تحذير من كثرة استخدام المحمول.. هذا تأثيره السلبي على الأصابعمرتضى منصور: الزمالك يشكو كاف رسميا للمحكمة الرياضيةمرتضى منصور يعدد مكاسب الزمالك من تأجيل مباراة الرجاءمرتضى منصور مهاجماً فوزي: «عامل فيها بطل قومي»مرتضى منصور: أتفاءل بوجود الأهلي في النهائي ‏حسام عاشور يقترب من الانضمام لهذا الناديموعد مباراة الأهلي والوداد البيضاوي والقنوات الناقلةجبروت امرأة.. استعانت بزوجها فى سرقة أموال والدتها وحرمتها من رؤية أحفادها215 مرشحا يتنافسون على 30 مقعدا بانتخابات مجلس النواب بالمنيا.. إنفوجرافعاصفة رعدية تضرب شواطئ محافظة الإسكندرية (صور)ترميم أضرحة ومساجد آل البيت بالقاهرة لتنفيذ مسار سياحىانطلاق مارثون تصويت المصريين بالداخل غدا فى المرحلة الأولى من انتخاب البرلمان"نقابية عمر افندى" تقدم مزايا وعيوب مسودة لائحة العاملين لرئيس القابضةتعرف على محطات الإنتاج الحيواني بكفر الشيخ.. صورحكاية وحيد والديه المتوفى أثناء الوضوء.. كان ملازما للمسجد.. صورمحافظ أسوان يعلن عن تحصيل 39 مليون جنيه من التصالح في مخالفات البناءحسام غالي: الأهلي والزمالك أجادا أمام الوداد والرجاء ذهابًا وعليهما الحذر في الإيابالاتحاد السكندري: الإعلان عن التعاقد مع حسام عاشور خلال ساعاتبسبب إصابة فان دايك بالصليبي .. استبعاد حكم فار مباراة ليفربول وإيفرتون حتى نهاية الموسممواعيد مباريات الجولة الأخيرة للدوري

اليوم.. طعن المتهمين في قضية "فضّ رابعة" على أحكام الإعدام والسجن

-  
عصام العريان
كتب- محمود الشوربجي:

تنظر محكمة النقض، اليوم الإثنين، طعن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فض اعتصام رابعة"، على الأحكام الصادرة بحقهم بالإعدام شنقًا والسجن المشدد من 5 سنوات حتى المؤبد.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، في 8 أكتوبر 2018، بإعدام 75 متهمًا بينهم قيادات في جماعة الإخوان الإرهابية؛ لاتهامهم بالقتل ضمن اتهامات أخرى أثناء فض اعتصام ميدان رابعة العدوية في أغسطس 2013.

من أبرز المدانين بالإعدام من قيادات جماعة الإخوان، عصام العريان، ومحمد البلتاجي وأسامة ياسين وصفوت حجازي ووجدي غنيم وعبد الرحمن البر.

كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد للإخواني محمد بديع و46 آخرين في نفس القضية التي تضم 739 متهمًا بعضهم هارب.

وقضت المحكمة أيضا بمعاقبة 374 متهما بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، وأيضًا بالسجن عشر سنوات لـ23 متهمين بينهم أسامة محمد مرسي، و22 آخرين "أحداث."

وحكمت جنايات القاهرة بالسجن خمس سنوات لمحمود أبوزيد "شوكان"، و215 آخرين، وانقضت الدعوى الجنائية ضد خمسة متهمين لوفاتهم أثناء نظر القضية.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات في أغسطس 2015 بعد اتهامهم بـ"التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي وحيازة مواد في حكم المفرقعات وأسلحة نارية بدون ترخيص"، بحسب نص قرار الإحالة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة