دوري أبطال أوروبا: جوارديولا يؤكد غياب أجويرو بين 10 أيام وأسبوعين"بطولة إنجلترا".. تعادل مخيب لبرايتونالزمالك يستعد لمواجهة الرجاء بدون راحةأمير مرتضى: نجحنا في تحقيق ما خططنا له في بداية الموسمنور السيد لاعب الاتحاد السكندري يوقع للجونةباتشيكو: الزمالك حقق هدفه أمام الدراويش.. والتركيز الآن على مواجهة الرجاءميلان يعزز صدارته للدوري الإيطالي بتعادل مثير مع روماليفركوزن يواصل صحوته بعد فوزه على ضيفه أوجسبورجبرج العرب يستقبل نهائي إفريقيامستشفى في الزمالك .. طبيب الفريق يكشف حجم إصابة الونش وجمعة وموقف أوباما وعلاء وحازم من لقاء الرجاءالزمالك يبدأ الاستعداد لمباراة الرجاء في إياب نصف أبطال إفريقيا.. غدًامحمد صلاح: إمام عاشور جوكر وجدية باتشيكو سهلت فوز الزمالك على الإسماعيليمدحت عبد الهادي: لم نقلق من مشاركة شيكابالا أمام الإسماعيلي ونجهز لمعركة الرجاءفي مباراة مثيرة .. ميلان يتعادل مع روما 3-3 بالدوري الإيطاليأحمد عيد يثير الجدل عن «تفويت» الإسماعيلي لمباراة الزمالكحسني عبد ربه: لا غنى عن طارق حامد في الزمالكاستاد برج العرب يستضيف نهائي دوري أبطال إفريقياانتهت في إيطاليا - ميلان (3) - (3) روما.. نهاية المباراة المثيرةليلة الأبطال – جوارديولا: أجويرو قد يغيب لشهر.. وما يحدث لنا ليس استثناءالتعثر الأول للروسونيري.. ميلان المتصدر يتعادل أمام روما في مباراة مثيرة

«الصحة»: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 94374

   -  
وزيرة الصحة د.هالة زايد خلال اجتماعًها لمتابعة سير العمل بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 843 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 94374 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 111 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 102736 حالة من ضمنهم 94374 حالة تم شفاؤها، و 5869 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:
نسخة اندرويد
https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
https://apple.co/3gURgYJ

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,736
  • تعافي
    94,374
  • وفيات
    5,869
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    33,021,140
  • تعافي
    24,370,692
  • وفيات
    997,689
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة