاعبي الأهلي المعاريينعربي بدر يشكر موسيماني ويعلق على تتويج الأهلي بالدوريوصفات طبيعية لترطيب اليدين .. ضرورية لو بتستخدمى كحول كتيرحسين الشحات عن هدفه في الوداد: طبعا يساوي ملايينأحمد ناجى: الشناوى مُقصر فى حق نفسه.. و"ظلمت" الهانى سليمانراحة 48 ساعة في الطلائع قبل بدء الإعداد للموسم الجديدعلى لطفى: شريف اكرامى تسبب فى تأجيل فكرة رحيلى عن الاهلى حالياوصلة هزار بين مؤمن زكريا وأمح الدولي في ليله تتويج الأهلي بدرع الدوريصالح جمعة يستقبل مؤمن زكريا بالأحضان في مباراة الأهلى وطلائع الجيشسيف زاهر : موسيماني سيعتمد على صالح جمعة الموسم المقبلعلي جمعة: حرية التعبير حق مقيد بعدم إيقاع الأذى للغيرأديب عن احتفال الأهلي بالدوري: اليوم ده تقيل على قلبي بقاله 20 سنةالقومي للبحوث: النتائج المعملية للقاح كورونا المصري مبشرة وآمنةعمرو أديب: نفسي أتصور جنب درع الدوري في الأهلي.. "مش لازم الزمالك"بي بي سي: التعديلات الدستورية في الجزائر تعددت بعدد رؤسائهاماكرون: أكافح من يقتل باسم الإسلام وليس الدين الإسلامي نفسهعقيلة صالح فى القاهرة.. والخطوة المقبلة إخراج «المرتزقة»ماكرون: ليس لدينا مشكلة مع أي دين.. وفرنسا متمكسة بالسلام والعيش معا«واشنطن» تتحصن لحمايةانتخابات الرئاسة الأمريكيةالمقاتل الروسي محمدوف: لينزل الله عقابه على كل من تعدى على رسول الله

تعرف على حالات عقاب مستبعدي الانتخابات بسبب المخدرات

-  
الكشف عن تعاطي 30 مرشحا لمجلس النواب في عدد من المحافظات للمواد المخدرة

كشف مصدر مطلع، إن ثبوت تعاطي 30 مرشحا لمجلس النواب في عدد من المحافظات للمواد المخدرة اعتمادا على الكشف الطبي الذي تم إجراؤه بواسطة المجالس الطبية يمكن أن يكون سببًا في عقاب المرشح في حالة واحدة.

وأشار المصدر لـ"الوطن"، إلى أنه يمكن عقاب المترشح وإحالته لهيئة النيابة الإدارية بتهمة تعاطي مواد مخدرة إذا كان يشغل وظيفة حكومية، قائلًا "لو الشخص المترشح للانتخابات ده أصلا موظف حكومي ونتيجة الموظف إيجابية والموظف لم يتظلم.. هنا التقرير يرسل للجهة التي يعملها فيها".

وعن العقوبات المتوقع أن يقع تحت طائلتها قال "الإيقاف عن العمل والتحويل للنيابة الإدارية".

"صندوق مكافحة الإدمان": الكشف على 1500 موظف يوميا

في وقت سابق من مساء اليوم، قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إنه تم إجراء كشف تعاطي المخدرات على ما يقرب من 1500 موظف يوميا، لافتا إلى أنهم تخطوا حاجز الـ 200 ألف موظف منذ مارس 2019 وحتى الآن، في العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة.

وأضاف عثمان لـ"الوطن"، أنه تم التوقف خلال فترة جائحة كورونا، إلا أنه تم استعادة النشاط بقوة، وسيتم إعلان الكشف عن ربع مليون موظف قريبا، مشيرا إلى أنه في بداية الكشف كانت النسبة زائدة نحو 8%، وأنها وصلت حاليا إلى نحو 2%، مؤكدا أنه يتم التركيز على المناطق الحيوية وكذلك المناطق الخدمية، ولدينا قاعدة بيانات عن نسبة التعاطي بكل جهة وكل قطاع بأسماء المتعاطين.

وأكد مساعد وزيرة التضامن، أن العمل يتم بشكل علمي، مشيرا إلى أن لديه قاعدة بيانات عن نسبة التعاطي بكل جهة، وكل قطاع داخل الجهة بأسماء المتعاطين، بالإجراءات التي تم اتخاذها وتقسيمها الوظيفي، مشيرا إلى أن خريطة التعاطي ترسل دائما لمتخذ القرار.

وأشار إلى أن هناك دليلا إجرائيا متكاملا عن حقوق الموظف ومسؤولياته في إطار الكشف، مؤكدا أن الموظف لا بد أن يخضع للكشف، طالما أن اللجنة حضرت بشكل مفاجئ، قائلا: "لدينا عضو من الطب الشرعي، لتلقي تظلم الموظف إذا رأى الموظف أن النتيجة ظالمة بالنسبة له، يعيد التحليل مرة أخرى من خلال لجنة أخرى بالطب الشرعي، ويتم إيقاف أي إجراء ضده لحين إظهار نتيجة التظلم الخاص بالطب الشرعي".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة