عضو بـ"الشيوخ": خفض أسعار الطاقة أبرز آليات دعم الصناعة الوطنيةكيف نجحت زراعة القطن قصير التيلة شرق العوينات وما أسباب ضعف الإنتاجية؟النيابة العامة تكشف حقيقة شروع امرأة في خطف أطفال بمدينة نصرمواقيت الصلاة اليوم الأحد 25/10/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربيةدرجة الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 25/10/2020 بمحافظات مصرحالة الطقس اليوم الأحد 25/10/2020 فى مصر"الداخلية" تكشف حقيقة صور خطف الأطفال بمدينة نصر بالمحلات"النيابة العامة" تنفي ما تم تداوله حول شروع امرأة في خطف أطفال بمدينة نصر627 امرأة مرشحة بانتخابات مجلس النواب.. بالأرقام "المركز المصري لحقوق المرأة" يرصد أعداد المرشحات"القومي للمرأة" يتابع سير العملية الانتخابية.. ويؤكد حرص المرأة على المشاركةوعي المصريين يهزم حملات الإخوان الإرهابية وأذرعها الإعلامية بالضربة القاضيةمصر تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في كابولتعرف على تقرير فرق المتابعة الميدانية لـ"القومي للمرأة" في أول أيام انتخابات النواب"القومى للمرأة" يكشف أبرز الشكاوى التى تلقتها غرفة عمليات انتخابات "النواب"موسيماني يتلقى تقريراً من طبيب الأهلي عن حالة المصابين7 أخبار رياضية لا تفوتك اليومأخبار الرياضة اليوم السبت 24 / 10 / 2020نهائى الكونفدرالية بين بيراميدز ونهضة بركان فى أرقام.. مصر تنتظر اللقب الثالثمدرب الأهلى يرفض التقليل من الوداد.. ويصرح: قادرون على حصد لقب أفريقياسفير مصر بالمغرب: نتيجة المسحة تحسم موعد وصول الرجاء للقاهرة لمواجهة الزمالك

عاجل.. فريق من البترول يصل موقع حريق بئر مياه غرب جرجا

   -  
فنيون من البترول لفحص حريق بئر مياه غرب جرجا

وصل فريق من الفنيين بشركة أسيوط لتكرير البترول لمعاينة الحريق الذي اندلع أمس في بئر مياه بمنطقة الظهير الصحراوي غرب جرجا جنوب سوهاج، حيث يتولون فحص المنطقة لمعرفة سبب النيران المشتعلة في البئر، بعدما ترددت أنباء عن وجود خزان غاز في أعماق بعيدة.

وتستمر لليوم الثاني على التوالي النيران في الاشتعال في البئر، دون معرفة السبب الحقيقي للنيران المشتعلة، وسط تأمين للمنطقة من قبل الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية.

وحاولت قوات الإطفاء، أمس، السيطرة علي النيران وإخمادها، بفتح خراطيم المياه على البئر إلا أن النيران استمرت في الاشتعال.

وذكر مالك الأرض أنه حفر بئر مياه علي عمق 200 متر لكنه اكتشف خروج مياه فوارة من البئر على غير العادة، أعقبها خروج رائحة غاز من ماسورة المياه، وتم إغلاق ماسورة المياه إلا ان رائحة الغاز استمرت في الخروج من فتحة الماسورة، بعدها أعقبها اندلاع النيران في الماسورة.

وأكد مالك الأرض أنه لا يعرف السبب الحقيقي لتلك النيران، وأنه يعمل في مجال استصلاح الأراضي وزراعتها إلا أنه أول مرة يشاهد حريقا يحدث في بئر مياه.

وقال الدكتور أحمد عزيز، أستاذ علم الجيولوجيا بقسم المياه الجوفية، رئيس جامعة سوهاج، إنه من المؤكد وجود خزان غاز على أعماق بعيدة تحت الأرض في المنطقة الصحراوية بغرب جرجا التي شهدت اشتعال نيران في بئر مياه أمس.

وأضاف عزيز، في تصريحات لـ"الوطن"، أن الحجر الجيري في منطقة غرب جرجا متشقق ويوجد به فراغات ومن المؤكد أن الغاز الناتج متصل بخزان عميق ومع ضغط حفر البئر بدأ الغاز في الخروج من خلال الشقوق والثقوب إلى أن وصل لموقع البئر. 

وأشار إلى أنه تم عمل دراسات من قبل جامعة سوهاج، منذ 5 سنوات على المنطقة، وأكدت الدراسات أنه من المتوقع أن يكون هناك خزان غاز طبيعي على عمق أكثر من 800 متر في منطقة غرب جرجا، لافتا إلى أن الدراسات الجيولوجية أشارت إلى أن التاريخ الترسيبي للمنطقة يشير لاحتمال وجود خزان غاز بالمنطقة.

وأوضح أن الوضع الآن يحتاج إلى دراسات أعمق وأكثر تفصيلا تعتمد بشكل أساسي على الحفر حتي يتم تقييم الخزان بشكل طبيعي، لافتا إلى أن الأمر يحتاج إلى شركة من الشركات المتخصصة في الدراسات الجيولوجية العميقة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة