استمرار حملة مديرية الصحة بالفيوم للتوعية ضد خطر فيروس سى٣٧ مقرًا انتخابيًا و58 لجنة فرعية استعدادًا لانتخابات النواب بالغردقةمحافظ بورسعيد يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحةانشاء شركة لإدارة المشروعات الخدمية والإنتاجية بطور سيناء"ليس كل ما يعرف يُقال".. رسائل مرتضى منصور لجماهير الزمالككوكا يقود أولمبياكوس للفوز.. ومان سيتي ينتصر على بورتو بدوري الأبطالبايرن لا يرحم.. اكتسح أتليتكو مدريد برباعية نظيفة بدوري الأبطالبالفيديو.. كوكا +90 يدشن أول أهدافه في دوري الأبطالمجموعة ريال مدريد.. إنتر ميلان يتعادل مع مونشنجلادباخ بالأبطالبالفيديو: ملخص لمسات محمد صلاح مع ليفربول أمام أياكسبي إن سبورتس: تأجيل الزمالك والرجاء إلى 31 أكتوبر.. ولا مساس بالنهائيكاف لمصراوي: تأجيل الزمالك والرجاء.. ومرونة في قيد لاعبين شباب بشرط«الزواج المبكر وتأثيره على المرأة» بـ«ثقافة الجيزة»«فن الكاريكاتير» في «ثقافة القليوبية»«مياه القليوبية» تسلم 1900 م2 لهيئة الأبنية لبناء مدرسة تخدم أهالي سندوةإغلاق مستشفى النخبة فى حملة تفتيشية بالمنتزهانطلاق أعمال الدورة الأولي لمنظمة تنمية المرأة الإسلامية من القاهرةسبَّا نساء بورسعيد على «تيك توك».. القبض على «شاروخان» و«الإرهابي»انطلاق أعمال منظمة تنمية المرأة الإسلامية من القاهرةحملة مكبرة لإغلاق المراكز التعليمية شرق الإسكندرية

ما الفرق بين أنفلونزا وفيروس كورونا؟ .. عوض تاج الدين يوضح

   -  
محمد عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين،  مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية،  الفرق بين كورونا والإنفلونزا الموسمية، قائلا:" هناك أعراض متشابهة بين كورونا والإنفلونزا، ولكن هناك أعراض رُصدت في الحالات التي أُصيبت في كورونا، لافتا إلى أن أعراض مثل رشح بسيط، والتهاب في الحلق بسيط، وارتفاع حرارة بسيط، قد تكون تلك إنفلونزا عادية أو موسمية. 

وأوضح خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر مقدم برنامج "يحدث في مصر" والمذاع عبر قناة "إم بي سي مصر"،:" يجب على الطبيب  أن يتعامل بشكل أكبر بالأعراض التي يشعر بها المريض، وفحصه، ومن ثم الأشعة والأبحاث التي يجريها المريض، ومن ثم أعلن عن التشخيص حتى لا يكون الإعتماد الكلي على تحليل الـ  PCR .

كما نوه إلى أن فيروس كورونا له شكل خاص به يظهر جليا من خلال الأشعة المقطعية والعادية، والطبيب يستطيع معرفته من شكله وتوزيعه بالإضافة للإعراض، لذلك عند رؤية الاشعة يستطيع الطبيب معرفة إن كان كورونا او إنفلونزا.

ولفت إلى أن مصر تعاملت بإحترافية شديدة مع الازمة وبإمكانيات وبنية تحتية جاهزة، مردفا:" نحن اليوم في وضع أفضل من حيث عدد الحالات، وأعتقد أن حالات الوفيات الناتجة عن كورونا ستختفي قريبًا".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة