جبروت امرأة.. استعانت بزوجها فى سرقة أموال والدتها وحرمتها من رؤية أحفادها215 مرشحا يتنافسون على 30 مقعدا بانتخابات مجلس النواب بالمنيا.. إنفوجرافعاصفة رعدية تضرب شواطئ محافظة الإسكندرية (صور)ترميم أضرحة ومساجد آل البيت بالقاهرة لتنفيذ مسار سياحىانطلاق مارثون تصويت المصريين بالداخل غدا فى المرحلة الأولى من انتخاب البرلمان"نقابية عمر افندى" تقدم مزايا وعيوب مسودة لائحة العاملين لرئيس القابضةتعرف على محطات الإنتاج الحيواني بكفر الشيخ.. صورحكاية وحيد والديه المتوفى أثناء الوضوء.. كان ملازما للمسجد.. صورمحافظ أسوان يعلن عن تحصيل 39 مليون جنيه من التصالح في مخالفات البناءحسام غالي: الأهلي والزمالك أجادا أمام الوداد والرجاء ذهابًا وعليهما الحذر في الإيابالاتحاد السكندري: الإعلان عن التعاقد مع حسام عاشور خلال ساعاتبسبب إصابة فان دايك بالصليبي .. استبعاد حكم فار مباراة ليفربول وإيفرتون حتى نهاية الموسممواعيد مباريات الجولة الأخيرة للدورياستدرجوهم عبر «تطبيق موبايل».. ضبط عصابة من 10 أشخاص للسرقة بالإكراه بالبحيرةموسيماني مدرب العام في جنوب أفريقياضياء السيد : أحمد فتحي أفضل من يعوض علي معلول في مباراة الودادضياء السيد : الكاف لم يلتزم باللوائح في قرار تأجيل مباراة الزمالك والرجاءضياء السيد: الكاف لم يراع اللوائح فى قرار تأجيل مواجهة الزمالكالاتحاد السكندرى راحة 48 ساعة بعد الفوز على المقاولونعصام مرعى: الكاف تواطأ مع الرجاء المغربى ضد الزمالك

إزاى تعدى 9 شهور الحمل فى أمان؟.. تعرفى على أبرز الإرشادات

   -  

9 شهور هى فترة الحمل وهى الفترة الأكثر قلقا وتوترا التى تعيشها السيدات وذلك خوفا على صحة الطفل ونموه وقد تعانى السيدات ايضا من الاكتئاب الشديد أثناء فترة الحمل، وهنا ينصح الأطباء باتباع بعض النصائح لحماية الأم والجنين من المخاطر خلال فترة الحمل، وحسب ما ذكره موقع Lamaze فهى:

1:تناولى نظامًا غذائيًا متوازنًا، وتناولى الكثير من الخضروات والفواكه كل يوم مع تناول السمك 3 مرات في الأسبوع.

2: الاكثار من شرب المياه ستة إلى عشرة أكواب في اليوم وتناولى عصير الفواكه والحليب الخالي من الدسم بدلاً من المشروبات الغازية.

3:تجنبى المواد التي قد تكون خطرة عليكى وعلى طفلك، مثل السجائر والكحول ، ولا تتناولين أي أدوية ، حتى الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ، إلا إذا ناقشتها مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

4: استمري في برامج التمرين التي كنت تقومين بها قبل الحمل وفقًا لتوصيات مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. إذا كنتِ لا تمارسين الرياضة قبل الحمل ، ففكري في المشي أو السباحة أو تمارين ما قبل الولادة أو دروس الرقص قبل الولادة، فممارسة التمارين الرياضية المعتدلة تجعل المخاض أقصر وأقل إيلامًا وتقلل من مخاطر الجراحة القيصرية.

5:الحصول على الكثير من الراحة، استمعى إلى جسدك لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى فترات راحة قصيرة أثناء النهار ولتحديد عدد ساعات النوم التي تحتاجيها في الليل.

6:تحدثى إلى طفلك حيث تظهر الأبحاث أن الأطفال يتفاعلون مع حاسة اللمس في وقت مبكر يصل إلى عشرة أسابيع من الحمل بعد ذلك بقليل ، يمكن لطفلك أن يتفاعل مع الضوء وصوتك وموسيقاك وأصوات أخرى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة