ظهير أيسر المصرى على رادار الإسماعيلى والجونةمحمد مصيلحى: حسام حسن لديه إصرار غير عادى لتحقيق إنجاز مع الاتحادأحمد رمزى: الزمالك سيواجه صعوبة كبيرة لعبور عقبة الرجاءالأهلى يحتفل بعيد ميلاد سيد عبد الحفيظ بعرض أهم أهدافه بالفانلة الحمراء.. فيديوالإسماعيلى يتراجع عن شكوى فخر الدين بن يوسفوزير الرياضة يُطمئن جمهور الزمالك: "نحن حصن للحفاظ على الرياضة"المقاولون يشكو اللاعب أحمد مصطفى بعد التعاقد معه ثم توقيعه للإسماعيلىعمومية ألعاب القوى تننعقد الجمعة المقبلة لمناقشة الميزانية والبطولاتموعد وشروط قرعة كأس السلة رجال وسيداتانسحاب مصطفى عسل وزاهد سالم من البطولة الدولية للإسكواش بعد مخالطة مصاب بكوروناالبابا تواضروس يعقد اجتماعًا مع مسؤولي مؤسسة القديس سمعان الخراز بالمقطماستكمال صيانة وإنارة قطاع أ في 6 أكتوبر الجديدة.. ورئيس الجهاز يكرم نائبينمصر تُدين تفجير بيشاور: نقف حكومة وشعبًا مع باكستان ضد الإرهابجهاز 6 أكتوبر يشن حملات مكثفة على المقاهي والمحال المخالفة بميدان الحصري«الصحة»: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 99084 وخروجهم من المستشفيات«الصحة»: خروج 103 متعافين من فيروس كورونا من المستشفياتالقاهرة 30 و أسوان 38 .. «الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاءاتحاد قبائل سيناء يكرم أسرة شهيد من الشيخ زويدشمال سيناء تشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس47 عاما ونوره لم ينطفئ.. ذكرى رحيل عميد الأدب العربى الدكتور طه حسين

"الصحة" تطلق 6 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة الرئيس لـ"حياة كريمة"

-  
القوافل الطبية ضمن مبادرة الرئيس "حياة كريمة"

أعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق 6 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة يومي 26، 27 سبتمبر للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية: "نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الباطنة - الأطفال - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد - الأسنان - القلب - الجلدية - خدمات الأشعة والتحاليل" وذلك بمحافظات: "سوهاج - الإسكندرية - القليوبية - الفيوم - كفر الشيخ - الأقصر".

تأتي تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأعلنت وزارة الصحة، الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ74 ألفاً و22 مواطناً من خلال 80 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال الفترة من 1 وحتى 20 سبتمبر الجاري.

وأوضحت أنَّه تمّ إجراء 11 ألفاً و73 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 18 ألفاً و22 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتاً إلى أنَّه تمّ تحويل 905 حالات إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

ومن جهتها قالت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، إن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، حيث تم الكشف الطبي على 7 آلاف و29 مواطناً بمحافظة أسوان، و4 آلاف و71 مواطناً بأسيوط، و4 آلاف و798 مواطناً بالإسكندرية، و1022 مواطناً بالإسماعيلية، و685 مواطناً بالأقصر، و5 آلاف و855 موطناً بالبحيرة، و3 آلاف و696 مواطناً بالجيزة، و5 آلاف و120 مواطناً بالدقهلية، و3 آلاف و624 مواطناً بالشرقية، و412 مواطناً بالغربية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة