دوري أبطال أوروبا: جوارديولا يؤكد غياب أجويرو بين 10 أيام وأسبوعين"بطولة إنجلترا".. تعادل مخيب لبرايتونالزمالك يستعد لمواجهة الرجاء بدون راحةأمير مرتضى: نجحنا في تحقيق ما خططنا له في بداية الموسمنور السيد لاعب الاتحاد السكندري يوقع للجونةباتشيكو: الزمالك حقق هدفه أمام الدراويش.. والتركيز الآن على مواجهة الرجاءميلان يعزز صدارته للدوري الإيطالي بتعادل مثير مع روماليفركوزن يواصل صحوته بعد فوزه على ضيفه أوجسبورجبرج العرب يستقبل نهائي إفريقيامستشفى في الزمالك .. طبيب الفريق يكشف حجم إصابة الونش وجمعة وموقف أوباما وعلاء وحازم من لقاء الرجاءالزمالك يبدأ الاستعداد لمباراة الرجاء في إياب نصف أبطال إفريقيا.. غدًامحمد صلاح: إمام عاشور جوكر وجدية باتشيكو سهلت فوز الزمالك على الإسماعيليمدحت عبد الهادي: لم نقلق من مشاركة شيكابالا أمام الإسماعيلي ونجهز لمعركة الرجاءفي مباراة مثيرة .. ميلان يتعادل مع روما 3-3 بالدوري الإيطاليأحمد عيد يثير الجدل عن «تفويت» الإسماعيلي لمباراة الزمالكحسني عبد ربه: لا غنى عن طارق حامد في الزمالكاستاد برج العرب يستضيف نهائي دوري أبطال إفريقياانتهت في إيطاليا - ميلان (3) - (3) روما.. نهاية المباراة المثيرةليلة الأبطال – جوارديولا: أجويرو قد يغيب لشهر.. وما يحدث لنا ليس استثناءالتعثر الأول للروسونيري.. ميلان المتصدر يتعادل أمام روما في مباراة مثيرة

ابتكار أقنعة ورقية للارتداء تحت الكمامة للحماية من حب الشباب

   -  

أصبح ارتداء قناع الوجه عند الخروج من المنزل، أمرا ضروريا للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لكنها تسبب للبعض مشاكل جلدية عند ارتدائها لعدة ساعات متتالية مثل ظهور حب الشباب أو التهابات الوجه، ولعلاج هذه المشكلة ابتكرت ماركة مستحضرات تجميل " Masque Bar "، قناع ورقي مصمم لارتدائه تحت قناع الوجه للحماية من حب الشباب، وفقاً لما ذكره موقع " insider ".

وتبيع ماركة" Masque Bar" قناع الوجه المعروف باسم" Shield & Soothe Hydrogel PPE "، والمصمم لارتدائه أسفل "الكمامة"، والذى يمكن استخدامه أيضاً كملطف للبشرة بعد ارتداء قناع الوجه طوال اليوم، حيث إنه مصنوع من حمض الهيالورونيك و الألوة فيرا، وآذريون، مما يساعد على ترطيب وتهدئة البشرة.

يذكر أن القناع الورقى صنع فى الأصل للعاملين فى مجال الرعاية الصحية، للعناية ببشرتهم، لكن يمكن للجميع شرائه الآن بسعر 3.99 دولار وسيذهب جزء من العائد لدعم العاملين في مجال الرعاية الصحية.

ورغم تحقيق الأقنعة الورقية مبيعات كبيرة، إلا إنها لم يتم اختبارها حتى الآن لمعرفة إذا كانت آمنة للارتداء مع أقنعة الوجه أم لا، وهذا لم توضحه الشركة المصنعة حتى الآن.

وقال الدكتور ويليام شافنر ، خبير الأمراض المعدية، لـ" Insider" عن أقنعة الوجه: "أي نوع من الحماية أفضل من لا شيء".

و عندما سئل عن أقنعة حب الشباب قال: "الشيء المهم هو هو ألا تعيق من وظيفة قناع الوجه "الكمامة"، لأنه إذا لم يتم ارتداء القناع بإحكام على الوجه، يمكن للجراثيم أن تنتقل بسهولة إلى الفم والأنف، مما يعرض الإنسان لخطر الإصابة بـ "COVID-19 ".

واقترح الطبيب تجربة القناع الورقى فى المنزل لفترة من الوقت، لمعرفة ما إذا كان القناع الورقي يمنع أقنعة الوجه من الثبات على الوجه، أو إنه يتسبب فى بلل القناع أو يجعل البشرة تبدو أسوأ. 

قناع ورقى
قناع ورقى أسفل قناع الوجه
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة