مفاجأة غير سارة لرجل فى نهاية "الصنارة" خلال رحلة صيد بأستراليا.. اعرف القصةالشمس تتعامد على وجه تمثال رمسيس بمعبد أبو سمبلمنة عرفة تدخل قصة حب فاشلة مع محمد أنور فى " إسعاف يونس"تعرف على تفاصيل اتفاقية التأمينات الاجتماعية الجديدة بين مصر واليونانأنطوان دو سانت إكزوبيرى.. مؤلف الأمير الصغير هل يستحق معرضًا؟قرأت لك.. "الخطاب الدينى المعاصر" هل نحتاج أفكارًا من خارج الصندوق؟معركة الطلبة بدأت بالهزار.. الأصدقاء الثلاثة مزقوا جسد "بامبو" بالمطاويغبور تطرح "هيونداي أكسنت" 2021 بدون احتياطات أمانأبرز قضية التوك شو.. الأزهرى: الأفلام الإباحية تُخل علاقات الإنسان بالأخرينأبرز لقطة.. طارق شوقى: العام الدراسى الجارى هو عام تقدير المعلمالثقافة اليوم.. حفل سيد درويش بـ "بشتاك" ومعرض فني بالأوبرامحافظة الجيزة تستعد لاستقبال الأمطار.. اعرف التفاصيلعلاج الشوكة العظمية واعراض الإصابة بهايبدأ تطبيقها 15 نوفمبر.. مزايا وفوائد الفاتورة الإلكترونيةالشمس تتعامد على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبلاليوم العالمي لـ"التأتأة".. 22 عاما من التضامن مع مرضى التلعثمالمفتي يجيز دفع الزكاة للمتضررين من وباء كوروناانتهاء ظاهرة تعامد الشمس على رمسيس بـ"أبو سيمبل" بحضور 390 زائرابعد زيادة الطلب على الوظائف.. أعرف عناوين مكتب العمل بالإسكندريةأول صورة لرئيس حزب النور بعد حادث "التوك توك".. ومصادر: يتماثل للشفاء

هذا النوع من المكسرات هو "غذاء الدماغ".. احرص على تناوله

   -  

وكالات:

يتميز جوز عين الجمل بنكهة لذيذة ومميزة؛ ولهذا السبب يتم استخدامه على نطاق واسع في إعداد الكعك والبسكويت وحبوب الفطور، وتستخدم حبوب وطحين الجوز للخبز، أما زيت الجوز فيعتبر من المطريات الغنية والتي تشتهر بخصائصها المضادة للشيخوخة.

وبسبب فوائد الجوز للذكاء وشكل سطحه المجعد؛ أُطلق عليه اسم غذاء الدماغ، حيث يسهم تناوله في تعزيز وظائف الدماغ، وفق ما أورد موقع "البيان" الإماراتي.

الفوائد الصحية للجوز

يرتبط استهلاك جميع أنواع الأطعمة النباتية بانخفاض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، وبالنسبة للفوائد الصحية للجوز، فهي تشمل دعم صحة القلب والأوعية الدموية والعظام، وعلاج أمراض أخرى، وفيما يأتي شرح مفصل لهذه الفوائد:

صحة القلب:

تسهم الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة التي يحتويها الجوز في خفض مستويات الكولسترول الضار ومستويات الدهون الثلاثية؛ مما يساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وفق ما نشره موقع سطور.

خسارة الوزن:

إن أنظمة خسارة الوزن التي تشمل استهلاك المكسرات بما فيها الجوز بشكلٍ معتدل، تساعد على خسارة أكبر للوزن مقارنةً بأنظمة التخسيس التي لا تتضمن تناول المكسرات.

حصى المرارة:

يرتبط استهلاك المكسرات باستمرار بانخفاض خطر اللجوء إلى استئصال المرارة لعلاج حصى المرارة.

تعزيز صحة العظام:

يعتبر الجوز مصدر ممتازًا لمعدن النحاس، والذي يرتبط نقصه الشديد بانخفاض الكثافة المعدنية للعظام وبالتالي ارتفاع خطر الإصابة بهشاشة العظام، بالإضافة إلى دور النحاس في الحفاظ على الكولاجين والإيلاستين، واللذين يُعتبران المكونين الهيكليين الرئيسين لجسم الإنسان، كما يحتوي الجوز على نسبة مرتفعة من عنصر المنغنيز، الذي يسهم بالتعاون مع الكالسيوم والنحاس في الوقاية من هشاشة العظام، أما المغنيسيوم الموجود في الجوز، فيساعد على امتصاص الكالسيوم في العظام.

الصرع:

إن الأشخاص المصابين بمرض الصرع تكون مستويات المنغنيز في الدم لديهم أقل مقارنة بأولئك الذين لا يعانون من هذا المرض، على الرغم من أنه لم يُثبت حتى الآن أن نقص المنغنيز يسبب الإصابة بالصرع.

فوائد الجوز للذكاء

تنشأ فوائد الجوز للذكاء والدماغ من العناصر الغذائية التي يحتويها، والتي تشمل الدهون المتعددة غير المشبعة وفيتامين E والبوليفينول، التي تعمل على تقليل الالتهاب والضرر التأكسدي في الدماغ، كما أن الجوز يلعب دورًا بارزًا في تحسين وظائف الدماغ عند كبار السن، بما في ذلك التمتع بذاكرة أفضل وزيادة المرونة العقلية وسرعة معالجة المعلومات، كما تسهم مضادات الأكسدة الموجودة في الجوز في الحيلولة دون حدوث التدهور الإدراكي المرتبط بالعمر، بل وتقليل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر وغيره من الأمراض العصبية التنكسية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة