تنسى وفاة والدي.. ابن عايدة عبد العزيز: أمي تعاني من الزهايمر.. فيديوعانيت للحصول على إجازة.. معلمة: عندي اشتباه كورونا وبطلب حقي عشان معنديش حدأوصل الطلبات بـ 10 جنيهات.. سيدة مكافحة تعمل على دراجة هوائية بصحبة ابنتيها لكسب الرزقمصطفى الفقي: الفرنسيون يرون أن من يختلف مع هويتهم وأفكارهم عليه أن يرحل.. فيديوالشيخ إبراهيم رضا: الطريق ليس مفروشا بالورود أمام تشريع قانون عالمي يجرم معاداة المسلمين ..فيديوأنا مجنونة.. تعليق ناري من رانيا يوسف على إطلالاتها الجريئة في الجونةرجل أمريكي يعثر على عملات معدنية عمرها 222 عاما فى التراب.. صوركينيا تجهز ثنائى الفراعنة فى ألعاب القوى لأولمبياد طوكيوفيديو.. لودريانا تتدرب على رقصة "أنتي معلمة" لعمر كمال وحمو بيكاتزامنا مع الإساءة.. الطبيعة تغضب على فرنسا بحريق وفيضان وعاصفة وكورونامحمود الليثي يكشف نصيحة أحمد عدوية له: خلي بالك من نفسكفيديو.. ليندا ترقص على أغنية حسين الجسمي وتعلق: "لقيت الطبطبة""الصحة" تقدم 10 نصائح لحماية الطلاب من الإصابة بكورونا.. تعرف عليهانصائح وزيرة الهجرة للفتاة التي تقلدت منصبها: الثقة بالنفس وعدم اليأسالنبي كرّم المرأة.. "رفقا بالقوارير" سبقت "LADIES FIRST" بـ 14 قرناالبابا تواضروس يلقي عظة «ثقافة التضرع» في اجتماع الأربعاء الأسبوعيخريطة شبكة الشباب والرياضة للاحتفال بالمولد النبوي الشريفقداسة البابا تواضروس يستقبل سفير الدنماركمحافظ الوادي الجديد يعتمد المخطط الاستراتيجي للفرافرةخريطة إذاعة الشرق الأوسط للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

البابا يستقبل مجلس كنيسة "عذراء الزيتون" وكاهن نيوجيرسي

-  
البابا مع أعضاء كنيسة العذراء

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، عددًا من أعضاء مجلس كنيسة العذراء بالزيتون.

وقال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن اللقاء جاء بهدف بحث أمور الخدمة بالكنيسة.

وكنيسة السيدة العذراء بالزيتون تقع في حي الزيتون بالقاهرة، وبنيت عام 1924 على شكل مصغر من كنيسة أيا صوفيا الشهيرة بتركيا.

وشهدت الكنيسة بحسب الاعتقاد المسيحي، في 2 أبريل عام 1968، حادث تجلي العذراء مريم على قباب الكنيسة، وهو الظهور الذي اعترفت به رسميًا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وقتها برئاسة البابا الراحل كيرلس السادس.

وفي السياق ذاته، استقبل البابا تواضروس الثاني، القمص ارسانيوس فهمي كاهن كنيسة العذراء والأنبا شنودة والأنبا توماس بهاملتون نيوجيرسي.

وكان البابا استقبل الخميس الماضي، عددًا من السفراء الأجانب بالكاتدرائية، منهم چوناثان ر. كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، وبرفقته نيكول شامبيان، نائب السفير.

وقال القس بولس حليم، وقتها، إن "كوهين" قام بتقديم نائب السفير إلى البابا بمناسبة بدء عملها بمصر.

كما استقبل البابا تواضروس، سفير البرازيل بمصر أنطونيو باتريوتا وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها البابا السفير البرازيلي، منذ تعيينه سفيرًا لبلاده بالقاهرة، في أكتوبر من العام الماضي.

كذلك استقبل البابا بالمقر البابوي بالقاهرة، هون جون ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، وذلك للتعارف عقب توليه منصبه، سفيرًا لبلاده بمصر.

واستقبل البابا تواضروس أيضًا السفير الإثيوبي الجديد بالقاهرة ماركوس تيكلي، الذي زار الكاتدارئية المرقسية بالعباسية.

وخلال اللقاء قال البابا، إن نهر النيل هدية من الله مثل الهواء والشمس لكافة البشر، لذلك أصلي وأثق أن المفاوضات حول سد النهضة بين مصر وإثيوبيا والسودان سوف تمضي قدمًا نحو الحل الملائم للجميع.

وأشاد البابا بقوة العلاقة بين مصر وإثيوبيا وكذلك بين الكنيستين المصرية والإثيوبية، مشيرًا إلى زيارته الطيبة لإثيوبيا وعلاقة المحبة التي تربطه بالبطريرك متياس بطريرك الكنيسة الإثيوبية الأرثوذكسية.

وأكد البابا على أهمية الدور الذي يقوم به السفير لتقوية العلاقات بين الدولتين خلال فترة خدمته في مصر، وكذلك في تقارب الشعبين المصري والإثيوبي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة