8 شروط للسماح بدخول أولياء الأمور إلى المدارس.. اعرفها"المركزي": 88 مليار جنيه زيادة في حجم الودائع بالبنوك خلال يوليو 2020كورونا والفصل المقلوب.. كيف يحمي نظام التعليم الجديد الطلاب من الفيروس؟10 أسباب وراء تأخر صرف إعانات كورونا لأعضاء المهن الطبيةوزيرة التجارة تناقش عرض "المجمعات الصناعية المطروحة بنظام البيع"كفيل وخلو من الأمراض المعدية.. 5 شروط للقبول بدار المسنيناحتفالا بعيد ميلاده.. هاشتاج طارق حامد الأفضل في أفريقيا يتصدر تويتريحتاج تطوير وتضبيط .. نبيل الحلفاوي يدافع عن كهرباقلب الزمالك النابض.. إسماعيل يوسف يهنئ طارق حامد بعيد ميلادهمكافحة كورونا: دخول فصل الشتاء سبب زيادة الإصابات بدول أوروباتعرف على طقس الـ3 أيام المقبلة.. نهاية المطر وارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة نهارامحافظ السويس: تطوير وإنشاء 27 مشروعا في مجال الصرف الصحي والمياهمصدر مطلع ينفي توقف سير العملية الانتخابية بلجنة بالجيزةمصر تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع خارج مركز تعليمي في كابولقناة مدرستنا التعليمية.. جدول دروس الصف الأول الإعدادى حتى 31 أكتوبرشركة «سامسونج» تعلن وفاة رئيسها لي كون هيهاني شاكر عن مطربي المهرجانات: هيبقوا تحت جناحنا.. إحنا مش ضد المزيكاهاني شاكر عن أغاني محمد رمضان: فيها إحساس بـ"الأنا" ومش بحب أداءهإضاءة الأهرامات وأبو الهول وبرج بيزا باللون الأزرق.. تعرف على السببفيديو| هالة صدقي تحمل كلب :"قابلت صديق عزيز"

الرى تحصر شبكة الترع والمصارف بمحافظات الجمهورية لمنع التعدى عليها

   -  


أكدت مصلحة الرى أن مركز المعلومات الرئيسي بالوزارة والتابع لقطاع التخطيط وبالتعاون مع وحدة نظم المعلومات الجغرافية بالمصلحة الري، إطلاق تطبيق شبكة الترع والمصارف وذلك تماشيا مع توجيهات الوزارة بحصر أملاكها للاستفادة منها وكذلك منع التعدي عليها


وأوضحت المصلحة أن التطبيق يقدم عدد من الخدمات نرصدها فى التقرير التالى:


1- عرض مسارات شبكة الترع والمصارف والنقاط المهمة عليها.

2- عرض مساحات نزع الملكية طبقا للوارد من هيئة المساحة.

3- عرض بيانات المجرى المائي المراد الاستعلام عنه.

4- عرض فهرس الخرائط المساحية للملكيات بمقياس رسم 1 :2500.

5- البحث عن مجرى ضمن بيانات التطبيق بمعلومية الاسم أو الإدارة أو الهندسة أو الإحداثيات.

6- العرض بخلفيات متعددة (طرق - خلفية قمر الصناعي - حدود إدارية ).

7- تجهيز وطباعة خرائط توضيحية بمقياس رسم وخلفيات مختلفة.

8- قياس المسافات والمساحات بوحدات مختلفة.

9- تحديد إحداثيات نقطة أو الوصول لنقطة بمعلومية إحداثياتها.

10- منتسبو الوزارة بالمحافظات عليهم استخدام التطبيق سواء في الأعمال اليومية وأيضا إدراج مخرجات تطبيق ضمن المذكرات والتقارير والدراسات المرفوعة لجهات الأعلى. 

11- من المقرر في القريب تطوير التطبيق للتشغيل الديناميكي حيث سيتم تحديث وتطوير قواعد البيانات من خلال مهندسي المركز مباشرة.





لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة