وزير الرياضة ونائب محافظ الإسماعيلية يشهدون إنطلاق ماراثون المهرجان الرياضيالفريق أسامة ربيع يشهد توقيع مذكرة التفاهم مع شركة" STERNER" النرويجيةبالصور .. مأساة أهالي عزبة ابوعطوة بالإسماعيليةبالصور.. ندوة تثقيفية لطلاب معهد خدمة اجتماعية عن فيروس كورونا بأسوانحملات مكبرة لإزالة التعديات المخالفة علي الأرض الزراعية بالشرقيةتطعيم ٣٢٠ ألف طالب بالشرقية ضد الإلتهاب السحائي خلال أسبوعينحملة مكبرة لتطهير شوارع كفر شكربالفيديو.. خطة تطوير وميكنة "481"مكتبا للشهر العقاري بالمحافظاتفحص 578 ألف مواطن ضمن مبادرة 100 مليون صحة لعلاج الأمراض المزمنة بالمنياالأحد .. انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف وعلاج أمراض سوء التغذية بمدارس البحيرةفورد Mondeo تتخلى عن البنزين للأبد (صور)الأفخم على الإطلاق.. مرسيدس تطلق نسخة مايباخ من سيارتها GLS (مواصفات وأسعار)صدور الترجمة العربية من رواية الإيطالي إينيو فلايانو الوحيدةمصطفى الرزاز يكشف عن تجليات القاموس البصري بمعرضه الجديد | صورشاهد.. أهداف ومهارات أري بابل لاعب الإسماعيلي الجديداجراء قرعة الأدوار التمهيدية لدوري مراكز الشباب للصم في نسخته الرابعةاحتفالًا باليوم العالمي للمشي.. وزير الرياضة يشارك بمهرجان الإسماعيليةالأولمبية تُكرم خالد شلبي أول مصري يعبر بحر المانش بذراع واحدةاليوم.. الاتحاد يواجه أسوان.. والمقاصة يتحدى الإنتاج بالدوريشاهد.. ملخص وأهداف مباراة برشلونة ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا

4 فوائد مذهلة لاستخدام وزن الجسم في التمارين الرياضية

   -  
أرشيفية
كشفت مدربة اللياقة البدنية الأمريكية ليندسي فورفار، أن لممارسة التمارين الرياضية باستخدام وزن الجسم دون حاجة لمعدات رياضية فوائد عدة، نذكرها لكم كالتالي:
بناء القوة والاستقرار
تقول ليندسي: "عند استخدام معدات الرياضة، فأنت تمرن مجموعة عضلية واحدة، ولكن باستخدام وزن الجسم، فإنك تستخدم كل عضلات جسمك، ما يضم استفادة قصوى من التمرين"، وفق ما نقل "24" الإماراتي.
الجسم لا يضغطاً على المفاصل
تقول ليندسي: " باستخدام وزن جسمك، تعرض الجسم لأحمال يمكنك رفعها بشكل طبيعي، أما عند استخدام الأثقال في الصالة الرياضية فإنك قد تعرض جسمك لأحمال فوق طاقته، ما قد يضغط على المفاصل والعضلات، ويتسبب في أضرار".
كشف اختلالات الجسم
حسب ليندسي فإن التمارين التي تعتمد على وزن الجسم، قد تكشف الاختلالات في الجسم، فربما تكون ساق أقوى من الأخرى. وإذا عالجنا الاختلالات بالتمارين، يمكن رفع الأثقال بأكثر كفاءة، وتجنب مخاطر الإصابة.
تعزيز الصحة العامة
تشير ليندسي إلى أن بناء القوة بتمارين وزن الجسم، يساهم في تعزيز قوة أجسامنا ومناعتها، ويساعد على التحلي بالمزيد من القدرة على التحمل في مواجهة المشاكل الصحية.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة