الطقس اليوم السبت 31-10-2020 في مصر والدول العربيةبورصة الدواجن اليوم السبت 31-10-2020 في مصرعمرو أديب عن الموجة الثانية لـ كورونا: "متلعبوش مع الأسد"عاجل.. الصحة: تسجيل 167 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و11 وفاةشاب يقتحم حفل عمرو دياب بسبب "سيلفي"عمرو أديب: إحنا داخلين على منحنى صعب بسبب فيروس كوروناصور.. عمرو دياب يغني "الجو جميل" لأول مرة في حفل "الجونة"عاجل.. سيارة تقتحم ساحة الحرم المكي بسرعة جنونية (فيديو)عمرو أديب عن احتجاز مصريين في إثيوبيا: زي أزمة فرجاني ساسيعاجل.. الصور الأولى لسائق سيارة حادث اقتحام الحرم المكيإصابة عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر السعودي بـ كورونابعد الصفقات السوبر.. أول تعليق من الإسماعيلي على ضم لاعبين جددليفربول يظهر بشكل غريب خلال لقاء وست هامأخبار الرياضة | الكاف يحدد موعد مباراة الزمالك والرجاء.. استقالة ميدو من إف سي مصر.. الإسماعيلي يتعاقد مع أحمد مصطفىالإسماعيلي ينتقد لاعبي النادي الأهلي: بيتكبروا علينا.. فيديوهل بِيع باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي لإتمام الصفقات الجديدة؟ الإسماعيلي يرداستعدادًا لمباراة ويست هام.. محمد صلاح يتناول وجبة عشاء خفيفةعمرو زكي بصحبة مؤمن زكريا ويوسف اوباما.. شاهدقادش يفوز على إيبار ويصعد للمركز الثاني في الدوري الإسبانيولفرهامبتون يفوز على كريستال بالاس بهدفين ويصعد للمركز الثالث في البريميرليج

«زي النهارده».. اتفاقية چنيف لمكافحة تجارة الرقيق 25 سبتمبر 1927

-  
الرقيق - صورة أرشيفية

قامت الحضارات الكبري في العالم على عاتق العبيد، ولقد كانت العبودية سائدة في روما أيام الامبراطورية الرومانية وفي القرن السابع جاء الإسلام بفكرة تحرير العبيد وحسن معاملة الأسري وفي القرن الخامس عشر احترف الأوروبيون القدامي تجارة العبيد وكانوا يجلبونهم من أفريقيا ويرسلون بأعداد كبيرة منهم للعالم الجديد، ليفلحوا الأرض.

وفي ١٤٤٤ كان البرتغاليون يمارسون النخاسة، وكانوا يرسلون للبرتغال سنويا ما بين ٧٠٠ و٨٠٠ عبدمن مراكز تجميع العبيد على الساحل الغربي لأفريقيا، وكان الأوروبيون يجلبون أولئك العبيد بخطفهم من ذويهم وفي القرن السادس عشر مارست إسبانيا تجارة العبيد وكانت ترسل العبيد لمستعمراتها في المناطق الإستوائية بأمريكا اللاتينية ليعملوا في الزراعة أيضًا.

ومنذ قرن من الزمان دخلت إنجلترا حلبة هذه التجارة ثم دخلت أمريكا في هذه التجارة،ويذكر أن أمريكا الشمالية قد استقبلت من العبيد الأفارقة عام ١٦١٩م أفواجًا كثيرة وفي القرن السابع عشر زادت أعدادهم مع التوسع الزراعي ولا سيما في الجنوب الأمريكي، وفي مؤتمر فيينا عام ١٨١٤م عقدت الدول الأوروبية معاهد لمنع تجارة العبيد وفي ١٨٤٨م كانت هناك اتفاقية ثنائية أنجلو أمريكية لمنع الاتجار بالعبيد كما نص الدستور الأمريكي على إلغاء العبودية عام ١٨٦٥م.

و«زي النهارده»في ٢٥سبتمبر ١٩٢٧ كان قد تم التوقيع على معاهدة چنيف لمكافحة تجارة الرقيق.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,375
  • تعافي
    91,843
  • وفيات
    5,822
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    32,074,649
  • تعافي
    23,647,724
  • وفيات
    980,880
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة