علي ربيع يداعب كرم جابر بطريقته العفوية.. شاهدتفاصيل أفلام مهرجان الجونة الرسمية خارج المسابقةالموسيقيين تمنع حمو بيكا من اختباراتها وتفتح الباب لـ عمر كمال وشاكوشزي القمر.. بدرية طلبة تفاجئ متابعها في أحدث ظهور لهاريم مصطفى تبهر متابعيها من أحدث جلسة تصوير لها.. شاهدغادة رجب تنشر فيديو لأحدث حفلات شقيقتهاسر تواجد حسن شاكوش وعمر كمال بـ نقابة المهن الموسيقيةنشرة الفن.. الموسيقيين تصفع حمو بيكا وتجامل حسن شاكوش.. ميس حمدان تَخصُص حذف فيديوهاتفيروس كورونا: هل يمكن أن يقضي الوباء على فيروس الإنفلونزا؟مصر ترحب بإجراءات رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهابمودرنا: لقاحنا المضاد لكورونا قد يحصل على موافقة أمريكية طارئة بحلول ديسمبرإيران تسجل حصيلة قياسية جديدة للإصابات اليومية بكوروناقس في ألمانيا يثير الجدل بدعوته لترك المهاجرين يغرقونالخارجية السودانية: نأمل استكمال إجراءات الإزالة من قائمة الإرهاب في أسرع وقتالسعودية تسجل 16 حالة وفاة و385 إصابة جديدة بكوروناالسيسي يشهد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية والمعهد الفنيلمواجهة الأمطار.. الكهرباء تعلن الطوارئ وترفع درجة الاستعداد" الأسقفية" تستضيف اللقاء الدوري للجنة الرعاية التابع لمجلس كنائس مصربعد تحذيرات الأرصاد.. الزراعة توجه 7 نصائح لمربيّ الثروة الحيوانية والداجنةالهيئة الإنجيلية تناقش تحسين أوضاع النساء العاملات بالشراكة مع العربية للمنظمات الأهلية

مواطنون يناشدون "مجلس أسوان" ردم هبوط أرضى بمدخل السوق السياحى

   -  

ناشد أهالى منطقتى عباس فريد ومسجد منصور حمادة وسط مدينة أسوان، المسئولين بالوحدة المحلية لمدينة ومركز أسوان، بردم هبوط أرضى بمنطقة مدخل سوق أسوان السياحى بعد أن خلف حفرة يصل عمقها لنحو 3 أمتار نتيجة هبوط أرضى مفاجئ منذ نحو شهر ونصف.

وقال الأهالى لـ"اليوم السابع"، إن منطقة الهبوط الأرضى تمثل كارثة وذلك لخطورتها على أرواح المارة، وخاصة أن المنطقة التى شهدت الواقعة تقع فى نهاية السوق السياحى مع امتداد منطقة عباس فريد والشونة، وهى مناطق مأهولة بالسكان وكذلك الأنشطة التجارية.

وتابع المهندس أحمد عبد ربه، من الأهالى، الحديث عن خطورة الوضع قائلاً: نضع أيدينا على قلوبنا يوميا خشية من سقوط الأطفال أو كبار السن داخل الحفرة التى أحدثها الهبوط الأرضى، مطالبا المسئولين بسرعة التدخل وإعادة ردم الهبوط الأرضى حرصا على سلامة القاطنين بالمنطقة، فى ظل أن الواقعة مضى عليها أكثر من شهر ونصف من اليوم، كما أنه من غير المعقول أن تترك بهذا الشكل من الإهمال.

وأوضح حمادة سعد الدين، من الأهالى، بأن موقع الهبوط استغله الأهالى فى إلقاء القمامة والمخلفات بداخله، مشيراً إلى أن الجهات المسئولة سواء الحماية المدنية، أو شركة مياه الشرب والصرف الصحى، والوحدة المحلية لمدينة ومركز أسوان، كل ما فعلته هو وضع حواجز ومصدات حديدية حول موقع الهبوط والذي أحدث فراغات وحفرة بعمق ٣ أمتار بعد انهيار الطبقة الرخامية للشارع.

وكانت منطقة نهاية الشارع السياحى بتقاطع عباس فريد والشونة، شهدت يوم 13 أغسطس الماضى، واقعة هبوط أرضى مفاجئ بالقرب من خطوط للصرف الصحى، مما أدى إلى حدوث حفرة بعمق 3 أمتار، وعلى الفور انتقلت أجهزة محافظة أسوان المعنية، ودفعت بفرق العمل اللازمة للوقوف على أسباب الهبوط الأرضى، وتم وضع الحواجز والمصدات الحديدية حول موقع الهبوط.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة