غداً.. عرض التجربة المصرية لعودة النشاط الرياضي بأفريقيا في ظل كوروناإصابة لاعب النجم الساحلي التونسي بـ فيروس كورونافيروس كورونا فرقهما.. محمد زيدان يوجه رسالة لابنه بمناسبة عيد ميلاده.. شاهدمواعيد مباريات اليوم الأربعاء 28 - 10 - 2020 والقنوات الناقلةمحمد بسام حارس الطلائع يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي معهليفربول يحتفل بإنجاز محمد صلاح على أرضية الأنفيلد في دوري الأبطال8 معلومات عن خطة الدولة لمواجهة الالتهاب السحائى بين طلاب المدارسكل ما تريد معرفته عن تطوير مستشفى الاستقبال والطوارئ بقصر العينىلغز التقدير الدستوري لـ«يناير»أسعار اللحوم البلدى.. تبدأ من 110 جنيهات للكيلومحافظ الغربية يقيل مدير التموين بكفر الزيات ويجازي 2 آخرينتوجيه تهمة القتل العمد للأبوين المتسببين في قتل رضيعهما بـ طوخ.. فيديوعمرو دياب يواصل تصدر تريند اليوتيوب بـ برومو «الجو جميل»حكاية لازم أعيش من مسلسل إلا أنا تتصدر يوتيوب«فجأة افترقنا» لـ تامر حسني تقترب من 7 ملايين مشاهد في 5 أيامالنهايات أخلاق.. 5 خطوات لإنهاء العلاقة العاطفية باحترام للطرفينمؤتمر صحفى باتحاد الكرة الأسبوع المقبل لإعلان تفاصيل مسابقات المظاليمبيراميدز يرفض الاعتماد على تقرير تشاتشيتش فى ملف الراحلينروبي أنيقة وأحمد مكي على "الموتوسيكل".. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةخاص| تعرف على تفاصيل شخصيتي مصطفى خاطر ومحمد فراج في "الصندوق الأسود"

اليوم.. القائمة الوطنية من أجل مصر تتقدم بأوراق مرشحيها

   -  
صورة أرشيفية

تتقدم القائمة الوطنية من أجل مصر، اليوم  الجمعة، بأوراق مرشحيها استعدادا لخوض الانتخابات النيابية 2020.

ووفقا لقانون تقسيم الدوائر الانتخابية جمهورية مصر العربية، تجرى الانتخابات فى 143 دائرة انتخابية تخصص للانتخابات بالنظام الفردى بواقع "284" مقعدا، 4 دوائر انتخابية تخصص للانتخاب بنظام القوائم.و يخصص لدائرتين منهما عدد (42) مقعداً لكل منهما، ويخصص للدائرتين الأخرتين عدد (100) مقعد لكل منها.  

ويجب أن تتضمن كل قائمة انتخابية عددا من المترشحين يساوي العدد المطلوب انتخابه فى الدائرة وعددا من الاحتياطيين مساويا لها.

وتشكل كل قائمة مخصص لها 42 مقعدا الأعداد والصفات الآتية على الأقل، ثلاثة مترشحين من المسيحيين، مترشحين اثنين من العمال والفلاحين، مترشحا من الأشخاص ذوى الإعاقة، مترشحا من المصريين المقيمين فى الخارج، على أن يكون من بين أصحاب هذه الصفات أو من غيرهم (21) امرأة على الأقل.

وتشكل  كل قائمة مخصص لها عدد 100 مقعد الأعداد والصفات الآتية: تسعة مترشحين من المسيحيين، ستة مترشحين من العمال والفلاحين، ستة مترشحين من الشباب، ثلاثة مترشحين من الأشخاص ذوى الإعاقة، ثلاثة مرشحين من المصريين المقيمين فى الخارج، على أن يكون من بين أصحاب هذه الصفات أو من غيرهم (50) امرأة على الأقل.   

ويجيز القانون تشكيل القائمة من مترشحين مستقلين غير منتمين لأحزاب، أو أن تجمع بينهم، وفى جميع الأحوال يتعين إظهار اسم الحزب أو كون المترشح مستقلا ضمن القائمة الواحدة فى أوراق الترشح.

يتولى ممثل القائمة الانتخابية اتخاذ إجراءات ترشحهم بطلب يقدم على النموذج الذى تعده الهيئة الوطنية للانتخابات، مصحوبا بالمستندات التى تحددها الهيئة.و إيصال إيداع مبلغ اثنين وأربعين ألف جنيه بصفة تأمين للقائمة المخصص لها 42 مقعدا، ومائة ألف جنيه للقائمة المخصص لها 100 مقعد.

وتشكل الدوائر الانتخابية الأربع للقوائم المغلقة المطلقة على مستوى الجمهورية من:

دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، ومقرها مديرية أمن القاهرة 100 مقعد، وشملت "القاهرة بنحو 31 مقعدا، والقليوبية 14 مقعدا، الدقهلية 17 مقعدا، والمنوفية 13 مقعدا، والغربية 1 مقعد وكفر الشيخ 9 مقاعد".

دائرة شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، وعددها 100 مقعد

وشملت "الجيزة 23 مقعدا، الفيوم 9 مقاعد، بنى سويف 8 مقاعد، المنيا 14 مقعدا، أسيوط 11 مقعدا، والوادى الجديد مقعدين، وسوهاج 13 مقعدا، وقنا 9 مقاعد، الآقصر 4 مقاعد، أسوان 4 مقاعد، البحر الآحمر 3 مقاعد.

دائرة قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، وعددها 42 مقعدا، وشملت "الإسكندرية 17 مقعدا، البحيرة 20 مقعدا، مطروح 4 مقاعد".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة