فاروق جعفر: قرار الكاف ليس فى صالح الأهلي والزمالكفاروق جعفر: يجب على وزير الرياضة التهدئة بين جماهير القطبينجعفر: نجاح الزمالك فى وجود اللاعب البديل.. وأتمني إحتراف مصطفي محمدهيما: الزمالك يعيش أفضل عصوره مع مرتضي منصورهيما: ذهبنا لمواجهة الرجاء فى البطولة العربية بالتاكسيوكيل بابل يكشف سبب تراجع الزمالك وتفضيل الانتقال للإسماعيليختام فاعليات تدريب مبادرة لا للتحرش بمراكز شباب كفر الشيخ بالتعاون مع الأمم المتحدةعمر ربيع ياسين: فرجاني ساسي ومصطفي محمد يرحلان عن الزمالك في الشتاءعمر ربيع ياسين: فايلر يرفض عرضا من بيراميدز لتدريب الفريق في الموسم الجديدعمر ربيع ياسين: اتحاد الكرة يرفض حضور جماهير الأهلي لاحتفالية الدوريمقتل شاب بطلق ناري أثناء الاحتفال بعيد ميلاد أحد أصدقائه في كفر شكرحبس مسؤول مصنع الترامادول والفياجرا بالقناطر الخيريةفخخ علبة حلوى| عضو بالجماعة الإرهابية يغتال زميله يوم ذكرى المولد النبوينشوى إسماعيل تكشف السبب وراء تركها مجال التشكيل الفنى والعمل سائقة أتوبيس بلندنالحبيب علي الجفري: نعيش حالة من الغفلة وإهمال الأدب القرآني.. فيديوأخبار التوك شو.. وزير النقل يكشف مصير قطارات بحري وقبلي.. تاج الدين: الوضع الوبائي في مصر تحت السيطرة.. عضو بالجماعة الإرهابية يغتال زميله يوم ذكرى الرانيا يوسف نسيت الفستان ولبست البطانة.. أبلة فاهيتا تسخر من ملابس نجمات مهرجان الجونةخبير أمني: 3 سيناريوهات متوقعة بسبب العملية الإرهابية في نيس الفرنسيةوزير النقل: جمعنا 34 مليون جنيه من الغرامات خلال شهرخبير زراعي يتوصل لإنتاج نوعين من زيت الزيتون المخلوط بثمار الفاكهة

مركز السموم بالإسكندرية يستقبل أول حالة مصابة بتسمم نبات السيكاس

-  

استقبل مركز السموم التابع لكلية الطب جامعة الإسكندرية، أول حالة مصابة بادعاء تسمم نتيجة تناوله جزء من نبات السيكاس والذى يعد أحد نباتات الزينة، ولا يستخدم كغذاء للإنسان.

وأكد مصدر طبي بالمركز، أن المصاب قام بالتواصل مع الأطباء بالمركز عبر "فيس بوك" وأنه يشعر بتنميل في الفم وتعب شديد في المعدة وخمول في كامل الجسد، وتم إخباره بالحضور فوراً إلى المركز لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والتى أظهرت أنه أكل الجزء الأعلى من النبات (اللب)، ما يؤكد سمية النبات لاحتوائه على مواد مسرطنة تصيب الإنسان بالفشل الكبدى.

وكان قد أصدر مركز السموم بيان عبر صفحته يحذر فيه من تناول نبات السيكاس وأن جميع أجزاء نبات السيكاس سامة وخصوصاً البذور كونها تحتوى على أعلى مستوى من مادة السيكاسين السامة، والذي يسبب تهيج الجهاز الهضمى، وأن حال تناول جرعات عالية من النبات يصيب الإنسان بالفشل الكبدى، بالإضافة إلى أن مادة السيكاسين تحتوى على مادة مسرطنة، وفقا لما كشفته أبحاث علمية عالمية حديثة في هذا الشأن، وتسمية النبات بجانب تأثيره على الإنسان، ففى حالة تناوله من حيوانات أليفة قد يصل الأمر إلى موت الحيوان في الحال.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة