علماء أمريكيون: مرض خطير يهدد الرجال لم يكن معروفا من قبلالطقس اليوم السبت 31-10-2020 في مصر والدول العربيةبورصة الدواجن اليوم السبت 31-10-2020 في مصرعمرو أديب عن الموجة الثانية لـ كورونا: "متلعبوش مع الأسد"عاجل.. الصحة: تسجيل 167 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و11 وفاةشاب يقتحم حفل عمرو دياب بسبب "سيلفي"عمرو أديب: إحنا داخلين على منحنى صعب بسبب فيروس كوروناصور.. عمرو دياب يغني "الجو جميل" لأول مرة في حفل "الجونة"عاجل.. سيارة تقتحم ساحة الحرم المكي بسرعة جنونية (فيديو)عمرو أديب عن احتجاز مصريين في إثيوبيا: زي أزمة فرجاني ساسيعاجل.. الصور الأولى لسائق سيارة حادث اقتحام الحرم المكيإصابة عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر السعودي بـ كورونابعد الصفقات السوبر.. أول تعليق من الإسماعيلي على ضم لاعبين جددليفربول يظهر بشكل غريب خلال لقاء وست هامأخبار الرياضة | الكاف يحدد موعد مباراة الزمالك والرجاء.. استقالة ميدو من إف سي مصر.. الإسماعيلي يتعاقد مع أحمد مصطفىالإسماعيلي ينتقد لاعبي النادي الأهلي: بيتكبروا علينا.. فيديوهل بِيع باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي لإتمام الصفقات الجديدة؟ الإسماعيلي يرداستعدادًا لمباراة ويست هام.. محمد صلاح يتناول وجبة عشاء خفيفةعمرو زكي بصحبة مؤمن زكريا ويوسف اوباما.. شاهدقادش يفوز على إيبار ويصعد للمركز الثاني في الدوري الإسباني

"ورد النيل" شوكة في ظهر مسئولي الري في بني سويف .. فيديو وصور

   -  

تعيش قرى محافظة بنى سويف أزمة حقيقية فى فصل الصيف بسبب الانتشار السرطانى لورد النيل الذى يعوق عمليات الرى للأراضي الزراعية بالمحافظة.

وقال صالح عبدالوهاب  من قرية أبناء قرية صفط النور بالفشن جنوب المحافظة :" للأسف الشديد لم تتحرك وزارة الرى حتى الآن للقضاء علي ورد النيل  وتطهير الترع والمصارف منه بشكل صحيح، لذلك نناشد وزير الرى ومحافظ بنى سويف التدخل لتطهير الترع والمصارف من ورد النيل وإحلال وتجديد شبكات الرى المتهالكة ،مضيفا أن بعض الأهالي يستغلون وجود ورد النيل في الترعة ومصرف المحيط ويلقون مخلفاتهم  عليه مما يصنع جسرا للكلاب الضالة والحشرات القارضة و الزواحف مثل الثعابين التي تزحف من المصرف إلي المنازل وتعرض الأهالي للخطر .

اقرأ ايضا :

وفجر محمد كامل مهندس زراعي مفاجأة، وأكد أنهم قدموا مشروعا عظيما لمديرية الرى يتمثل فى تحويل ورد النيل بعد تجفيفه إلى علف عظيم الفائدة لتغذية الماشية والطيور ولم يلتفت له احد.

وأضاف"كامل"  ان نساء قريته يقمن بتجفيفه وتقطيعه لطيورهن التى يقمن بتربيتها  فى منازلهن وهو ما يؤكد صحة وفائدة المشروع القومى الذى قمنا بتقديمه، لافتًا إلى أنهم يضطرون لإزالة ورد النيل من الترع والمصارف بمعاونة الجمعيات الاهلية فى ظل عدم قيام الرى بإزالته سوى مرة واحدة كل عام.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الرى بالمحافظة  أن مديرية الرى قامت بالتعاقد مع ثلاثة جهات لتطهير ورد النيل الذى ينتشر فى فصل الصيف بشكل سرطانى وفقا لمناقصة طبقا لقانون 89 وتلك الجهات المتعاقد معها هى حماية النيل ورى بنى سويف وصرف المحافظة ايضا ومهمتها هى رفع ورد النيل من المصارف والترع والنهر وتقوم تلك الجهات بأعمال التطهير من مرة الى مرتين فى السنة وفقا لتقارير مهندسى الرى , الصرف وحماية النيل ونتابع عن كثب عمل تلك الجهات الخاص بالتطهير بالمرور عليها وإعطائهم التوجيهات والتعليمات الخاصة بالاماكن التى تحتاج تطهير فورى لورد النيل.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة