انهيار منزل بالعلمين أسفر عن إصابة 6 أشخاصسيدة فى دعوى طلاق: زوجى حرض بلطجية للتعدى على بسبب خلافى معه على النفقةقناة السويس تُدشن اليوم الكراكة "حسين طنطاوى" الأكبر بالشرق الأوسطالزراعة تعلن تخطى صادرات البصل لـ345509 أطنان لجميع الأسواق العالميةانطلاق ماراثون انتخابات مجلس النواب بالداخل غدا.. اعرف خطوات التصويتتعرف على أسعار اللحوم البلدى اليوم الجمعة فى الأسواقالقليوبية تتلقى 179369 طلب تصالح في مخالفات البناء وتحصل مليارًا و11 مليون جنيهانطلاق فعاليات مهرجان "المقرح" للهجن بجنوب سيناء غداعماد متعب : مشاركة أحمد فتحي أفضل من معلول أمام الوداد .. وهذه ميزة موسيمانيعماد متعب يكشف الفارق بين انفراد قفشة وحسين الشحات أمام الوداد .. و سر توهج مروان محسنالجماهير تدعم الأهلي.. قبل لقاء الوداد بساعاتأحمد عيد عبد الملك يطالب بإقامة مباراة للزمالك في الدوري قبل النهائي في هذا التوقيتالقيعي: أبارك لبيراميدز على نهائي الكونفيدرالية.. والزمالك صاحب مصلحة في تأجيل لقاء الرجاءالمؤشر نيكي يرتفع 0.36% في بداية التعامل بطوكيوباتشيكو يُحفز شيكابالا للعودة للمشاركة فى المبارياتإطلاق إسم الراحل عزمى مجاهد على إحدى القاعات بمشروع الهدفالقمر وكوكبا المشترى وزحل فى مثلث سماوى يزين سماء مصر والوطن العربى.. الليلةمحمود محي الدين: كورونا أثبت قدرة برنامج الإصلاح الاقتصادي على منع شرور كثيرةحمادة هلال يستعد لطرح "الشرع محللي أربعة".. وأيتن عامر: "البنات هيعملوا منك بطاطس"بصورة وتعليق.. حسن شاكوش ينفي شائعة إلقاء القبض عليه

اعتقال شخصين بتهمة التخطيط لمهاجمة البيت الأبيض وبرج ترامب

   -  
البيت الأبيض

اُعتقل شخصان في الولايات المتحدة الأمريكية بتهمة التآمر ودعم تنظيم إرهابي أجنبي، من أجل تنفيذ هجمات وُصفت بـ"الإرهابية" من طرف السلطات الأمنية.

وقالت هذه الأخيرة إن الهجمات كانت تستهدف مواقع هامة في الولايات المتحدة، من بينها البيت الأبيض في واشنطن وبرج ترامب في مدينة نيويورك وبورصة المدينة ذاتها، وفقًا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

ونُسب للمعتقلين، وهما جيلن كريستوفر مولينا المقيم في تكساس وكريستوفر شين ماثيوز من كارولاينا الجنوبية، تخطيطهما لتنفيذ هجماتهما وفق أسلوب التنظيم المسمى "داعش" حسب "أسوشيتيد برس".

وذكرت الوكالة أن جيلن وكريستوفر، اللذين اُعتقلا الأسبوع الماضي حيث إقامة كل منهما في ولايتين مختلفتين، كان يخططان للسفر إلى سوريا للقتال في صفوف "داعش" أو تنفيذ هجمات ضد المواقع المذكورة، إضافة إلى استهداف هيئات حكومية أخرى.

وشرعا في التحضير لمشروعهما بدراسة ومناقشة كيفية إعداد القنابل والأحزمة الناسفة ومختلف المتفجرات، وخُطط التنفيذ مع آخرين عبر رسائل مشفرة على حد قول الوكالة الإخبارية الأمريكية.

وبعد الرصد والمراقبة، قامت الشرطة الفيدرالية بالقبض على كريستوفر في تينيسي وجيلن في تكساس يوم السبت الماضي.

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن السلطات تعرفت على هوية من يقف خلف محاولة تسميم الرئيس دونالد ترامب، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأكدت الصحيفة: "المسؤولون تعرفوا على هوية المرأة صاحبة الحزمة التي جرى اعتراضها في مركز بريد حكومي، قبل وصوله إلى البيت الأبيض".

كانت سلطات إنفاذ القانون بالبيت الأبيض اعترضت، يوم السبت، حزمة تحتوي على مادة الريسين السامة موجهة إلى ترامب، وفقا لما نشره موقع "سكاي نيوز عربية".

وذكر مصدر أن الحزمة عبارة عن ظرف بريدي يعتقد أنه جرى إرساله من كندا، وكشف مسؤول أمني أنه لم يتم إلى حدود الساعة العثور على أي صلة بين الرسالة وأي منظمة إرهابية دولية. 

ومادة الريسين هي مركب شديد السمية يتم استخراجه من حبوب الخروع، التي تم استخدامها من قبل في عدد من العمليات الإرهابية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة