استمرار حملة مديرية الصحة بالفيوم للتوعية ضد خطر فيروس سى٣٧ مقرًا انتخابيًا و58 لجنة فرعية استعدادًا لانتخابات النواب بالغردقةمحافظ بورسعيد يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحةانشاء شركة لإدارة المشروعات الخدمية والإنتاجية بطور سيناء"ليس كل ما يعرف يُقال".. رسائل مرتضى منصور لجماهير الزمالككوكا يقود أولمبياكوس للفوز.. ومان سيتي ينتصر على بورتو بدوري الأبطالبايرن لا يرحم.. اكتسح أتليتكو مدريد برباعية نظيفة بدوري الأبطالبالفيديو.. كوكا +90 يدشن أول أهدافه في دوري الأبطالمجموعة ريال مدريد.. إنتر ميلان يتعادل مع مونشنجلادباخ بالأبطالبالفيديو: ملخص لمسات محمد صلاح مع ليفربول أمام أياكسبي إن سبورتس: تأجيل الزمالك والرجاء إلى 31 أكتوبر.. ولا مساس بالنهائيكاف لمصراوي: تأجيل الزمالك والرجاء.. ومرونة في قيد لاعبين شباب بشرط«الزواج المبكر وتأثيره على المرأة» بـ«ثقافة الجيزة»«فن الكاريكاتير» في «ثقافة القليوبية»«مياه القليوبية» تسلم 1900 م2 لهيئة الأبنية لبناء مدرسة تخدم أهالي سندوةإغلاق مستشفى النخبة فى حملة تفتيشية بالمنتزهانطلاق أعمال الدورة الأولي لمنظمة تنمية المرأة الإسلامية من القاهرةسبَّا نساء بورسعيد على «تيك توك».. القبض على «شاروخان» و«الإرهابي»انطلاق أعمال منظمة تنمية المرأة الإسلامية من القاهرةحملة مكبرة لإغلاق المراكز التعليمية شرق الإسكندرية

تعرف على أسعار اللحوم اليوم الجمعة بالسوق المحلى

-  

كشفت شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة عن استقرار أسعار اللحوم البلدية بالسوق المحلى، مؤكدة زيادة المعروض في جميع المناطق، حيث سجلت أسعار اللحوم البلدي اليوم  الجمعة 25 - 9-2020، الكندوز 110-130، أسعار  الكبدة   بين 120-140 جنيهًا للكيلو،  البلدى سجل  120-140 جنيهًا الكيلو، أسعار  الكوارع الواحدة بين 80-120جنيهًا، وسجل اللحم المفروم العادي 110-125 جنيهًا للكيلو، بينما سجل السجق 110-140  جنيهًا الكيلو  فإن أسعار  البفتيك والاستيك كندوز 120-140 جنيهًا فى الكيلو، الضأن بين 120-140 جنيها بينما سجل اللحم الجملي 90-100 جنيه للكيلو.

جدير بالذكر أن العلاقات المصرية السودانية تدخل مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي، خاصة بعد الزيارة الأخيرة التي أجراها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء إلى دولة السودان، من أجل رسم أطر التعاون المشترك القائم على تحقيق المنفعة المشتركة بين الدولتين.

ويمثل إعلان مجلس الوزراء الموافقة "من حيث المبدأ" على تأسيس شركة مساهمة مصرية سودانية بين الحكومتين ممثلتين في "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" عن الجانب المصرى، و"شركة الاتجاهات المتعددة المحدودة السودانية" عن الجانب السودانى، خطوة جدية لوضع هذه الشراكة محل التنفيذ على أرض الواقع، خاصة مع المميزات النسبية التي تتمتع بها كلا من مصر والسودان في الإنتاج الزراعي والحيواني، ليكمل كل منهما الآخر، وتفتح هذه الشراكة الباب لتوفير حجم الواردات المصرية من الخارج ومنها أهمها اللحوم والزيوت والقمح.

وتختص الشركة بتسمين وإنتاج المواشي والعجول ومصنعاتها ومشتقاتها سواء للسوق المصري أو التصدير، وكذا زراعة وإنتاج واستيراد وتصدير كافة المحاصيل الحيوية والزيتية في كلا البلدين، والتعاون المشترك في مجالات "عصر الحبوب الزيتية وتكرير الزيت – السكر – السمسم – الأرز – القمح – الفول السوداني ومنتجاته – القطن – الخضر والفاكهة – العصائر ومركزاتها – الأسمدة الكيميائية – المطهرات والمنظفات"، بالإضافة إلى ما يستجد من منتجات أخرى يمكن التعاون في إنتاجها وتجارتها من خلال الشركة.

ويرصد "اليوم السابع"، حجم الواردات المصرية من أبرز السلع والمنتجات المدرجة ضمن اختصاص الشركة الجديدة، وفقًا لبيانات حكومية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، على النحو التالي:

بلغت واردات مصر من الأبقار الحية 26 مليونا و99 ألف دولار في يونيو الماضي، مقابل 7 ملايين و858 ألف دولار في نفس الشهر عام 2019، بزيادة بلغت 18 مليون و241 ألف دولار.

وبلغت واردات مصر من اللحوم 126 مليونا و464 ألف دولار في يونيو الماضي، مقابل 167 مليونا و639 ألف دولار في نفس الشهر عام 2019، بتراجع بلغ 41 مليونا و175 ألف دولار.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة