الداخلية: ضبط 1270سائق نقل جماعي لعدم الالتزام بارتداء الكماماتأطفال ليبيون يشيدون بالمحتوى المتنوع لمجلة نور للأطفال.. صورمحافظ القاهرة يؤكد توحيد مستويات وألوان الأرصفة بالعاصمة.. صورالكنيسة الأسقفية تستضيف اللقاء الدورى للجنة الرعاية التابع لمجلس كنائس مصرالصحة تعلن تقديم الخدمة الطبية لـ 66 ألف مواطن بالمجان خلال النصف الأول من أكتوبرالأوقاف تطلق موقع باللغة البرتغالية والبشتو وارتفاع صفحاتها باللغات الأجنبية لـ 23المعهد الدولى للمياه ينظم جلسة بأسبوع القاهرة للمياه حول تكنولوجيا ترشيد الاستهلاكنقابة البيطريين تصرف 1000 جنيه منحة أعباء دراسية للأرامل والمطلقاتالأوقاف تبدأ تدريب الأئمة على "الوعى ببناء الدولة والحفاظ عليها" نوفمبر المقبلزوجة كريم فهمي تحتفل بعيد زواجهما: أرجل واحد في الدنياكوكي مجدي تثير قلق جمهورها بعد نشر صورتها بملابس غرفة العملياتتقرير: مسحة طبية جديدة للرجاء واجتماع عاجل قبل السفر للقاهرةمنافس مصر - إقالة مدرب كينياكاراجير: ليفربول لا يجب أن ينتظر حتى الصيف عليه ضم لاعب في بداية يناير لا نهايتهكلوب يوضح موقف المصابين من المشاركة ضد أياكسخبر في الجول - سلبية المسحة التي خضع لها لاعبو الزمالك في مطار القاهرةعادل حقي : عازف الكاولا عبدالله حلمي يحتاج تدخل الدولة لعلاجهنجيب بلحسن ينتهي من تصوير المسلسل الإسباني «سان فرانسيسكو دي آيس»انطلاق «سينما مصر» في أولى عروضه بالإسكندريةلفتة إنسانية قدمها التليفزيون المصري للموسيقار محمد فوزي ..كيف كان رد فعله؟ (فيديو)

مركز سموم يحذر من تناول «السيكاس»: مسرطن ويصيب الإنسان بالفشل الكبدي (صور)

   -  
اسعاف - صورة أرشيفية

وجه مركز السموم، التابع لكلية الطب في جامعة الإسكندرية، تحذيرات شديدة اللهجة للمواطنين، بشأن نبات السيكاس وأنه يصيب الإنسان بالفشل الكبدى لاحتوائه على مادة مسرطنة.

وذكر المركز، في بيان له، السبت، بخصوص سمية نخلة سيكاس، أن جميع أجزاء نبات سيكاس سامة وخصوصاً البذور كونها تحتوى على أعلى مستوى من مادة السيكاسين السامة، والذي يسبب تهيج الجهاز الهضمى.

وأوضح المركز، أنه حال تناول جرعات عالية من النبات يصيب الإنسان بالفشل الكبدى، بالإضافة إلى أن مادة السيكاسين تحتوى على مادة مسرطنة، وفقا لما كشفته أبحاث علمية عالمية حديثة في هذا الشأن.

وتابع: «سمية النبات بجانب تأثيره على الإنسان، ففي حالة تناوله من حيوانات أليفة قد يصل الأمر إلى موت الحيوان في الحال». وشدد المركز على أن ما يتردد من كون النباتات الطبيعية غير سامة غير صحيح، فهناك نباتات طبيعية سامة من بينها نبات السيكاس.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,625
  • تعافي
    93,531
  • وفيات
    5,853
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    32,744,522
  • تعافي
    24,167,549
  • وفيات
    992,914
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة