قرأت لك.. "تاريخ الرياضيات" يستعرض علم الحضارات منذ 4 آلاف عام"رقص الطلاب داخل فصل والمنظمات الحقوقية المشبوهة".. أبرز قضايا التوك شوتقرير لا يفوتك.. إكسترا نيوز تبث تقريرا يفضح الدور القطرى ضد مصر والمنطقة العربيةالجامع الأزهر يعلن استئناف الدراسة في رواق القرآن الكريمأمطار غزيرة ورعدية حتى الأحد.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 3 أيامحدث ليلاً| 177 إصابة بكورونا وتغطية خاصة للمناظرة الأخير (ترامب وبايدن)الناسور أحد مضاعفات الإصابة بمرض كرون.. اعرف كل شيء عنهحسن شاكوش ينفي خبر رسوبه في النقابة بسبب القراءة: مفيش أي مشاكلحسن شاكوش يكشف تفاصيل حفل المنصورية: مارحتش خط الهرم أصلاتفاصيل حفل المنصورية بعد نفي القبض على "بيكا وشاكوش": قوة توجهت للفحصانهيار منزل بالعلمين أسفر عن إصابة 6 أشخاصسيدة فى دعوى طلاق: زوجى حرض بلطجية للتعدى على بسبب خلافى معه على النفقةقناة السويس تُدشن اليوم الكراكة "حسين طنطاوى" الأكبر بالشرق الأوسطالزراعة تعلن تخطى صادرات البصل لـ345509 أطنان لجميع الأسواق العالميةانطلاق ماراثون انتخابات مجلس النواب بالداخل غدا.. اعرف خطوات التصويتتعرف على أسعار اللحوم البلدى اليوم الجمعة فى الأسواقالقليوبية تتلقى 179369 طلب تصالح في مخالفات البناء وتحصل مليارًا و11 مليون جنيهانطلاق فعاليات مهرجان "المقرح" للهجن بجنوب سيناء غداعماد متعب : مشاركة أحمد فتحي أفضل من معلول أمام الوداد .. وهذه ميزة موسيمانيعماد متعب يكشف الفارق بين انفراد قفشة وحسين الشحات أمام الوداد .. و سر توهج مروان محسن

لجنة من البترول تعاين مصدر انبعاث نيران من ماسورة بئر مياه جوفية بسوهاج "صور"

   -  

عاينت اليوم لجنة مشكلة من وزارة البترول ضمت عددا من التخصصات على الطبيعة مكان البئر الجوفى التى تنبعث منها نيران باستمرار على مدار يومين متتالين بالمنطقة الجبلية بغرب جرجا، جاء ذلك بحضور اللواء عصام الليثى السكرتير العام لمحافظة سوهاج ومسئول شركة مياه الشرب، والعميد حسام المصرى مدير إدارة الحماية المدنية.

من جانبه أكد مصدر مسئول أنه تم أخذ عينات وإرسالها إلى المعمل الكيميائى لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، وفى انتظار النتائج الخاص بالعينات التي تم نقلها للمعمل.

وأوضح المصدر أن المؤشرات تؤكد أن الناتج من البئر يحتمل أن يكون غاز طبيعى بنسبة ما يقرب من 80%، وفى حالة التأكد من ذلك سوف يتم تكليف لجان متخصصة لفحص البئر والطاقة الإنتاجية له، وكثافة الغاز الموجود به.

يذكر أنه ما زالت اللسنة اللهب تتصاعد بشكل كبير من داخل ماسورة لبئر مياه تم دقها على أعماق كبيرة بالمنطقة الجبلية بغرب جرجا، بعد أن فشلت كل المحاولات في إخماد النيران بالرغم من ضخ أكثر من 50 طنا من المياه لمكان خروج اللهب، وتم عمل عدد من المعاينات إلى مكان صدور اللهب ولم يتم الجزم حتى الآن عن سبب خروجه وتحديد إن كان مصدرا بتروليا من عدمه.

يذكر أن قوات الحماية المدنية بسوهاج دفعت بفريق الإطفاء للسيطرة على نيران تخرج من ماسورة مياه تم دقها بالمنطقة الجبلية بغرب جرجا، حيث قام مالك الأرض الجبلية بدق ماسورة وبعد أن تدفق منها الماء حدثت عملية اشتعال وتصاعدت ألسنة اللهب.

وكان اللواء دكتور حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، تلفى بلاغا من نائب المدير لقطاع الجنوب يفيد بتلقى القطاع بلاغا عن تصاعد ألسنة اللهب بالمنطقة الجبلية بغرب جرجا وأن الينة اللهب تخرج من ماسورة مياه جوفيه تم دقها بقطعة أرض للمنطقة الجبلية.

وعلى الفور تم الدفع بقوات الحماية المدنية إلى مكان خروج النيران وتجرى الأن أعمال السيطرة عليها بينما تكثف الجهود من قبل المسئولين بالمحافظة لكشف عن مصدر خروج النيران.

كما تداول عددا من رواد مواقع التواصل الإجتماعى فيديوهات خاصة بأنبعاث النيران وقالوا يحتمل أن تكون الماسورة  التي تم دقها في الأرض وصلت إلى أحد حقول البترول أو حقول الغار.

WhatsApp Image 2020-09-25 at 4.38.04 PM (1)
WhatsApp Image 2020-09-25 at 4.38.05 PM (2)
WhatsApp Image 2020-09-25 at 4.38.06 PM (3)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة