جولة داخل قصر مسكون بالأشباح معروض بمزاد فى الهالوين بسعر يبدأ بـ 25000 دولارأسوان يدرس ضم "حارسين" بعد رحيل مسعد عوض إلى دجلةمصدر: قطع المرافق عن العقارات بواجهات الطوب الأحمر حتى يتم دهنهامع اقتراب الشتاء.. كيف تفرق بين جلد الجاكت الأصلي وغير الأصلي؟فرج فودة يشعل انتخابات النواب بمصر الجديدة: الداعم الأكبر لابنتهالقابضة للمياه: العداد الكودي لا يقنن المخالفة وهدفه مواجهة السرقاتبريطانيا: توقعات بإعلان جونسون إغلاق جميع أنحاء إنجلتراأيسلندا تتخذ إجراءات أكثر صرامة للحد من تفشي فيروس كوروناغدًا.. وصول أولى رحلات المعتمرين من خارج السعوديةعصابة نصبت على قرية.. تفاصيل مقتل عامل بالشرقية بسبب الزئبق الأحمراعترافات طباخ الترامادول: بصنعه من عجينة مضاد حيوى وثروتي 11 مليوناالأقصر تستعد لمواجهة أمطار وسيول فصل الشتاء بـ 15 إجراءتجهيز "الأقصر العام" ليكون أول مستشفى عزل لإصابات موجة كورونا الثانيةفي أسبوع واحد.. 7 دول تصل لأعلى معدل إصابات بفيروس كورونا70 عاما من التصميمات الراقية.. ذكرى ميلاد المعمارية العالمية زها حديدضبط 30 مخالفة في حملة لـ "تموين الغربية" على الأسواققطع الكهرباء عن مركز زفتى بالغربية للصيانة.. اليومتحرير 318 مخالفة مرورية في حملة على الطرق بالغربيةننشر قائمة الفائزين بجوائز مهرجان الجونة في دورته الرابعة | صورنصائح صحية لزيادة معدل التمثيل الغذائى وحرق دهون البطن

استحداث تقنية "PET CT" داخل وحدة الطب النووي بمستشفى النصر

   -  
الرعاية الصحية تقدم ١٦٢٣ خدمة طبية وعلاجية تقدمها مستشفيات هيئة الرعاية

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، استحداث تقنية التصوير الطبي المقطعي البيزوتروني المحوسب "PET CT"، داخل وحدة الطب النووي بمستشفى النصر التخصصي، التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد.

ولفتت الهيئة العامة للرعاية الصحية، في بيان لها، أنَّه من خلال هذه التقنية الحديثة في مجال تشخيص الأورام ورصد معدلات انتشارها، تمّ إجراء 6 حالات حتى الآن من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وذلك من خلال هذه الخدمة المستحدثة والمتوفرة بالمستشفى سواء لقاطني محافظة بورسعيد، أو إقليم القنال.

الرعاية الصحية: 1623 خدمة طبية وعلاجية تقدمها مستشفيات هيئة الرعاية

وأضافت أنَّ الجهاز الذي تمّ تشغيله بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد يخدم كافة مواطني بورسعيد، ويشمل أهالي إقليم القنال، وذلك لأن هذا الجهاز يعتبر الأول من نوعه بإقليم القناة والذي يقدم خدمة التصوير المقطعي البيزوتروني المحوسب "PET CT".

يُشار إلى أنَّ جهاز "PET CT" الذي تم تشغيله بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد، يتمّ استخدامه بعد حقن المريض بمادة مشعة تسمى "فلوريد الجلوكوز" حيث يتمّ حقن المريض عن طريق الوريد بالمادة المشعة التي عادة ما تتمركز في البؤر السرطانية بالجسم وتأخذ الشكل المضئ المتميز، والذي يظهر في أثناء التصوير الطبي، مما يسهم في تشخيص ورصد انتشار الأورام، ومن ثم تحديد العلاج المناسب للحالة المرضية.

وأكدت الهيئة العامة للرعاية الصحية، استمرارها وسعيها الدؤوب نحو توفير كل الخدمات العلاجية اللي تلبي احتياجات مواطني بورسعيد، مشيرة إلى إضافة 250 تدخلًا سواء علاجيًا أو جراحيًا خلال الثلاثة أشهر الماضية الأخيرة ليصل عدد الخدمات التي تقدمها مستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد إلى 1623 خدمة طبية وعلاجية حتى الآن.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة