8 شروط للسماح بدخول أولياء الأمور إلى المدارس.. اعرفها"المركزي": 88 مليار جنيه زيادة في حجم الودائع بالبنوك خلال يوليو 2020كورونا والفصل المقلوب.. كيف يحمي نظام التعليم الجديد الطلاب من الفيروس؟10 أسباب وراء تأخر صرف إعانات كورونا لأعضاء المهن الطبيةوزيرة التجارة تناقش عرض "المجمعات الصناعية المطروحة بنظام البيع"كفيل وخلو من الأمراض المعدية.. 5 شروط للقبول بدار المسنيناحتفالا بعيد ميلاده.. هاشتاج طارق حامد الأفضل في أفريقيا يتصدر تويتريحتاج تطوير وتضبيط .. نبيل الحلفاوي يدافع عن كهرباقلب الزمالك النابض.. إسماعيل يوسف يهنئ طارق حامد بعيد ميلادهمكافحة كورونا: دخول فصل الشتاء سبب زيادة الإصابات بدول أوروباتعرف على طقس الـ3 أيام المقبلة.. نهاية المطر وارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة نهارامحافظ السويس: تطوير وإنشاء 27 مشروعا في مجال الصرف الصحي والمياهمصدر مطلع ينفي توقف سير العملية الانتخابية بلجنة بالجيزةمصر تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع خارج مركز تعليمي في كابولقناة مدرستنا التعليمية.. جدول دروس الصف الأول الإعدادى حتى 31 أكتوبرشركة «سامسونج» تعلن وفاة رئيسها لي كون هيهاني شاكر عن مطربي المهرجانات: هيبقوا تحت جناحنا.. إحنا مش ضد المزيكاهاني شاكر عن أغاني محمد رمضان: فيها إحساس بـ"الأنا" ومش بحب أداءهإضاءة الأهرامات وأبو الهول وبرج بيزا باللون الأزرق.. تعرف على السببفيديو| هالة صدقي تحمل كلب :"قابلت صديق عزيز"

تحليل الدم الروتينى قد يتنبأ بزيادة مخاطر الوفاة لدى مرضى كورونا

   -  

كشف فريق من الباحثين في مستشفى ماساتشوستس العام الأمريكية أنه يمكن لاختبار الدم الروتيني الذي يقيم خلايا الدم أن يحدد مرضى كورونا الذين سيدخلون المستشفى بسبب الفيروس، والذين يواجهون مخاطر عالية للإصابة بأمراض خطيرة والموت، وفقا لموقع "ميديكال" .

وقال جون إم هيجينز، باحث في قسم علم الأمراض في مستشفى ماساتشوستس وأستاذ مشارك في بيولوجيا الأنظمة في كلية الطب بجامعة هارفارد، "أردنا المساعدة في إيجاد طرق لتحديد مرضى كورونا المعرضين لمخاطر عالية في أقرب وقت ممكن وبأسهل ما يمكن- والذين من المحتمل أن يصابوا بمرض شديد."

وأشار هيجينز إلى أن التقارير المبكرة الواردة من الصين أشارت إلى أن الاستجابة الالتهابية في الجسم كانت شديدة للغاية في بعض المرضى وخفيفة للغاية في البعض الآخر.

وكشف العمل السابق لمجموعته الخاصة أن بعض التغييرات في أعداد وأنواع خلايا الدم أثناء الالتهاب ترتبط بالنتائج الصحية السيئة لدى المرضى المصابين بأمراض مثل أمراض القلب والسرطان والسكري.

شمل تحليلهم جميع البالغين الذين تم تشخيص إصابتهم بعدوى كورونا وتم قبولهم في واحدة من أربعة مستشفيات في منطقة بوسطن بين 4 مارس و 28 أبريل الماضي.

 وكشف البحث عن تغييرات معقدة في خلايا الدم المنتشرة في 1641 مريضًا مدرجًا في الدراسة، بحث العلماء أولاً عن أنماط باستخدام اختبارات الدم المتاحة حاليًا والتي يتم إجراؤها بشكل روتيني

وقال الباحثون "لقد فوجئنا عندما اكتشفنا أن أحد الاختبارات التي تحدد التباين في حجم خلايا الدم الحمراء - يسمى عرض توزيع الخلايا الحمراء، أو RDW - كان مرتبطًا بشكل كبير بوفيات المرضى ، واستمر الارتباط عند التحكم في عوامل الخطر الأخرى المحددة مثل المريض العمر ، وبعض الاختبارات المعملية الأخرى ، وبعض الأمراض الموجودة مسبقًا "

كان المرضى الذين كانت قيم RDW أعلى من المعدل الطبيعي عندما تم إدخالهم إلى المستشفى معرضون لخطر الموت بنسبة 2.7 مرة ، مع معدل وفيات بنسبة 31 بالمائة مقارنة بـ 11% في المرضى الذين لديهم قيم RDW طبيعية. أيضًا ، ارتبطت الزيادة اللاحقة في RDW بعد القبول بزيادة خطر الوفاة ، مما يشير إلى أنه يمكن تتبع RDW أثناء الاستشفاء للمساعدة في تحديد ما إذا كان المرضى يستجيبون للعلاج أو يزدادون سوءًا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة