محافظ الوادي الجديد يعلن خطة تحويل 180 ألف فدان للري الحديث بدلاً من الغمرمظلوم .. جماهير أرسنال تشيد بأداء محمد النني بالدوري الأوروبيمرتضى منصور: أتفاءل بالنهائيات أمام الأهلي .. وأين تكافؤ الفرص في قرارات الكاف؟وزير الرياضة فى الإسكندرية اليوم لحضور مهرجان رياضى و افتتاح صالات لياقة بدنيةخالد عيد يستقر على ضم 6 لاعبين لدعم غزل المحلة فى الممتازمحمد سليم لاعب حرس الحدود يخضع لجراحة الرباط الصليبى للمرة الثانيةوزير الري يكلف القومى لبحوث المياه بدراسة الاتزان المائى والملحى لبحيرة مريوطفرقة رضا للفنون الشعبية تقدم عروضا فلكلورية مع منى الشاذليالمسلماني يكشف آخر تطورات المشهد الانتخابي في أمريكا بين ترامب وبايدنوزير الزراعة: توفير معاصر زيتون حديثة لخدمة مزارعي مطروحمدير وحدة الإنتاج بمركز البحوث: أسعار رمزية لعصر محصول الزيتون لخدمة مزرعي مطروحمن الهيئة الوطنية للانتخابات.. اعرف لجنتك وأسماء المرشحين بدائرتك وموعد التصويت بمحافظتكنبيل الحلفاوي عن تأجيل مباراة الرجاء.. لازم الزمالك يركز على إيجابيات القرارفي عيد ميلاد صلاح السعدني تعرف على أول عمل سينمائيكنيسة التجلى.. قصة صرح خشبى يتغير لونه ومدرج فى التراث الثقافى لليونسكو"لا يجب أن يكون رئيسا".. بايدن يحمل ترامب مسؤولية وفيات كورونا في أمريكابايدن يطالب بتطبيق إجراءات مواجهة كورونا.. وترامب يرد: لن نغلق أمريكابايدن: أي دولة تتدخل بالانتخابات الأمريكية ستدفع الثمنبايدن يتهم ترامب بإخفاء خطورة فيروس كورونا على شعبه منذ ينايرترامب: بايدن حصل على 3,5 مليون دولار من روسيا وأوكرانيا

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ أعمال التطوير للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى

   -  
الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير،  وزير النقل ، صباح اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة معدلات تنفيذ أعمال التطوير والصيانة الشاملة للطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى بطول 106 كم، بتكلفة إجمالية مقدارها 8 مليارات جنيه.

وتابع الوزير أعمال تطوير وتوسعة الطريق في المسافة من نفق سعد الدين الشاذلي حتى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي؛ حيث تم الانتهاء من اعمال انشاء كوبري اعلى نفق سعد الدين الشاذلي و جاري إنشاء طريق داعم فى المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى المرج بواقع 3 حارات بكل اتجاه ليصبح الطريق الدائري فى هذه المسافة 7 حارات بكل اتجاه كما تتم أعمال توسعة جميع الكباري والأنفاق بتلك المسافة.

كما اطلع الوزير على معدلات تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة طبقات الرصف من تقاطع إسكندرية الزراعى إلى محور 26 يوليو بطول 15 كم و معدلات تنفيذ أعمال تطوير الطريق فى المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم حيث تتم توسعة الطريق ليصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلامن 4 حارات لكل اتجاه وكذلك أعمال توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلا من 4 حارات لكل اتجاه وحيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالا وجنوباً إلى جانب الكوبري الحالي وكذلك تطوير تقاطع الطريق مع الاتوستراد حيث تتم أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الأوتوستراد.

ووجه الوزير قيادات هيئة الطرق والكبارى بمراعاة المواصفات القياسية في تنفيذ الأعمال ليكون الطريق الدائري عند الانتهاء من تطويره بمواصفات عالمية وان يتم التنسيق مع إدارة المرور المختصة لحماية الطريق من إلقاء بعض عربات النقل المخلفات على الطريق وكذلك التنسيق مع المحافظات لصيانة ورصف كافة المحاور والطرق السطحية المتقاطعة مع الطريق الدائري كما وجه الوزير باستمرار التنسيق مع الوزارات الأخرى لنهو كافة الإجراءات والتدابير الخاصة بمواجهة كافة التحديات في هذا المشروع والتي تتعلق بالمرافق المتعارضة مع أعمال التطوير و الواجب نقلها من أجل سرعة الانتهاء من هذا المشروع المهم.

وعلى هامش جولته التفقدية، قال الوزير في تصريحات صحفية: إن أعمال التطوير تشمل توسيع قطاعات الطريق الدائرى كافة من 4 حارات فى كل اتجاه ليكون 8 حارات فى كل اتجاه فى القطاعات التى تسمح بذلك، وفى القطاعات التى لا تسمح بذلك نتيجة زحف الكتل السكنية على الطريق، ستتم التوسعة إلى 7 حارات و7 حارات فى كل اتجاه.

وتابع أن أعمال تطوير الطريق تشمل أيضا رفع كفاءة وتوسعة الأعمال الصناعية الحالية وتطوير أنظمة الأمان والحماية على الطريق وتطوير خطة إنارة الطريق لافتا إلى أن ذلك سيسهم في رفع مستوى خدمة الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة وتقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، مشيرا إلى أنه توجد متابعة مستمرة، وتكليف من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن يتم إنجازه في زمن قياسي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة